قنصلية مصر بالرياض تحذر من التعامل مع الصفحات التي تدعي أنها "القنصل العام" أو القائم بإجلاء العالقين بالخارج"المصريين الأحرار" يوجه الشكر لـ"الصحة" والطواقم الطبية لدورها في مواجهة جائحة كورونابعد اتهامات بخرق الحظر.. مستشار رئيس وزراء بريطانيا: لن استقيلالعاصمة الألمانية تسجل ارتفاعا نسبيا في معدل عدوى كوروناالمغرب: 99 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يرتفع إلى 7532 حالةدبي تعيد فتح الاقتصاد وتخفف قيود مكافحة كورونا بعد غدقدم الشيشة للمواطنين في العيد.. محافظ القليوبية يحيل صاحب مقهى للنيابةثمود وعاد عرفهما سيدنا موسى ولم تعرفهما "التوراة".. ما قاله التراث الإسلامىاكتشافات القرن الـ20.. مهندس مصرى يكتشف مراكب خوفو أثناء إزالة الرديمحسين الجسمي خلال حفله: سعادتي كبيرة وأنا في أبوظبي ومع الجمهور في كل بيت يشاهدنا|صوررجاء الجداوي لـ"بوابة الأهرام": حالتي أفضل لكن المشكلة في الحرارةملف الصحة.. أولوية للرئيس السيسي وإجراءات بمواصفات عالمية..(فيديو)تحديث تطبيق صحة مصر لضم بيانات 320 مستشفى جديدة للكشف عن كوروناإصابات كورونا بالولايات المتحدة تتجاوز مليون و700 ألف إصابة و100 ألف وفاةقبل نقلها من التحرير.. «المصري اليوم» ترصد كواليس عرض المومياوات التاريخية في متحف الحضارة«الوطنية للصحافة»: تطهير وغلق أي مؤسسة تظهر فيها عدوى «كورونا» دون تأخيرمحافظ المنوفية يقرر نقل رئيس قرية بهناي: لا مكان لمقصر بالجهاز التنفيذيتخصيص قسم الفندقة بمستشفى أسوان الجامعي لعزل الأطقم الطبية وهيئة التدريسمصيف بلطيم خال من المصطافين في ثاني أيام عيد الفطرمحافظ المنوفية يوزع 300 كرتونة أغذية على أسر العزل المنزلي بـ«طه شبرا»

لمرضى الشلل الرعاش.. دراسة: هذه فائدة ممارسة الرياضة في المنزل

   -  
لمرضى الشلل الرعاش

أ ش أ

تنصح الأبحاث الطبية مرضى الشلل الرعاش في مراحله الأولى بممارسة الرياضة بانتظام في المنزل لمدة 6 أشهر؛ للحصول على تأثير إيجابي يضاهي تأثير العقاقير التقليدية المعالجة للشلل الرعاش.

ووفقا للدراسة، التي أجريت في كلية الطب بجامعة "واشنطن"، ونُشِرَت في عدد سبتمبر من مجلة "لانسيت لعلم الأعصاب" الطبية، فقد تم تقسيم المشاركين إلى مجموعتين، كان لدى كل منها تطبيق تحفيزي تحت تصرفها، كما تم منح مكافآت لممارسة الرياضة.

وبالنسبة للمجموعة الأولى، تم منحها تمارين للتمدد فقط، بينما مارس أفراد المجموعة الثانية نشاط رياضي لمدة ما بين 30 – 45 دقيقة على دراجة ثابتة في المنزل، على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع.

كما تم تجهيز دراجات التمارين الرياضية للمجموعة النشطة بألعاب محفزة، مما يجعل البرنامج أكثر متعة للمشاركين ، وبفضل العناصر المحفزة، انتظم المشاركون في ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 6 أشهر.

وبعد الدراسة، كان لمرضى ركوب الدراجات لياقة بدنية أفضل للقلب والأوعية الدموية. وقال الباحثون: "لقد فوجئنا بسرور بأن الأشخاص المصابين بمرض الشلل الرعاش كانوا قادرين على الالتزام بأنظمة تمارينهم الرياضية بشكل جيد. وكان التأثير المفيد على إعاقتهم الحركية كبيرًا أيضًا بما يكفي ليكون وثيق الصلة إكلينيكيًا... ويعتبر تمرين ركوب الدراجات هذا في المنزل ميزة كبيرة للمرضى لأن هذا يعزز بشكل كبير من جدوى العلاج".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة