شرائح وإحصاءات.. التكنولوجيا تخترق عقل كرة القدممرمر يطالب برحيل حكومته بلبنان وبنزيما عن الريال: "الاتنين مبيعملوش حاجة"الزراعة: 7 محاور لإصلاح منظومة إنتاج وتسويق القطن.. اعرف التفاصيلكهرباء شمال القاهرة: فصل التيار آخر خطوة مع الممتنعين عن سداد المتأخراتحقيقة دخول محمد حماقي عالم الإخراج بـ "أشباح أوروبا"محمد حماقي يشيد بفريقه في "ذا فويس 5"شاهد.. رسالة نانسي عجرم لدعم لبنانشكوك حول مشاركة دونجا مع الإسماعيلي أمام الجزيرة الإماراتيالبدري يكشف مخاطبة منتخبين لمحاولة لعب ودية جديدة للمنتخبكورتوا ينتقد تصرف أودريوزولاأهداف السبت الكروي - إثارة الدقائق الأخيرة وسقوط ريال مدريد وثلاثية برشلونةمدرب ليجانيس القريب من الإقالة: هل تريدوني أن أنتحر من الطابق العشرين؟أرقام في الجول - ساسي ضد المقاولون.. فعل كل شيء وخرج مطروداأمير مرتضى عن عصبية لاعبيه: الاستفزازات تأتي دائما من لاعبي الزمالك السابقينالأهلى يتأهل لنهائى بطولة الأندية العربية للبريدج"ميتشو": واجهنا أحد أقوى فرق الدوري.. والنتيجة ستساعدنا أمام جينيراسيونطلب خاص من "ميتشو" لجماهير الزمالك.. ما هو؟الدورى الإسبانى: مايوركا يلحق الخسارة الأولى بريال مدريد ويهدي الصدارة لبرشلونة"المشروعات الصغيرة": الجهاز وفر 321 ألف فرصة عمل في آخر 5 سنواتبالصور.. وكيل تعليم كفر الشيخ تعتذر لأسرة التلميذة المحبوسة

ميكس الصداع وعدم وضوح الرؤية إنذار لحالة مرضية .. خد بالك

   -  

الصداع حالة قد تصيب الجميع فى أى وقت وبشكل مفاجئ وهو ألم جزئى أو كامل بالرأس، ولكن فى حالة صاحبه حالة عدم وضوح فى الرؤية فذلك علامة على وجود مشكلة صحية تتطلب تدخلا طبيا فوريا.

ووفقا لموقع" medicalnewstoday" عادة ما يكون يصاحب الصداع وعدم وضوح الرؤية أعراض إضافية، قد يكون لبعض هذه الحالات مضاعفات خطيرة.

فهناك مجموعة واسعة من الحالات الطبية يمكن أن تسبب الصداع وقد تسبب العشرات من الحالات عدم وضوح الرؤية، وهناك عدة أسباب لحدوث تلك الحالة أهمها الصداع النصفى والذى يصيب 10٪ على الأقل من سكان العالم،  ويتسبب الصداع النصفي في حدوث ألم شديد يشبه النبض في جزء من الرأس، يعاني حوالي ثلث المصابين بالصداع النصفي أيضًا من اضطرابات بصرية  مثل عدم وضوح الرؤية.

بعض الأعراض الأخرى المصاحبة للصداع النصفي تشمل، حساسية للضوء والصوت، قيء وغثيان، خطوط متعرجة تتحرك عبر مجال الرؤية وغالبًا ما تلمع، فقدان جزئي أو كامل للرؤية، رؤية نقاط أو نجوم أو تمايل أو ومضات من الضوء، رؤية هالة من الضوء حول الأشياء.

الأعراض البصرية للصداع النصفي تميل إلى أن تستمر لمدة ساعة أو أقل معظم الناس يعانون من مشاكل بصرية قبل أن يبدأ الألم  لكن يمكن أن تحدث أيضًا أثناء الصداع نفسه.

سبب آخر للإصابة بهذه الحالة هى انخفاض مستوى السكر فى الدم، حيث ترتفع مستويات السكر فى الدم وتنخفض بشكل طبيعي طوال اليوم وبين الوجبات، إذا كانت مستويات السكر في الدم لدى شخص ما منخفضة للغاية يسبب الصداع وعدم وضوح الرؤية.

تشمل الأعراض والأعراض الأخرى لانخفاض مستويات السكر في الدم ما يلي:

    الشعور بالقلق أو العصبية.

    التعرق الغزيز والقشعريرة.

    ارتباك.

    الشعور بالاهتزاز.

    نبضات سريعة.

    الدوخة أو الدوار.

    نعاس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة