رئيس وزراء الكويت : استثماراتنا المباشرة مع مصر بلغت 16 مليار دولار في 4 عقودداليا زيادة: إلغاء نظام الكفالة في قطرمجرد تعديلات شكلية لتبييض وجه النظام«الصباح» لرؤساء تحرير الصحف: مصر حققت انجازا كبيرا فى الأمن والاقتصادصحة وسلامة الغذاء بالزراعيين تكشف حقيقة تسمم أسماك البلطىرئيس الوزراء الكويتي: مصر جمعت العرب لاتخاذ موقف موحد ضد اعتداء تركيا على سوريارئيس مجلس الوزراء: المقاولون العرب تعمل في أكثر المشاريع الحيوية بالكويتسيبونى فى حالى .. ريهام سعيد توجه رسالة جديدةسلطات مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب 180 هاتف محمولقبل خروج طفلك في الطقس المتقلب.. إليكِ 11 نصيحة اتبعيها جيداهذا الفيتامين مفتاح صحة وجمال شعركفحص دم بسيط يحدد المرضى المعرضين لخطر الانتكاس في سرطان الغدد الليمفاوية Bمظاهرات ليلية في بيروت واحتقان بالشارع اللبناني (فيديو)نبيلة عبيد تكشف سبب فشلها في الزواج (فيديو)نبيلة عبيد: "اتحاربت كتير عشان أحصل على لقب نجمة مصر الأولى" (فيديو)تحذير من الجلوس على المكاتب لفترات طويلة: الموظف محتاج ليونةرئيس حكومة لبنان الأسبق: ما حدث في الشارع ضربة موجعة لحزب اللهصبري عبادة يتدخل لحل أزمة المتبرعة بكبدها لإنقاذ زوجها (فيديو)نجيب ميقاتي: المواطن اللبناني فقد الثقة في الحكومةحمو بيكا يعتذر لهاني شاكر: "عايز آكل عيش"حمو بيكا: "اشتغلت جزار ونجار وليا جمهور بيسمعني"

الكويت تحقق في تحليق طائرة مسيرة فوق أراضيها يوم الهجوم على "أرامكو"

-  
"الكويت تحقق في تحليق طائرة مسيرة فوق أراضيها يوم الهجوم على "أرامكو""

فتحت السلطات الكويتية تحقيقا في معلومات تحدثت عن "تحليق" طائرة مسيرة فوق أحد قصور أمير الكويت، السبت، يوم وقوع الهجوم على منشأتين نفطيتين في السعودية.

وأعلن المتمردون الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عن هجوم على منشأتين نفطيتين، تسبب بوقف ضخ ما يعادل نصف الإنتاج السعودي، لكن واشنطن وجهت أصابع الاتهام إلى إيران، في حين أشارت معلومات إلى نيران من طائرة مسيرة أو صواريخ أطلقت من العراق.

ونفى العراق، الأحد، أي علاقة له بهذا الهجوم، وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، في بيان الأحد، إن "العراق يؤكد التزامه الدستوري بمنع استخدام أراضيه للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه"، مؤكدا أن "الحكومة العراقية ستتعامل بحزم ضد كل من يحاول انتهاك الدستور".

وتناقلت بعض وسائل الاعلام، بينها "سي إن إن" و"وول ستريت جورنال" الأمريكيتان معلومات، تفيد بأن طائرات مسيرة أو صواريخ من طراز "كروز"، أطلقت من الشمال وليس من الجنوب، في إشارة للعراق أو إيران.

وذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية، أن طائرة مسيرة بحجم سيارة صغيرة نزلت، فجر السبت، من علو 250 مترا وحلقت فوق قصر أمير الكويت قبل إشعال أضوائها ومغادرة الموقع.

وأمر رئيس الوزراء، الشيخ جابر مبارك آل صباح، بتشديد التدابير الأمنية حول المنشآت الحيوية في البلاد، وفقا لإعلان للحكومة نشر الأحد على تويتر.

وأعلن مجلس الوزراء في بيان "إجراء تحقيق شامل وفوري بشأن تحليق طائرة مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت"، وأكد "على ضرورة تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية داخل البلاد".

وكتبت صحيفة "الرأي"، أن الطائرة المسيرة حلقت فوق القصر الساحلي لأمير الكويت، الذي يجري حاليا فحوصات طبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

والكويت عضو في منظمة "أوبك"، ولها حدود برية مع العراق والسعودية وتتقاسم حدودا بحرية مع إيران.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة