التخطيط: ضخ نسبة 10% كتخفيض إضافى يحصل عليه كل أصحاب البطاقات التموينية"رواد 2030" يضع 10 نصائح للتركيز فى إنجاز العمل.. تعرف عليهاحبس تشكيل عصابي تخصص في سرقة إطارات السيارات بالمقطمالوطنية للانتخابات: 323 مرشحًا على مقاعد مجلس الشيوخ تقدموا بأورقهمفيديو.. جولة بمدينة الأسمرات بعد افتتاح الرئيس السيسى للنسخة الثالثةلاعب بيراميدز يضغط على إدارة ناديه للانضمام للزمالكنجاح كبير للدورة التدريبية على المنصفة الافتراضية للفروسية استعدادا للألعاب العالمية الصيفية بألمانيا 2023الاتحاد الدولي لكرة اليد يعلن شعاره الجديدالاتفاق السعودي يقترب من ضم لاعب الأهلياتحاد كرة اليد يعلن مواعيد مباريات دوري المحترفين للفرق المتنافسة على الهبوطالمقاصة يواجه الجيش وبيراميدز وديا استعدادا للدوريالأهلي يشكو مرتضي منصور لرئيس مجلس الوزراءمضادات الفيروسات قد تهدد مرضى كورونا لهذا السببتسجيل 483 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الجزائرمصطفى الكاظمى: التجاوزات التركية تشكل اعتداء على سيادة العراقأحمد صلاح حسنى: لا يوجد رجل قال لزوجته كلمة بحبك فى التوقيت الصحيحخالد صديق: الدولة أنفقت 26 مليار جنيه على تطوير العشوائياتواشنطن تلمح لتركيا: الذين يقوضون اقتصاد ليبيا سيواجهون عزلة وعقوباتسعد الهلالى: أهل الاستخفاف يستخدمون الدين للمتاجرة مثل من قال لبيك يا سوريا"الصناعة": جار إنشاء 366 محطة غاز طبيعى لتغطية كافة محافظات الجمهورية

تعرف على مبادرات الحكومة لسداد متأخرات دعم الصادرات

   -  
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن برنامج تحفيز الصادرات يشمل عدة مبادرات لتسوية متأخرات دعم المصدرين وأكد مدبولي في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، بمقر مجلس الوزراء أن البرنامج يشمل مبادرة من وزارة المالية بتسوية بعض المتأخرات الضريبية للشركات التي عليها ضرائب ولم تسددها حتى نهاية 2017، وتم مد ذلك حتى نهاية 2018 بحيث تشمل المبادرة عمل مقاصة لمستحقاتهم والضرائب المستحقة عليهم، وكشف رئيس الوزراء عن أنه تم الوصول إلى 80 مليون جنيه في هذه المبادرة لسداد المتأخرات السابقة.
وتابع رئيس الوزراء أن المبادرة الثانية تتضمن سداد 10% من إجمالي من المستحقات السابقة لكل المطالبات المصدق عليها من كل جهات الدولة وكانت جاهزة للصرف، وتم وضع برنامج لجدولة الأرقام.
وقال رئيس الوزراء أن هناك مبادرة ثالثة هدفها تشجيع التصنيع المحلي وتقوم على سداد المتأخرات ومنح اولوية في السداد للمصانع التي تلتزم بإعادة ضخ الأموال التي تحصل عليها في توسعات وإنشاء خطوط إنتاج جديدة، وكشف رئيس الوزراء عن أنهم بدأوا بالفعل في تلقي طلبات من عدة شركات وتم التوقيع بالفعل مع 3 شركات بهذه المبادرة .
وأعلن رئيس الوزراء عن برنامج ومبادرة رابعة ترتبط بإطلاق البوابة الإلكترونية للأراضي المخصصة للصناعة وكشف عن أنه سيتم طرح 6 ملايين متر أراضي خلال الأيام القادمة، وجزء من المبادرة أن الشركات التي لها مستحقات في دعم الصادرات وتقدمت للحصول على أراضي صناعية سيكون لها أولوية وعمل مقاصة لتسوية مستحقاتها.
واعلن رئيس الوزراء عن مبادرة خامسة وصفها بأنها دعم لصغار المصنعين والمصدرين، وتتضمن تحديد أصغر شريحة من المصدرين وسداد كامل مستحقاتهم. وقال أن الحكومة حريصة كل الحرص على دعم قطاع الصناعة لأبعد مدى، خاصة أن البنية الأساسية التي أصبحت موجودة تشجع ذلك.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة