كيف يؤثر فيروس كورونا على الكلى فى جسم الانسانمن العلماء والخبراء.. اعرف إزاى تعزز صحتك العقلية لتخطى أزمة كورونابعد تدهور حالتها الصحية.. هاني رمزي لـ رجاء الجداوي: إن شاء الله تقومي بالسلامة.. شاهدينفع كده يا حظر.. رضوى الشربيني تسخر من فيديو ابنتها على تيك توكقبل ما شعري يتحرق.. ريهام سعيد تستعيد ذكرياتها منذ 14 عاماًتعاطفا مع جورج فلويد.. هنادي مهنا تشارك متابعيها بفيديو ضد العنصريةنداء شرارة تطرح "شروط".. الجمعة المقبلوزارة البيئة: الاقتصاد الدائرى يسهم فى التوسع فى إعادة تدوير المخلفاتبعد وفاة زوجها رجائي الميرغني.. خيرية شعلان: شارك في معارك الدفاع عن حرية الصحافة واستقلال النقابةحدث ليلاً | كورونا يصيب زوجة وبنات أحمد فتحي.. إصابة 5 بينهم ضابطان في إطلاق نار بنيويوركصور.. أحلام تتألق في أحدث جلسة تصويربعد واقعة الفيوم.. برلماني يطالب بعقد امتحانات إملاء للمسئولين بالأماكن القياديةمقترح برلماني بتغريم بائعي الكمامات المغشوشة ومجهولة المصدر 4 آلاف جنيهالبنك المركزي يوافق على دعم مستشفى المنيا الجامعي بـ ١٣٠ مليون جنيهبرلماني: الدولة تدير التوازن الاقتصادي والصحي بحرفية عالية في ظل جائحة كوروناوزيرة الصحة تتفقد 5 مستشفيات بالقاهرة.. وتؤكد: توفير 35 ألف سرير لحالات كوروناالحجز يبدأ الأحد.. 15 معلومة عن التقديم في الإعلان الـ13 بالإسكان الاجتماعيوفاة وكيل نقابة الصحفيين الأسبق رجائي الميرغنيالحجز يبدأ الأحد.. 15 معلومة عن التقديم في شقق الإسكان الاجتماعيحدث ليلاً| الصحة تكشف سبب ارتفاع وفيات كورونا واستمرار المظاهرات في أمريكا

مدبولي: سداد الدولة للمستحقات المتأخرة عليها أمر مهم.. ونعمل على إنهاء التشابكات المالية

   -  
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن اليوم مهم جدا لتسوية مشاكل كثيرة كانت موجودة السنوات السابقة وتؤثر على انطلاقة الدولة منها تسوية المعاشات وسداد الدولة المستحقات المتأخرة عليها، لافتا إلى أن الدولة ستكون ملتزمة بسدادها كبند أساسي بالموازنة العامة.
وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين أن الحكومة تعمل بقوة شديدة على إنهاء التشابكات المالية بين كل قطاعات الدولة مثل البترول والمالية والكهرباء، حيث إن استمرار تلك التشابكات تعطي انطباعا عاما بأن هناك مشاكل هيكلية للاقتصاد المصري ولهذا كنا حريصين كل الحرص على حل هذه المشكلات.
وأشار مدبولي إلى أن الأمر الثاني تعميق التصنيع المحلي وهذا بالقول والفعل نحن كدولة وحكومة لدينا تركيز شديد على بحث المشاكل التي تواجه التصنيع المحلي ودعم الصناعة والصادرات المصرية.
وأوضح أنه اليوم نبدأ العمل على حل هذه المشكلات في ظل إرادة سياسية وتفهم كل الوزراء ونعمل على حل هذه المشكلات، فضلا عن وضع خارطة طريق ومسار واضح لحل هذه المشاكل.
ولفت مدبولي إلى أنه كان هناك برنامج لدعم الصادرات المصرية ونظرا للظروف التي مرت بها الدولة منذ 2011 تراجع هذا الدعم وتراكم على الدولة مستحقات للمصدرين وكان هذا من أبرز المشاكل خلال الاجتماعات التي عقدتها مع المجالس التصديرية واتحاد الصناعات ولهذا تمت إعادة النظر في هذا البرنامج خاصة وأنه لم يحدث له تغييرات تتواكب من تطورات الصناعة ومتغيراتها منذ 2005. وكشف رئيس الوزراء عن إطلاق برنامج جديد لتشجيع الصادرات المصرية ودعم المصنعين في برامج هم من طلبوها بأنفسهم بالإضافة إلى الدعم في التسويق والمعارض والمؤتمرات الدولية، مضيفا أنه تم التوافق مع كل رجال الصناعة على أنه سيتم إعادة تقييم ومراجعة هذا البرنامج سنويا خاصة وأنه مرن جدا وهناك مستجدات مستمرة.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة