20 لاعبا في قائمة المصري لمواجهة كوت دي أور بطل سيشل بالكونفيدرالية الإفريقيةانطلاق فاعليات مهرجان مصر الدولي للقفز بالمظلات من أهرامات الجيزة | صورتوقعات بحسم مصير بطولة "سوبر كأس العالم للأندية" في كونجرس فيفا غداعمومية "الريشة الطائرة" تناقش ميزانية الاتحاد وخطة النشاط.. السبتالزمالك يمنح ناشئيه إجازة بسبب مباراة جينيراسيونصندوق التمويل العقاري يدرس زيادة الدعم النقدي لمحدودي الدخل بمبادرة المركزيبينها الأهلي ومصر.. أسعار الدولار تواصل التراجع أمام الجنيهالبورصة تنهي تعاملات الأربعاء على انخفاض جماعي لمؤشراتهاوزير الاتصالات: تقديم 3 خدمات حكومية بشكل إلكتروني كامل نهاية يناير المقبلمي عبد الحميد: المركزي يوافق على ضخ 235 مليون جنيه لشركات التمويل العقاريإلى أين تسير أسعار الفائدة في مصر حتى عام 2020؟صندوق التمويل العقاري: إعلان تفاصيل مبادرة المركزي لمتوسطي الدخل الشهر المقبلكريدي سويس: ارتفاع عدد المليونيرات إلى 63 مليون "مليونير" خلال خمس سنواتاستمرار إغلاق البنوك في لبنان غدًا لليوم السادس على التواليتوقعات بعودة أسعار اللحوم للارتفاع بعد حظر استيراد الماشية السودانيةالصناعة: فرص واعدة للشركات الروسية لزيادة تواجدها بأفريقيا عبر مصربنك التنمية الصناعية: ضخ 2 مليار جنيه في مبادرة "تمويل ألف مصنع"انطلاق فعاليات اليوم الأول من الاجتماع الخامس لمسئولي إذاعات القرآن الكريمغدًا.. أمسية غنائية مكسيكية في الأوبرا المصريةفوز "السيرك القومي" بجائزة العرض المفضل جماهيريًا في مهرجان فيتنام

تعرف على مبادرات الحكومة لسداد متأخرات دعم الصادرات

   -  
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن برنامج تحفيز الصادرات يشمل عدة مبادرات لتسوية متأخرات دعم المصدرين وأكد مدبولي في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، بمقر مجلس الوزراء أن البرنامج يشمل مبادرة من وزارة المالية بتسوية بعض المتأخرات الضريبية للشركات التي عليها ضرائب ولم تسددها حتى نهاية 2017، وتم مد ذلك حتى نهاية 2018 بحيث تشمل المبادرة عمل مقاصة لمستحقاتهم والضرائب المستحقة عليهم، وكشف رئيس الوزراء عن أنه تم الوصول إلى 80 مليون جنيه في هذه المبادرة لسداد المتأخرات السابقة.
وتابع رئيس الوزراء أن المبادرة الثانية تتضمن سداد 10% من إجمالي من المستحقات السابقة لكل المطالبات المصدق عليها من كل جهات الدولة وكانت جاهزة للصرف، وتم وضع برنامج لجدولة الأرقام.
وقال رئيس الوزراء أن هناك مبادرة ثالثة هدفها تشجيع التصنيع المحلي وتقوم على سداد المتأخرات ومنح اولوية في السداد للمصانع التي تلتزم بإعادة ضخ الأموال التي تحصل عليها في توسعات وإنشاء خطوط إنتاج جديدة، وكشف رئيس الوزراء عن أنهم بدأوا بالفعل في تلقي طلبات من عدة شركات وتم التوقيع بالفعل مع 3 شركات بهذه المبادرة .
وأعلن رئيس الوزراء عن برنامج ومبادرة رابعة ترتبط بإطلاق البوابة الإلكترونية للأراضي المخصصة للصناعة وكشف عن أنه سيتم طرح 6 ملايين متر أراضي خلال الأيام القادمة، وجزء من المبادرة أن الشركات التي لها مستحقات في دعم الصادرات وتقدمت للحصول على أراضي صناعية سيكون لها أولوية وعمل مقاصة لتسوية مستحقاتها.
واعلن رئيس الوزراء عن مبادرة خامسة وصفها بأنها دعم لصغار المصنعين والمصدرين، وتتضمن تحديد أصغر شريحة من المصدرين وسداد كامل مستحقاتهم. وقال أن الحكومة حريصة كل الحرص على دعم قطاع الصناعة لأبعد مدى، خاصة أن البنية الأساسية التي أصبحت موجودة تشجع ذلك.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة