«زي النهارده».. تدمير وإغراق المدمرة إيلات ٢١ أكتوبر ١٩٦٧«زي النهارده».. انقلاب عسكرى في الصومال بقيادة سياد برى 21 أكتوبر 1969«زي النهارده».. وفاة الفنانة والبرلمانية فايدة كامل ٢١ أكتوبر ٢٠١١«زي النهارده».. وفاة الكاتب أنيس منصور ٢١ أكتوبر ٢٠١١"الانتماء قبس من أكتوبر".. ندوة الصالون الثقافي بآداب الإسكندرية| صورخبير: إنشاء محطات معالجة للمياه بطرق جديدة .. فيديوالباز: خزان المياه الجوفية في اتجاه جبل العوينات يكفي ٢٥٠ ألف فدان ١٠٠ عاملميس الحديدي في أولى حلقاتها بقناة الحدث: من هنا بدأت وإليها أعود7 أسباب تصيبك بهشاشة العظام أبرزها.. التدخين والكحولتنفيذ 14 محورا علويا لربط شرق وغرب النيل بـتكلفة 24 مليار جنيهتعرف على موقفك القانونى حال توقيعك إيصال أمانة على بياضتتويج ديانا حامد بلقب ملكة جمال مصر للكون 2019 وآية عبدالرازق وصيفة أولىشركات التجميل متهمة بتجاهل النساء الأكبر سنا.. كيف تحاول تصحيح الوضع؟حكاية "البركسيت".. أصعب طلاق فى التاريخ تكلفته تتخطى الـ30 مليار استرلينىنيكى يرتفع 0.22% فى بداية التعامل ببورصة طوكيومصرع شاب وإصابة 3 فى حادث تصادم بين سيارة ربع نقل وتوك توك بالدقهليةاليوم.. استكمال مرافعة دفاع 215 متهما بقضية "كتائب حلوان"طفل وراء إشعال النيران بعقار فى مدينة 6 أكتوبرهذا ما قاله رامي جمال عن الضابط الشهيد "عمرو صلاح"بيان "ناري" من أصالة للرد على خبر انفصالها عن طارق العريان

وزارة الثقافة ناعية أحمد سخسوخ: "ميدان النقد المسرحي فقد أحد فرسانه"

-  
الدكتور أحمد سخسوخ

غيب الموت اليوم الإثنين، الناقد المسرحي الرائد الدكتور أحمد سخسوخ، عن عمر يناهز 72 عامًا.
ونعت وزارة الثقافة الراحل قائلة: إن ميدان النقد المسرحي المصري والعربي فقد أحد فرسانه، مشيرة إلى أن الراحل ترك إرثًا ثمينًا في فن المسرح والدراما سيبقى خالدًا فى التاريخ هذا المجال.

يذكر أن الراحل الدكتور أحمد سخسوخ أستاذ الدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية، كاتب مسرحي أكاديمي، ولد عام 1947 وتخرج في المعهد العالى للفنون المسرحية قسم الدراما والنقد المسرحى عام 1975، واستكمل دراسته بمعهد العلوم المسرحية في جامعة فيينا بالنمسا.

شغل الراحل العديد من المناصب منها رئيس قسم الدراما والنقد ووكيلاً، ثم عميدًا للمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، له العديد من المؤلفات والدراسات الأكاديمية والنقدية المتخصصة في المسرح منها المسرح المصري في مفترق الطرق، أغنيات الرحيل الونوسية، صناع المسرح المصري وكان آخرها نجيب الريحاني من عصر الازدهار إلى انسداد شرايين الكوميديا.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة