مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء 14 - 7 - 2020 والقنوات الناقلةتشيلسي في مهمة سهلة أمام نورويتش سيتي بـ الدوري الإنجليزي.. الليلةلتدعيم صفوفه.. برشلونة يحسم صفقة البرازيلي جوستافو ماياكونتي يحسم موقفه من الرحيل عن إنتر ميلان: سعيد بالتواجد مع الفريقتمزج بين الذهب والياقوت والماس.. أحدث ساعة يد نسائية سعرها 34 ألف دولارصور.. تفتيش طلاب الثانوية وسحب الموبايلات مع دخول لجان الامتحانصور.. تسليم كمامات للطلاب وكشف حرارى وتفتيش بلجان الثانوية بمصر الجديدةالسكة الحديد تبدأ تشغيل أول 3 قطارات روسية منتصف الشهر الجارىبدء امتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب القسم العلمى بالثانوية الأزهريةالتعليم تنفى تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامةمطار القاهرة يسير اليوم 114 رحلة دولية لنقل 13 ألف راكب"عكاظ": مجلس النواب الليبى يدعو الجيش المصرى للتدخل لدحر المحتل التركىرويترز تنشر صورا جديدة التقطتها الأقمار الصناعية لسد النهضة الإثيوبىنسب النجاح بامتحانات الثانوية العامة وموعد ظهور النتيجة فى لايف اليوم السابعالبورصة السعودية: موعد إطلاق سوق للمشتقات 30 أغسطس 2020مصادر: مشروعات أنربك والمصرية للتكرير خفضت معدلات استيراد البنزين بـ 15%نيكى ينخفض بفعل جنى أرباح وتهاوى أسهم أشباه الموصلاتأرامكو تعلن عن إعادة تنظيم أنشطتها فى "قطاع المصب"الصين تسجل أول نمو فى الواردات منذ بدء جائحة كورونا والصادرات تصعدالتخطيط :قمنا بخطوات كبيرة لتعزيز ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصرى

وزير التعليم العالي: اتجاه لتحويل الجامعات إلى مؤسسات ذكية خلال عامين

   -  
وزير التعليم العالى يشارك فى منتدى الابتكار التقنى فى التعليم بسلطنة عمان

شارك الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح الإثنين، في فعاليات منتدى الابتكار التقنى فى التعليم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ٢٠١٩، والمنعقد حاليا فى سلطنة عمان خلال الفترة من ١٥-١٧ سبتمبر الجارى.

وخلال مشاركته فى جلسة حوارية بعنوان (قيادة الابتكار والتعليم العالى) استعرض الوزير رؤية وزارة التعليم العالى في مصر تجاه تحول الجامعات المصرية إلى مؤسسات ذكية خلال عامين، مشيراً إلى أن الأمر يتطلب تطوير البنية المعلوماتية الحالية بالجامعات وهو ما يتحقق حاليا من خلال تحديث مراكز بيانات الجامعات، وإنشاء مراكز اختبارات، ورفع سرعة الانترنت، وتوصيل كل كليات ومؤسسات الجامعات بخطوط ألياف ضوئية.

وأكد عبدالغفار على أهمية الجامعات الذكية التي تجعل العملية التعليمية أكثر فاعلية من خلال توفير بيئة تعليمية غنية تمكن من مشاركة الطلبة والتواصل فيما بينهم ومع أعضاء هيئة التدريس، مما يساهم فى تشجيع الطلاب على استخدام المعرفة من أجل الابتكار وليس تلقيها فقط.

وفى كلمته أشار الوزير إلى بدء تشغيل تطبيق "ادرس فى مصر" على الهاتف الذكي، والذى يتضمن بيانات كافة مؤسسات التعليم العالي في مصر المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي، موضحاً أن التطبيق يهدف إلى دعم التواصل بين أطراف العملية التعليمية وخاصة في المرحلة الانتقالية من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية لمساعدة الطلبة وأولياء الأمور فى معرفة الجهات التعليمية والتخصصات المختلفة والبرامج المميزة المتاحة في مرحلة التعليم الجامعي التى يمكن الالتحاق بها، ويأتى ذلك فى إطار استخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات فى إيجاد وسائل مبتكرة لجذب الوافدين للدراسة فى مصر.

وفى ختام كلمته، أعلن عبدالغفار عن الخطة القومية للذكاء الاصطناعي فى مصر والتى تهدف إلى تطوير واستخدام التقنيات الذكية فى قطاعات التعليم بصفة خاصة، وقطاعات الدولة بصفة عامة، وذلك فى إطار الثورة الصناعية الرابعة.

شارك فى فعاليات الجلسة وزيرة التعليم العالي بسلطنة عمان، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الاتصال والإعلام بمورتانيا، ووزير التعليم العالى بالمغرب، والمدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة