رئيس وزراء الكويت : استثماراتنا المباشرة مع مصر بلغت 16 مليار دولار في 4 عقودداليا زيادة: إلغاء نظام الكفالة في قطرمجرد تعديلات شكلية لتبييض وجه النظام«الصباح» لرؤساء تحرير الصحف: مصر حققت انجازا كبيرا فى الأمن والاقتصادصحة وسلامة الغذاء بالزراعيين تكشف حقيقة تسمم أسماك البلطىرئيس الوزراء الكويتي: مصر جمعت العرب لاتخاذ موقف موحد ضد اعتداء تركيا على سوريارئيس مجلس الوزراء: المقاولون العرب تعمل في أكثر المشاريع الحيوية بالكويتسيبونى فى حالى .. ريهام سعيد توجه رسالة جديدةسلطات مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب 180 هاتف محمولقبل خروج طفلك في الطقس المتقلب.. إليكِ 11 نصيحة اتبعيها جيداهذا الفيتامين مفتاح صحة وجمال شعركفحص دم بسيط يحدد المرضى المعرضين لخطر الانتكاس في سرطان الغدد الليمفاوية Bمظاهرات ليلية في بيروت واحتقان بالشارع اللبناني (فيديو)نبيلة عبيد تكشف سبب فشلها في الزواج (فيديو)نبيلة عبيد: "اتحاربت كتير عشان أحصل على لقب نجمة مصر الأولى" (فيديو)تحذير من الجلوس على المكاتب لفترات طويلة: الموظف محتاج ليونةرئيس حكومة لبنان الأسبق: ما حدث في الشارع ضربة موجعة لحزب اللهصبري عبادة يتدخل لحل أزمة المتبرعة بكبدها لإنقاذ زوجها (فيديو)نجيب ميقاتي: المواطن اللبناني فقد الثقة في الحكومةحمو بيكا يعتذر لهاني شاكر: "عايز آكل عيش"حمو بيكا: "اشتغلت جزار ونجار وليا جمهور بيسمعني"

شكري يبحث مع نظيرته الكينية العلاقات الثنائية ومستجدات القضايا ذات الاهتمام المشترك

   -  
وزير الخارجية سامح شكري - نظيرته الكينية مونيكا جوما

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، نظيرته الكينية "مونيكا جوما"، حيث تناول اللقاء سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والإفريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وصرح المُستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري تسلم خلال اللقاء رسالة خطية موجهة من الرئيس الكيني "أوهورو كينياتا" إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار التنسيق والتشاور القائم بين البلدين الشقيقين، حيث أكد شكري لنظيرته الكينية اعتزاز القاهرة بالمستوى المُتميز للعلاقات التي تربطها بكينيا، والتطلع إلى استطلاع آفاق التعاون في مجالات أكبر، وخاصةً على الصعيدين الاقتصادي والتجاري. كما تضمن اللقاء سُبل دفع مسار التعاون بين البلدين، والعمل على ترتيبات عقد الدورة السابعة للجنة المشتركة المصرية-الكينية في القاهرة قبل نهاية العام الحالي.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكري أطلع من جانبه نظيرته الكينية على آخر مُستجدات مسار مفاوضات سد النهضة، مُعربا عن عدم ارتياح مصر لطول أمد المفاوضات، فضلا عن الشواغل المصرية ذات الصلة في هذا الشأن. هذا، وشمل اللقاء تبادل الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية والإفريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها تطورات الأوضاع في منطقة القرن الإفريقي، فضلا عن المسائل المُتعلقة بتعزيز أنشطة الاتحاد الإفريقي.
وأضاف حافظ أن وزيرة الخارجية الكينية أعربت من جانبها عن تقدير بلادها لعلاقاتها مع مصر، مُشيدةً بالروابط التي تجمع البلدين الشقيقين، والتنسيق والتشاور المُستمر مع القاهرة اتصالا بتعزيز مسار التعاون الثنائي وقضايا المنطقة، بما يُحقق المصالح المُشتركة ويُلبي تطلعات شعبيّ البلدين.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة