فعاليات اليوم.. ندوة الخطاب الدينى بدار الكتب.. ومسرحية دعوة للحضور بالبالونرئيس جامعة قناة السويس يعلن افتتاح 3 مشروعات طبية لخدمة الإسماعيلية.. اليوم"الفاميليا" يعيد أحمد أمين للسوشيال ميديا بعد غياب 4 سنواتالقوات المشتركة في اليمن: استهداف الحوثي لنقطة مراقبة وقف إطلاق الناربالصور- مراسم تنصيب امبراطور اليابان الجديدروسيا وإيران وانتخابات أميركا.. استهداف جديد عبر "انستجرام"موراليس يتأهب للفوز بانتخابات الرئاسة البوليفيةهكذا يرى نبيل الحلفاوي حل أزمة مباراة القمةأحمد مكي ينشر آخر صورة مع والده.. ويعلق عليها4 نوفمبر.. آية عبدالله تحيي حفلا غنائيا في دار الأوبراانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 29نشاط الرئيس وزيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي لمصر.. أبرز ما تناولته الصحف اليومعبلة إبراهيم: حبس الزوج الرافض لسداد النفقة أكثر ردعا من الغرامةس وج..كل ما تريد معرفته عن النزيف الشديد أثناء الطمثأحمد مكي ناعيا والده: ستظل في قلبيصور.. رمضان صبحي ينشر أول صورة له مع ابنه زين وزوجته بعد ولادتهالحظة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل (صور)"نافخ الكير".. "عم محمد صابر" القناوي يروي حكايته مع أكل العيش وسط الحديد والنار"الجنايات" تستكمل اليوم مرافعة الدفاع بمحاكمة المتهمين بـ"كتائب حلوان"وزير التعليم العالى: تكلفة إنشاء مدينة زويل 4 مليارات جنيه.. فيديو

خبير موارد مائية: سد النهضة يتسبب في غرق مصر بالكامل

   -  
فجّر الدكتور أحمد الشناوي، خبير الموارد المائية الدولي، مفاجأة من العيار الثقيل حول سد النهضة الإثيوبي، حيث أكد أن السد مبني على فوالق نشطة، تجعله معرض للزلازل والبراكين، موضحًا أن الشركة المسئولة عن تصميم السد، هي نفسها من أنشأت سد آخر مجاور في اتجاه كينيا، وتفاجأ الجميع بانهياره بعد بنائه بـ15 يومًا؛ لأنه بني على فالق أرضي.

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، تقديم الكاتب الصحفي سيد علي، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن سد النهضة في حالة اكتمال ووصول منسوبه إلى 145 مترًا فإنه سينهار على الفور ويتسبب في كارثة كبرى، متمثلة في إزاحة السد العالي وغرق مصر بالكامل.

شكري لـ"إثيوبيا والسودان": لا مجال لفرض أمر واقع بشأن سد النهضة
وأوضح أن لديه صور صناعية تؤكد انهيار سد النهضة في 9 أغسطس 2018 وتسبب في غرق مناطق بالسودان، مشيرا إلى أنه يجب أن تكون منطقة سد النهضة محمية طبيعية لا يبني عليها سدود أو مباني مرتفعة؛ لأنها فوالق أرضية معرضة للزلازل والبراكين.

السيسي عن أزمة سد النهضة: "العفي محدش ياكل لقمته"

وأشار إلى أن المكاتب الفنية التي درست سد النهضة قد تكون تجاهلت الدلائل والحقائق العملية وصور الأقمار الصناعية، مؤكدًا أن السد تخطيط إسرائيلي لإزالة مصر من على الخريطة بدون استخدام قنبلة واحدة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة