فيفا لمصراوي: لا نمتلك أي مستندات تخص نادي القرن الإفريقيكلوب: لا نمتلك قصص تشبه طريقة صعود محمد صلاح«صحة البحر الاحمر» تعلن شفاء 4 حالات جديدة من مصابي كورونا«صحة الشرقية» تنفذ دورة تدريبية حول الإنعاش القلبي لمرضى كوروناتفاصيل اللقاء الأول بين وزير الصحة ونقيب الأطباء منذ أزمة «كورونا»رئيس الوزراء يتابع خطة الاستعانة بمكاتب البريد لتقديم خدمات التوثيق العقاريمحافظ الفيوم يعفي رئيس وسكرتير وحدة محلية وموظف بسبب «خطأ إملائي» (تفاصيل)محكمة الأمور المستعجلة ترفض فرض الحراسة على نقابة الأطباءلمتابعة التزام المواطنين بالكمامات.. محافظ القليوبية يتفقد مواقف سيارات شبرا الخيمة (صور)انطلاق الموسم الثاني من سلسلة قمة «صوت مصر-تغيير الواقع» على مواقع التواصلرئيس الوزراء يُصدر قرارًا بتعديل مواعيد الحظرتعديل مواعيد العمل بالبنوك اعتبارا من الثلاثاءأكاديمية البحث العلمى: تمويل 65 مشروع بحثى بـ40 مليون جنيه لمعاونة الدولة ضد كوروناالبابا تواضروس للعائدين من كينيا: سعيد برفعكم للباسبور المصرىكثافات مرورية أعلى كوبرى أكتوبر فى اتجاه مدينة نصرفيديو.. حكاية منة عبد العزيز.. جانى أم مجنى عليها؟طبعة جديدة من "كتاب الغواية".. وعزت القمحاوي لـ"بوابة الأهرام": تحمل الكثير من التعديلات |صورالأحلام تتحول إلى حقيقة.. واندا نارا تدعم إيكاردي برسالة مؤثرة بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان نهائياإلغاء الدوري مطلب جماعي .. صدى البلد يكشف تفاصيل اجتماع أندية القسم الثاني في نادي الترسانةحسام غالي في أحدث ظهور له على إنستجرام

خبير موارد مائية: سد النهضة يتسبب في غرق مصر بالكامل

   -  
فجّر الدكتور أحمد الشناوي، خبير الموارد المائية الدولي، مفاجأة من العيار الثقيل حول سد النهضة الإثيوبي، حيث أكد أن السد مبني على فوالق نشطة، تجعله معرض للزلازل والبراكين، موضحًا أن الشركة المسئولة عن تصميم السد، هي نفسها من أنشأت سد آخر مجاور في اتجاه كينيا، وتفاجأ الجميع بانهياره بعد بنائه بـ15 يومًا؛ لأنه بني على فالق أرضي.

وأكد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، تقديم الكاتب الصحفي سيد علي، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن سد النهضة في حالة اكتمال ووصول منسوبه إلى 145 مترًا فإنه سينهار على الفور ويتسبب في كارثة كبرى، متمثلة في إزاحة السد العالي وغرق مصر بالكامل.

شكري لـ"إثيوبيا والسودان": لا مجال لفرض أمر واقع بشأن سد النهضة
وأوضح أن لديه صور صناعية تؤكد انهيار سد النهضة في 9 أغسطس 2018 وتسبب في غرق مناطق بالسودان، مشيرا إلى أنه يجب أن تكون منطقة سد النهضة محمية طبيعية لا يبني عليها سدود أو مباني مرتفعة؛ لأنها فوالق أرضية معرضة للزلازل والبراكين.

السيسي عن أزمة سد النهضة: "العفي محدش ياكل لقمته"

وأشار إلى أن المكاتب الفنية التي درست سد النهضة قد تكون تجاهلت الدلائل والحقائق العملية وصور الأقمار الصناعية، مؤكدًا أن السد تخطيط إسرائيلي لإزالة مصر من على الخريطة بدون استخدام قنبلة واحدة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة