اتحاد الكرة يكشف موعد الإعلان عن قميص المنتخب الجديدZED للاستثمار الرياضي تستحوذ على أحد أندية الدوري الممتازمحمد زيدان: رمضان صبحي أخطأ بالعودة لمصرالرقم القياسي 149-0.. فريق يخسر بـ37 هدفا تطبيقا للتباعد الاجتماعي بسبب كوروناصور.. حسين الجسمي في حفله البحري في السعوديةوقف بيع تذاكر فعاليات اليوم الوطني السعودي في جدةالموت يفجع الفنان محمود حميدة في شقيقهتعرّف على سعر تذكرة حفل أنغام في التجمع الخامسوفاة والدة سلفستر استالوني عن عمر ناهز 98 عامًا«مدرس عربي وفرنساوي لحد ما يجيبوا» ..الذكرى الـ6 لرحيل «يوسف عيد» نجم الإفيهات والمواويلوفاة مدير التصوير سمير بهزانوائل كفوري يستعرض صورة طفولته.. وجمهوره: «ما تغيرت»كريم عفيفي ينضم لبطولة «مطبعة هرم»صدمة لـ«محمد الشرنوبي» بسبب كليب «قلبي ارتاح»صبا مبارك بإطلالة بالأبيض..«امنحوا الأمل»رئيس وزراء بريطانيا يشكو حالته المعيشية: راتبي قليل وقلق من تربية طفليالريال السعودي يتأثر بقرار عودة العمرة تدريجيا.. وأعلى سعر شراء بـ4.19الشقة بـ5 آلاف جنيه.. سقوط نصاب تصالحات البناء في حي مصر الجديدةخدع غريبة في إسرائيل للتهرب من الحجر الصحي.. منها "حلب البقر"والد التوائم الـ5 بقنا: "حالتهم مستقرة وربنا يعيني على تربيتهم"

شكري يبحث مع نظيرته الكينية العلاقات الثنائية ومستجدات القضايا ذات الاهتمام المشترك

   -  
وزير الخارجية سامح شكري - نظيرته الكينية مونيكا جوما

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم، نظيرته الكينية "مونيكا جوما"، حيث تناول اللقاء سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والإفريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وصرح المُستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري تسلم خلال اللقاء رسالة خطية موجهة من الرئيس الكيني "أوهورو كينياتا" إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في إطار التنسيق والتشاور القائم بين البلدين الشقيقين، حيث أكد شكري لنظيرته الكينية اعتزاز القاهرة بالمستوى المُتميز للعلاقات التي تربطها بكينيا، والتطلع إلى استطلاع آفاق التعاون في مجالات أكبر، وخاصةً على الصعيدين الاقتصادي والتجاري. كما تضمن اللقاء سُبل دفع مسار التعاون بين البلدين، والعمل على ترتيبات عقد الدورة السابعة للجنة المشتركة المصرية-الكينية في القاهرة قبل نهاية العام الحالي.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكري أطلع من جانبه نظيرته الكينية على آخر مُستجدات مسار مفاوضات سد النهضة، مُعربا عن عدم ارتياح مصر لطول أمد المفاوضات، فضلا عن الشواغل المصرية ذات الصلة في هذا الشأن. هذا، وشمل اللقاء تبادل الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية والإفريقية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها تطورات الأوضاع في منطقة القرن الإفريقي، فضلا عن المسائل المُتعلقة بتعزيز أنشطة الاتحاد الإفريقي.
وأضاف حافظ أن وزيرة الخارجية الكينية أعربت من جانبها عن تقدير بلادها لعلاقاتها مع مصر، مُشيدةً بالروابط التي تجمع البلدين الشقيقين، والتنسيق والتشاور المُستمر مع القاهرة اتصالا بتعزيز مسار التعاون الثنائي وقضايا المنطقة، بما يُحقق المصالح المُشتركة ويُلبي تطلعات شعبيّ البلدين.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة