51 مخالفة لمخابز ومحلات بيع سلع غذائية بالدقهليةجملة لرفع 8طن قمامة بشبين القناطرفض سوق قرية كفر منصور بطوخ قليوبيهشون وصوامع سوهاج تستقبل 119 ألف طن قمحنفوق 5 رؤوس ماشية في حريق حوش بسبب ماس كهربائيحملة مكبرة لتطهير وتعقيم ديوان عام محافظة الدقهليةغلق محلين كُشري وإزالة مكان للتصوير "فوتوسيشن" بالشرقيةمحافظ بني سويف: توريد 191 ألف طن قمح للصوامع والشون منذ بداية الموسمإزالة 1643 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويفتفاصيل القرار الجديد لمحافظ بني سويف بشأن أعمال البناءاطمن على نفسك.. لماذا يطلب طبيبك أشعة على القدم؟صور.. النني يستعيد ذكريات تتويجه مع آرسنال بكأس إنجلتراالاتحاد الإفريقي يدفع نادي الزمالك لإزالة لافتة نادي القرن الحقيقيرومارينيو يقود التشكيل المثالي لأفضل البرازيليين في الدوري السعوديريال مدريد يبدأ تدريباته بـ "دقيقة حداد" على أرواح ضحايا كوروناكاف يدرس تأجيل كأس أمم افريقيا 2021أسامة كمال يعرض حكاية الدكتور نجيب ميخائيل محفوظ أحد راود الطب في مصر| فيديوالقبض على اثنين من المتهمين بقتل مسن بروض الفرجضبط 21 مخبزا لإنتاجها خبزا مخالفا للمواصفات وتهريب الدقيق المدعم بالبحيرةصور .. فض أسواق واستمرار أعمال التطهير والتعقيم بكفر الشيخ

ميكس الصداع وعدم وضوح الرؤية إنذار لحالة مرضية .. خد بالك

   -  

الصداع حالة قد تصيب الجميع فى أى وقت وبشكل مفاجئ وهو ألم جزئى أو كامل بالرأس، ولكن فى حالة صاحبه حالة عدم وضوح فى الرؤية فذلك علامة على وجود مشكلة صحية تتطلب تدخلا طبيا فوريا.

ووفقا لموقع" medicalnewstoday" عادة ما يكون يصاحب الصداع وعدم وضوح الرؤية أعراض إضافية، قد يكون لبعض هذه الحالات مضاعفات خطيرة.

فهناك مجموعة واسعة من الحالات الطبية يمكن أن تسبب الصداع وقد تسبب العشرات من الحالات عدم وضوح الرؤية، وهناك عدة أسباب لحدوث تلك الحالة أهمها الصداع النصفى والذى يصيب 10٪ على الأقل من سكان العالم،  ويتسبب الصداع النصفي في حدوث ألم شديد يشبه النبض في جزء من الرأس، يعاني حوالي ثلث المصابين بالصداع النصفي أيضًا من اضطرابات بصرية  مثل عدم وضوح الرؤية.

بعض الأعراض الأخرى المصاحبة للصداع النصفي تشمل، حساسية للضوء والصوت، قيء وغثيان، خطوط متعرجة تتحرك عبر مجال الرؤية وغالبًا ما تلمع، فقدان جزئي أو كامل للرؤية، رؤية نقاط أو نجوم أو تمايل أو ومضات من الضوء، رؤية هالة من الضوء حول الأشياء.

الأعراض البصرية للصداع النصفي تميل إلى أن تستمر لمدة ساعة أو أقل معظم الناس يعانون من مشاكل بصرية قبل أن يبدأ الألم  لكن يمكن أن تحدث أيضًا أثناء الصداع نفسه.

سبب آخر للإصابة بهذه الحالة هى انخفاض مستوى السكر فى الدم، حيث ترتفع مستويات السكر فى الدم وتنخفض بشكل طبيعي طوال اليوم وبين الوجبات، إذا كانت مستويات السكر في الدم لدى شخص ما منخفضة للغاية يسبب الصداع وعدم وضوح الرؤية.

تشمل الأعراض والأعراض الأخرى لانخفاض مستويات السكر في الدم ما يلي:

    الشعور بالقلق أو العصبية.

    التعرق الغزيز والقشعريرة.

    ارتباك.

    الشعور بالاهتزاز.

    نبضات سريعة.

    الدوخة أو الدوار.

    نعاس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة