حبس ربة منزل في اتهامها بسرقة شقة بالتجمع الأول«المرور» تقدم إرشادات مهمة لقائدي السيارات فى الشبورة والأمطارعرض الطفل المتهم بحرق دار أيتام أكتوبر على مصحة نفسيةعقب سقوط أمطار متوسطة.. سيارات إغاثة على الطرق للحد من الحوادثبسبب الأمطار.. كثافات مرورية عالية بكوبري أكتوبر ومصر الجديدة | صورمبادرة "نور حياة" توقع الكشف على 6174 مواطنا بالفيوم | صور«تعميم الترابط الحضري بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا» بورشة للوكالة الألمانية للتعاون في أسبوع المياه | صوربعد مقتل محمود البنا.. "المصري لحقوق المرأة" يدعو لحوار مجتمعي لوقف انتشار هذه الجرائمالتضامن توقع برتوكل تعاون لرفع وعي المواطنين بأفضلية كفالة الأطفال في "أسر بديلة"مدبولي يعرض توجيهات الرئيس السيسي بعقد "توءمة" بين وزارتي الصحة والتعليم العاليالحكومة: تقنين أوضاع 64 كنيسة ومبنى ليصل الإجمالي إلى 1235 ‏ ‎رئيس وزراء إثيوبيا عن سد النهضة: لو حرب "سنحشد ملايين".. والتفاوض هو الحلالأسد لجيشه من إدلب: "الحرب ليست أصعب من خسارة الوطن"التضامن: نسعى لوضع آلية مستدامة لدعم ومساندة الأسر البديلة.. صورمسافرون: عودة السياحة الإنجليزية لشرم الشيخ تبشر برجوع الروسية قريباالشتوية رجعت.. سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على القاهرة.. شاهدنقابة أطباء القاهرة تعلن تشكيل هيئة المكتبوسائل التواصل الاجتماعي ومواجهة الشائعات.. ندوة بإعلام بنات الأزهرالسبت.. اجتماع المحامين العرب لإعلان رفض العدوان التركي على سورياالخطر الإيراني يتصدر.. الجبير في مهمة حساسة في أوروبا.. ماذا دار مع وزير الدولة السعودية في بريطانيا وفرنسا

وزير التعليم العالي: اتجاه لتحويل الجامعات إلى مؤسسات ذكية خلال عامين

   -  
وزير التعليم العالى يشارك فى منتدى الابتكار التقنى فى التعليم بسلطنة عمان

شارك الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح الإثنين، في فعاليات منتدى الابتكار التقنى فى التعليم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ٢٠١٩، والمنعقد حاليا فى سلطنة عمان خلال الفترة من ١٥-١٧ سبتمبر الجارى.

وخلال مشاركته فى جلسة حوارية بعنوان (قيادة الابتكار والتعليم العالى) استعرض الوزير رؤية وزارة التعليم العالى في مصر تجاه تحول الجامعات المصرية إلى مؤسسات ذكية خلال عامين، مشيراً إلى أن الأمر يتطلب تطوير البنية المعلوماتية الحالية بالجامعات وهو ما يتحقق حاليا من خلال تحديث مراكز بيانات الجامعات، وإنشاء مراكز اختبارات، ورفع سرعة الانترنت، وتوصيل كل كليات ومؤسسات الجامعات بخطوط ألياف ضوئية.

وأكد عبدالغفار على أهمية الجامعات الذكية التي تجعل العملية التعليمية أكثر فاعلية من خلال توفير بيئة تعليمية غنية تمكن من مشاركة الطلبة والتواصل فيما بينهم ومع أعضاء هيئة التدريس، مما يساهم فى تشجيع الطلاب على استخدام المعرفة من أجل الابتكار وليس تلقيها فقط.

وفى كلمته أشار الوزير إلى بدء تشغيل تطبيق "ادرس فى مصر" على الهاتف الذكي، والذى يتضمن بيانات كافة مؤسسات التعليم العالي في مصر المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي، موضحاً أن التطبيق يهدف إلى دعم التواصل بين أطراف العملية التعليمية وخاصة في المرحلة الانتقالية من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية لمساعدة الطلبة وأولياء الأمور فى معرفة الجهات التعليمية والتخصصات المختلفة والبرامج المميزة المتاحة في مرحلة التعليم الجامعي التى يمكن الالتحاق بها، ويأتى ذلك فى إطار استخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات فى إيجاد وسائل مبتكرة لجذب الوافدين للدراسة فى مصر.

وفى ختام كلمته، أعلن عبدالغفار عن الخطة القومية للذكاء الاصطناعي فى مصر والتى تهدف إلى تطوير واستخدام التقنيات الذكية فى قطاعات التعليم بصفة خاصة، وقطاعات الدولة بصفة عامة، وذلك فى إطار الثورة الصناعية الرابعة.

شارك فى فعاليات الجلسة وزيرة التعليم العالي بسلطنة عمان، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاتصال والإعلام بمورتانيا، ووزير التعليم العالى بالمغرب، والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة