المؤبد لـ«أمين سر» و«محام» للتزوير في محررات ملف قضية إعدامبعد تسرب الأمطار إليها.. وزير الطيران يقرر غلق صالة 2 بمطار القاهرة«التعليم»: تعطيل المدارس للطلاب فقط.. وسير العملية التعليمية في باقي المحافظاتخطة طوارئ لمواجهة السيول في البحر الأحمرمبروك عطية: «سد النهضة» اسم على غير مسمى.. ومن التخلف حرمان الشعوب من المياه«مصر للطيران»: إعفاء المسافرين الليلة من أي غرامات أو فروق تغيير مواعيد الحجزانتخابات «القضاة»: المنافسة على رئاسة «النادي» بين مستشاري النقض والاستئنافمياه مطروح: الدفع بفرق الطوارئ للتعامل مع الأمطار والسيول| صورضبط 8,9 طن دقيق بلدي مخصص للمخابز أثناء تهريبه في الفيومأمطار غزيرة ورعدية على مدينة مرسى مطروحبشرة خير.. الفرحة تعم شرم الشيخ لعودة الطيران الإنجليزيبمشاركة 212 فريقا طبيا.. تعرف على مواقع حملة صحة المرأة بـ كفر الشيخمواطنون يتولون شفط تجمعات مياه الأمطار أمام عقاراتهم في الهرم"محمد الناصر".. ثاني رئيس تونسي مؤقت يسلم السلطة في بلاده بعد المبزعنشوب حريق بقش الأرز في بيلا .. والمحافظ يوجه بسرعة التحقيقرئيس المحكمة الدستورية: العاصمة الإدارية الجديدة إعجاز بكافة المقاييسترتيب مجموعة مانشيستر سيتي بعد اكتساح أتلانتا بدوري الأبطالبعد تأجيل مباريات الدوري مدرب الجونة على كف عفريت.. وعلي ماهر البديل.. تفاصيلاخبار الرياضة.. موعد مباراة الأهلي والزمالك .. رسالة لوزير الشباب.. رد فعل حسام البدري على تأجيل الدوريترتيب مجموعة بايرن ميونخ بعد الفوز على أولمبياكوس بدوري الأبطال

الرقابة المالية: آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع ترفع السيولة في البورصة

-  
الرقابة المالية

قال محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إن الهدف من السعي نحو تفعيل آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع لزيادة السيولة بالبورصة المصرية.
جاء ذلك خلال ورشة عمل عن تنشيط الطروحات الأولية بالبورصة المصرية وآلية الشورت سيلينج (آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع ) والاستدامة داخل القطاع المالي غير المصرفي بالتعاون بين الهيئة العامة للرقابة المالية وشعبة المحررين الاقتصاديين وذلك لعشرات من الصحفيين الاقتصاديين.
وأضاف عمران أنه عمل في فبراير الماضي على إصدار قرار تنظيمي رقم (268) لسنة 2019 بقواعد عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع وتفعيل الآلية على أن تقوم كل من البورصة المصرية وشركة الإيداع المركزي وإعداد وتجهيز النظم الآلية والمتطلبات الفنية للعمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع وإخطار الهيئة قبل تفعيل آلية الاقتراض بغرض البيع.
وتساعد آلية الشورت سيلينج في زيادة السيولة بأسواق المال وهي مطبقة في كثير من الأسواق الإقليمية والعالمية وتعمل مصرعلى تطبيقها قبل نهاية هذا العام.
وقال خالد النشار نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية إن الهيئة عقدت اجتماعا في وقت سابق من هذا الشهر ضم أعضاء اللجنة الاستشارية لسوق المال ، وبمشاركة ممثلي بعض المؤسسات العاملة بالسوق وعلى رأسهم شركة تي كمبيوترز وشركة مصر لنشر المعلومات ،وبحضور محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة ومحمد فريد رئيس البورصة ونائبه لمناقشة تفعيل آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع ، والوقوف على مدى مناسبة واستكمال النظم الإلكترونية التى أعدتها شركة مصر للمقاصة في سبيل تنفيذ عمليات الاقتراض بغرض البيع. وأكد النشار أنه وفقا لما تم عرضه خلال الاجتماع فإن الهيئة تعطى الضوء الأخضر لانطلاق العمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع خلال شهر نوفمبر القادم. وتختص الهيئة العامة للرقابة المالية بالرقابة والإشراف على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية بما في ذلك أسواق رأس المال وبورصات العقود الآجلة وأنشطة التأمين والتمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم والتوريق.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة