حلقة مصطفى حفناوي التى صورها صدقة على روحه.. ومشاركته أصدقاءه فى الخيروزير الخارجية يشارك فى الاجتماع الأممى الخاص بالوضع الإنسانى فى لبنانالخارجية الإثيوبية: تأجيل مفاوضات سد النهضة أسبوعا آخرالسيسى يوجه بسرعة إنجاز كافة محاور تطوير وتحديث المنظومة الضريبية"المالية" تلغى الـ5% مصروفات إدارية بعدد من الجهات لم تتسلم ماكينات التحصيلأخبار مصر اليوم.. "الضرائب": تطبيق الفاتورة الإلكترونية على 134 شركة منتصف نوفمبرمواجهات عنيفة بين الأمن اللبنانى ومحتجين فى محيط البرلمان وسط بيروت.. فيديورسميا حكومة لبنان تعلن الاستقالة.. حسان دياب: الله يحمى البلادالوقاية من السرطان.. فوائد متعددة للتوقف عن تناول الدهونمنها تغطية رأسك أثناء النوم.. احذر 12 عادة غير متوقعة تضر دماغكما الفرق بين فيتامين د 2 وفيتامين د 3؟.. أيهما أفضل لصحتكنقيب المحامين يعتمد 96 حالة إعادة من الزوال مع التمكين من سداد الاشتراكمتحدث الصحة: إجراءات احترازية لحماية المواطنين من كورونا بانتخابات الشيوخ17 رحلة طيران دولية تغادر مطار القاهرة على متنها 1958 راكبا"نقيب المهندسين" ينعى اللواء عبد الرحمن شريف الأمين العام الأسبق للنقابةموجز لأهم الأنباء من "بوابة الأهرام" اليوم الإثنين 10 أغسطس 2020| فيديوالوطنية للإعلام توضح حقائق حول ديون اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق لبنك الاستثمار القوميبورسعيد تودع جمال الإمام المدير الفنى الأسبق للمريخ«بروكيتش»: أعرف الكثير عن الأهلي.. وهدفي وضع القطاع على قمة القارة الإفريقيةالزمالك يفاوض فرجاني ساسي لتمديد عقدة خلال أيام

الرقابة المالية: آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع ترفع السيولة في البورصة

-  
الرقابة المالية

قال محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إن الهدف من السعي نحو تفعيل آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع لزيادة السيولة بالبورصة المصرية.
جاء ذلك خلال ورشة عمل عن تنشيط الطروحات الأولية بالبورصة المصرية وآلية الشورت سيلينج (آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع ) والاستدامة داخل القطاع المالي غير المصرفي بالتعاون بين الهيئة العامة للرقابة المالية وشعبة المحررين الاقتصاديين وذلك لعشرات من الصحفيين الاقتصاديين.
وأضاف عمران أنه عمل في فبراير الماضي على إصدار قرار تنظيمي رقم (268) لسنة 2019 بقواعد عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع وتفعيل الآلية على أن تقوم كل من البورصة المصرية وشركة الإيداع المركزي وإعداد وتجهيز النظم الآلية والمتطلبات الفنية للعمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع وإخطار الهيئة قبل تفعيل آلية الاقتراض بغرض البيع.
وتساعد آلية الشورت سيلينج في زيادة السيولة بأسواق المال وهي مطبقة في كثير من الأسواق الإقليمية والعالمية وتعمل مصرعلى تطبيقها قبل نهاية هذا العام.
وقال خالد النشار نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إن الهيئة عقدت اجتماعا في وقت سابق من هذا الشهر ضم أعضاء اللجنة الاستشارية لسوق المال ، وبمشاركة ممثلي بعض المؤسسات العاملة بالسوق وعلى رأسهم شركة تي كمبيوترز وشركة مصر لنشر المعلومات ،وبحضور محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة ومحمد فريد رئيس البورصة ونائبه لمناقشة تفعيل آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع ، والوقوف على مدى مناسبة واستكمال النظم الإلكترونية التى أعدتها شركة مصر للمقاصة في سبيل تنفيذ عمليات الاقتراض بغرض البيع. وأكد النشار أنه وفقا لما تم عرضه خلال الاجتماع فإن الهيئة تعطى الضوء الأخضر لانطلاق العمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع خلال شهر نوفمبر القادم. وتختص الهيئة العامة للرقابة المالية بالرقابة والإشراف على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية بما في ذلك أسواق رأس المال وبورصات العقود الآجلة وأنشطة التأمين والتمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم والتوريق.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة