حملات تنشيط لمراقبه الأسواق خلال أيام عيد الفطر بملوى المنياخروج 7 حالات من مستشفى صدر المحلة لتعافيهم من فيروس كوروناتحقيقات الصحة تنفى وفاة اثنين من الأشقاء الثلاثة بفيروس كورونا فى الشرقيةمحافظ القليوبية يقود حملة لتطهير كبارى الرياح التوفيقى ببنها ورفع 800 طن مخلفاتصور.. مصيف بلطيم خالٍ من المصطافين فى ثالث أيام عيد الفطر المباركمحطة قطارات بنها تضع علامات تباعدية حفاظا على المواطنين من "كورونا".. صورصور.. جولة محافظ الشرقية بمركز فاقوس لمتابعة أعمال التعقيم بمحيط مستشفى العزلصور.. إزالة شاسيهات محلات فى حملة بحى غرب المنصورة"الشباب والرياضة": استلام سيتى كلوب لاستاد الزقازيق سيساهم فى تطويره لتقديم أفضل الخدمات الرياضية والترفيهيةصور.. إيقاف بناء 4 عقارات مخالفة لشروط التراخيص غرب الإسكندريةفرح عناني تعيد تقديم أغنية "العيد فرحة" لصفاء أبو السعود..فيديوجنا عمرو دياب تثير الجدل بفيديو جديد.. ومتابع: سأكون مثيرا مثلك.. شاهدحبيبة قلبى بحبك.. مروة ناجى تهنئ وفاء عامر بعيد ميلادهامتأخرة شوية معلش.. هند عبد الحليم تهنئ جمهورها بعيد الفطرالمغربي أيمن السرحاني يعود بعد غياب بـ أنا طلعتك بزافأحمد العوضي يوجه رسالة إلى الداعية مصطفى حسنيعشرة العمر.. دنيا عبدالعزيز بصحبة روجينا وأحمد زاهربالعوامة.. أحمد حاتم يتحدى الحجر المنزليبصورة فاضحة جديدة.. حفيد عمر الشريف يثير الجدلبـ إطلالة جذابة.. لاميتا فرنجية تبهر متابعيها على البحر

الكويت تحقق في تحليق طائرة مسيرة فوق أراضيها يوم الهجوم على "أرامكو"

-  
"الكويت تحقق في تحليق طائرة مسيرة فوق أراضيها يوم الهجوم على "أرامكو""

فتحت السلطات الكويتية تحقيقا في معلومات تحدثت عن "تحليق" طائرة مسيرة فوق أحد قصور أمير الكويت، السبت، يوم وقوع الهجوم على منشأتين نفطيتين في السعودية.

وأعلن المتمردون الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عن هجوم على منشأتين نفطيتين، تسبب بوقف ضخ ما يعادل نصف الإنتاج السعودي، لكن واشنطن وجهت أصابع الاتهام إلى إيران، في حين أشارت معلومات إلى نيران من طائرة مسيرة أو صواريخ أطلقت من العراق.

ونفى العراق، الأحد، أي علاقة له بهذا الهجوم، وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، في بيان الأحد، إن "العراق يؤكد التزامه الدستوري بمنع استخدام أراضيه للعدوان على جواره وأشقائه وأصدقائه"، مؤكدا أن "الحكومة العراقية ستتعامل بحزم ضد كل من يحاول انتهاك الدستور".

وتناقلت بعض وسائل الاعلام، بينها "سي إن إن" و"وول ستريت جورنال" الأمريكيتان معلومات، تفيد بأن طائرات مسيرة أو صواريخ من طراز "كروز"، أطلقت من الشمال وليس من الجنوب، في إشارة للعراق أو إيران.

وذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية، أن طائرة مسيرة بحجم سيارة صغيرة نزلت، فجر السبت، من علو 250 مترا وحلقت فوق قصر أمير الكويت قبل إشعال أضوائها ومغادرة الموقع.

وأمر رئيس الوزراء، الشيخ جابر مبارك آل صباح، بتشديد التدابير الأمنية حول المنشآت الحيوية في البلاد، وفقا لإعلان للحكومة نشر الأحد على تويتر.

وأعلن مجلس الوزراء في بيان "إجراء تحقيق شامل وفوري بشأن تحليق طائرة مسيرة في مناطق على الجانب الساحلي من مدينة الكويت"، وأكد "على ضرورة تشديد الإجراءات الأمنية حول المواقع الحيوية داخل البلاد".

وكتبت صحيفة "الرأي"، أن الطائرة المسيرة حلقت فوق القصر الساحلي لأمير الكويت، الذي يجري حاليا فحوصات طبية في الولايات المتحدة الأمريكية.

والكويت عضو في منظمة "أوبك"، ولها حدود برية مع العراق والسعودية وتتقاسم حدودا بحرية مع إيران.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة