الكويت: عدم تمديد حظر التجول الشامل والعودة لـ«الجزئي» الأحد المقبلروسيا وإيطاليا تؤكدان أهمية الاتصالات مع القوى السياسية الليبية لوقف إطلاق النارالإمارات تسجل 822 إصابة جديدة بـ«كورونا» و3 وفياتبريطانيا تسجل 121 وفاة جديدة بفيروس كورونامستشار النمسا يعلق على سهرة الرئيس في مطعمجونسون: بريطانيا تعيد فتح آلاف المتاجر الشهر المقبل مع تخفيف إجراءات العزل العامالمغرب: وفاة واحدة و99 إصابة جديدة بـ«كورونا»الرئيس الأمريكي يحيي يوم الذكرى ويدافع عن لعبه للجولفوزير الصحة السعودي: الخميس المقبل مرحلة العودة التدريجية إلى الأوضاع الطبيعيةوكيل صحة السويس يزور مبنى عزل مصابي كوروناتخصيص عدة مستشفيات في جنوب سيناء لعلاج مصابي كوروناانفراد.. "بوابة الأهرام" تنشر بروتوكول العزل المنزلي لمرضى فيروس كورونا |مستندلجان من السياحة للتفتيش على الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية.. ماذا وجدتحرب بالوكالة وتحريض .. طبيب مستشفى المنيرة المستقيل وصف مصر بلفظ خارج .. تفاصيلمن المغادرة حتى الوصول .. هكذا سيصبح السفر عبر الطيران أثناء كوروناظهور أول حالة كورونا بوكالة أنباء الشرق الأوسط«خافوا على نفسكم عشان متوصلوش للي أنا فيه».. رجاء الجداوي تكشف سبب إصابتها بـ«كورونا»تقرير غاني: أنتوي يفكر في الرحيل عن بيبراميدز.. وموقف الأهلي والزمالكأبرزها تجهيزات عودة النشاط.. الخطيب يبحث عدة ملفات مع لجنة التخطيط بالأهليقائد جمهورية شبين يروي لمصراوي قصة إصابته بفيروس كورونا

تعميم بطاقة "ميزة" في جامعة عين شمس بنهاية يوليو 2020

-  
"تعميم بطاقة "ميزة" في جامعة عين شمس بنهاية يوليو 2020"

قال سمير عبدالناصر أمين عام جامعة عين شمس، إنّ الجامعة تعمل على قدم وساق لاستحداث وتطوير منظومتها الذكية الخاصة بتطوير البنية التحتية التكنولوجية، التي تتماشي مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وكشف عبدالناصر في تصريحات خاصة لـ"الوطن" عن أنّ الجامعة بدأت تطبيق نظام الدفع الإلكتروني للمصروفات الدراسية منذ عام بعدد من الكليات، وبدأت استبدال بطاقات الصرف الآلي لمرتبات الموظفين والعاملين، وتحويلها لبطاقة الدفع "ميزة" بالتعاون مع بنك مصر، ضمن خطة الدولة نحو التحول للمجتمع الرقمي وتحقيق أهداف الشمول المالي.

وأوضح أمين عام جامعة عين شمس أنّ كروت "ميزة" مؤمنة تماما وذات شرائح ذكية لا تلامسية، تتيح لجميع العاملين بالجامعة عدد من الخدمات الإضافية تتمثل في السحب النقدي من ماكينات ATM، والشراء الإلكتروني عبر الإنترنت، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيا كفواتير الكهرباء والمياه وغيرها، من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني الحكومي، والشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية POS.

وتابع عبدالناصر أنّ البطاقة لها عدد من المميزات تختص بالدفع الإلكتروني، وبينها إضافة 30% من قيمة المرتب بعد السحب الدوري خلال الشهر، على أن يخصم من الشهر الذي يليه، وذلك للاستخدام في أغراض الشراء.

ولفت أمين عام جامعة عين شمس إلى أنّ الجامعة بدأت أولى خطوات التطبيق بعدد من كليات الجامعة، وتم تخصيص عدد من الأماكن لمندوبي البنك بالجامعة، مؤكدا إصدار البطاقة لطلاب الجامعة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس بداية من سبتمبر الحالي، على أن يتم تعميمها في الجامعة حتى يوليو 2020، إذ تمكّن البطاقة الطلاب من دفع المصروفات بسهولة ويسر.

لمطالعة الخبر على الوطن