لطلاب جامعة القاهرة..الجدول الزمنى لتقديم البحوث بديل امتحانات التيرم الثانىكيف حمت الحكومة السياحة فى أزمة كورونا من الغلق وحتى العودة.. اعرف التفاصيلإياتا: شركات الطيران تلقت 120 مليار دولار مساعدات مالية من الحكومات لمواجهة كورونا5 أفلام جديدة على «روتانا سينما» فى العيدكورونا في 24 ساعة| رقم قياسي في الإصابات ومصير عقار المصابين وإيطاليا تنهي الإغلاقبالشروط والتفاصيل.. فتح باب التقدم لجائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العاميةلماذا نقيم فى المنزل؟.. كتاب مجانى عن كورونا للأطفالمباحثات سودانية مع مصر وإثيوبيا لاستئناف مفاوضات «سد النهضة»«صحة النواب»: الرئيس داعم للأطباء.. ويقدر تضحياتهمزى النهاردة.. قرار إدراج قتلة النائب العام على قوائم الإرهاب بالجريدة الرسميةمصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة وإصابة 3 آخرين فى حادث تصادم بالشرقيةدوري هوكي الجليد بأمريكا الشمالية يتجه للدور الفاصل مباشرةالأهلي السعودي يفتح ملف التجديد لعسيريالهلال السعودي يمدد عقد جوميز لموسم رابعنائب رئيس الاتحاد الإماراتي: أربعة مدربين مرشحين لقيادة «الأبيض»بدأت من آخر نفس.. أحمد العوضي يكشف تفاصيل حبه لـ ياسمين عبد العزيز.. فيديوخطوة قد تكون الأهم في حياتي الفنية.. أحمد العوضي يتحدث عن مسلسل الاختيار.. فيديو6 نصائح لخسارة 2 كيلو من الوزن فى أسبوعين.. "من غير رجيم قاسى"خليفة محمد صلاح.. المقاولون يحسم مصير رحيل طاهر محمد إلى الأهلي أو الزمالكبإضافة موسم رابع.. الفرنسي جوميز مستمر مع الهلال السعودي حتى 2022

مصر تشارك في منتدى "عموم إفريقيا لثقافة السلام" بأنجولا

-  
وزارة الثقافة

وافقت وزارة الثقافة على سفر فرقة توشكى للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة والفنانان الهدى أحمد ومحمد العبد لتمثيل مصر فى منتدى "عموم إفريقيا لثقافة السلام" الذى يضم النسخة الأولى من بينالى ثقافة السلام بالعاصمة الأنجولية لواندا خلال الفترة من 18 حتى 22 سبتمبر الجاري.
وأكدت الوزارة أن المشاركة في هذا المنتدى الإفريقى تعكس قيمة ومكانة مصر ودورها المحورى في قلب القارة السمراء وأضافت ان القوة الناعمة المصرية تلعب دورا رئيسيا في حوار الثقافات ولقاء الحضارات بين أبناء القارة الواحدة خاصة بعد تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي والذى يأتي تجسيدا للعلاقات التاريخية التى تربطها بدول إفريقيا، مؤكدة أن مصر تعمل دائما على الاهتمام بتعزيز أواصر التعاون مع دول إفريقيا بصورة شاملة سعياً لآفاق أكثر رحابة من أجل نشر الوعي والتنوير وثقافة السلام.
وتجمع الفعاليات ألوان من الفنون والآداب التى تمثل الحراك الفكرى والثقافى فى القارة السمراء، كما أن الأنشطة المتنوعة التى تقام على مدار خمسة أيام متصلة تطلق رسالة إلى العالم تهدف السلام والمحبة و نبذ العنف ومكافحة التطرف.

منتدى عموم إفريقيا لثقافة السلام الذى يضم النسخة الأولى من بينالى ثقافة السلام تنظمه اليونيسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ) بالتعاون مع رابطة الاتحاد الإفريقي بهدف استخدام الثقافات والفنون الإفريقية المتنوعة كرسالة سلام ومحبة من شعوب إفريقيا إلى العالم.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة