رئيس حي شرق مدينة نصر: صقر قريش فى ثوبه الجديد خلال أيام .. صورأعراض حصوات الكلى .. قيء وغثيان وألم فى البطنظافر العابدين عن "عروس بيروت": المواطن العربي يحب مشاهدة الرومانسيةوزير النقل يكشف حقيقة تحريك أسعار تذاكر المتروميدو: أزمة وردة كانت القشة التي قصمت ظهر منتخب مصرأدلة دامغة.. كيف حققت النيابة العامة في قضية "راجح"؟الجنايات تستمع للشهود في محاكمة 555 متهمًا بقضية "ولاية سيناء 4" اليومأصالة تنفي شائعة انفصالها عن طارق العريان: "زوجي وأبو أولادي"فاروق الباز يؤكد وجود خزان مياه جوفية بالعوينات: يكفي للزراعة لـ100 سنةالطريق إلى اجارتا.. رواية لـ عمرو ممدوحصدور رواية «شتل الجنين» لـ أحمد صبري الزيات«الرفيقة».. رواية فانتازية جديدة لـ إسراء إبراهيم«كأس فودكا» رواية جديدة لـ بكر البنجاويصدور المجموعة القصصية «جدران» عن «دريم بن»«لعنة المصير».. رواية جديدة لـ مي ياسينمصرع وإصابة 5 أشخاص في تصادم سيارة ربع نقل بتوك توك في الدقهليةإصابة شخصين في تصادم بين سيارتين في الغربيةيسيتش يعلن قائمة الإسماعيلي لموقعة الجزيرة الإماراتي بالبطولة العربيةاستعجال التحريات في اتهام صاحب شركة بالنصب على راغبي العمل بالبساتينضبط سوداني الجنسية بحوزته 50 لفافة بانجو في أكتوبر

تعميم بطاقة "ميزة" في جامعة عين شمس بنهاية يوليو 2020

-  
"تعميم بطاقة "ميزة" في جامعة عين شمس بنهاية يوليو 2020"

قال سمير عبدالناصر أمين عام جامعة عين شمس، إنّ الجامعة تعمل على قدم وساق لاستحداث وتطوير منظومتها الذكية الخاصة بتطوير البنية التحتية التكنولوجية، التي تتماشي مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وكشف عبدالناصر في تصريحات خاصة لـ"الوطن" عن أنّ الجامعة بدأت تطبيق نظام الدفع الإلكتروني للمصروفات الدراسية منذ عام بعدد من الكليات، وبدأت استبدال بطاقات الصرف الآلي لمرتبات الموظفين والعاملين، وتحويلها لبطاقة الدفع "ميزة" بالتعاون مع بنك مصر، ضمن خطة الدولة نحو التحول للمجتمع الرقمي وتحقيق أهداف الشمول المالي.

وأوضح أمين عام جامعة عين شمس أنّ كروت "ميزة" مؤمنة تماما وذات شرائح ذكية لا تلامسية، تتيح لجميع العاملين بالجامعة عدد من الخدمات الإضافية تتمثل في السحب النقدي من ماكينات ATM، والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيا كفواتير الكهرباء والمياه وغيرها، من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي، والشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية POS.

وتابع عبدالناصر أنّ البطاقة لها عدد من المميزات تختص بالدفع الإلكتروني، وبينها إضافة 30% من قيمة المرتب بعد السحب الدوري خلال الشهر، على أن يخصم من الشهر الذي يليه، وذلك للاستخدام في أغراض الشراء.

ولفت أمين عام جامعة عين شمس إلى أنّ الجامعة بدأت أولى خطوات التطبيق بعدد من كليات الجامعة، وتم تخصيص عدد من الأماكن لمندوبي البنك بالجامعة، مؤكدا إصدار البطاقة لطلاب الجامعة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس بداية من سبتمبر الحالي، على أن يتم تعميمها في الجامعة حتى يوليو 2020، إذ تمكّن البطاقة الطلاب من دفع المصروفات بسهولة ويسر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة