ملتقى توظيف بالدقهلية يوفر 9500 فرصة عمل.. وتسليم 200 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة اﻷسبوع المقبلفي 15 يوما.. ضبط 1753 مخالفة تموينية في الشرقيةانطلاق رالي «تحدي عبور مصر» من الإسكندرية.. تعرف على خط السير | صور«مستقبلنا بشبابنا» ندوات توعوية عن خطورة الشائعات في مدارس دمياط | صورميناء الإسكندرية يتزين لاستقبال سفينة قبرصية على متنها 500 سائح | صورمحافظ مطروح ووفد من زارة الشباب والرياضة يفتتحان منشآت رياضية جديدة | صورجلسة حوارية في بني سويف تناقش تفعيل لجان حماية الطفل داخل المدارس | صور"المترو": الحركة منتظمة بالخطوط الثلاثاجتماع لتنسيقية برنامج ذبابة الفاكهة لبحث سبل انطلاق أعمال المكافحة254 ألف حالة إجمالي الإزالات منذ بدء حملة إنقاذ النيلياسمين فؤاد تستقبل المغامر مازن حمزة متسلق الجبالالبيئة تنظم البرنامج الثالث لإعداد المرشد السياحي البيئيمستثمرو مصر بالخارج يشيدون بالعاصمة الإدارية الجديدة"السياحة" تستهدف تحويل 10% من الطاقة الفندقية للفئة الخضراءوزيرة الهجرة للمستثمرين: عليكم نقل الصورة للخارج.. ومهمتنا تذليل العقبات أمامكم4 مكاسب لمصر للطيران للخدمات من تجديد اعتماد الايزاجووصول أحد العربات الخاصة بترام مصر الجديدة لعرضها بحديقة قصر الباروناستعجال تقرير الطب الشرعى لجثة شخص عثر عليها فى نهر النيل بأبو النمرسإصابة 5 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقيةشاهد.. السيطرة على انفجار ماسورة مياه عمومية بالزقازيق

مصر تشارك في منتدى "عموم إفريقيا لثقافة السلام" بأنجولا

-  
وزارة الثقافة

وافقت وزارة الثقافة على سفر فرقة توشكى للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة والفنانان الهدى أحمد ومحمد العبد لتمثيل مصر فى منتدى "عموم إفريقيا لثقافة السلام" الذى يضم النسخة الأولى من بينالى ثقافة السلام بالعاصمة الأنجولية لواندا خلال الفترة من 18 حتى 22 سبتمبر الجاري.
وأكدت الوزارة أن المشاركة في هذا المنتدى الإفريقى تعكس قيمة ومكانة مصر ودورها المحورى في قلب القارة السمراء وأضافت ان القوة الناعمة المصرية تلعب دورا رئيسيا في حوار الثقافات ولقاء الحضارات بين أبناء القارة الواحدة خاصة بعد تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي والذى يأتي تجسيدا للعلاقات التاريخية التى تربطها بدول إفريقيا، مؤكدة أن مصر تعمل دائما على الاهتمام بتعزيز أواصر التعاون مع دول إفريقيا بصورة شاملة سعياً لآفاق أكثر رحابة من أجل نشر الوعي والتنوير وثقافة السلام.
وتجمع الفعاليات ألوان من الفنون والآداب التى تمثل الحراك الفكرى والثقافى فى القارة السمراء، كما أن الأنشطة المتنوعة التى تقام على مدار خمسة أيام متصلة تطلق رسالة إلى العالم تهدف السلام والمحبة و نبذ العنف ومكافحة التطرف.

منتدى عموم إفريقيا لثقافة السلام الذى يضم النسخة الأولى من بينالى ثقافة السلام تنظمه اليونيسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ) بالتعاون مع رابطة الاتحاد الإفريقي بهدف استخدام الثقافات والفنون الإفريقية المتنوعة كرسالة سلام ومحبة من شعوب إفريقيا إلى العالم.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة