تعمير دمياط الجديدة يستعد لاستقبال الشتاءمحافظ كفرالشيخ يعتمد 6 ملايين جنيه لرصف شوارع المدينةمحافظ الأقصر يبجث تطورات الأعمال الإنشائية بالمجمع الصناعياعتماد تعديل المخطط الإستراتيجي العام لمدينة دسوقندوة عن التعامل الآمن مع وسائل التواصل الاجتماعى في الشرقيةفتح باب التطوع بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بدمياطصور.. رئيس جامعة المنصورة يشيد بتجهيزات مركز جراحة القلب والصدرمحافظ الشرقية يكرم رئيس مدينة بلبيس لأداءه المتميزصور.. جولة ميدانية لمحافظ الفيوم بقرية دسيامياه الشرقية: جار تنفيذ 10 محطات مياه فائقة الجودة بتكلفة 50 مليون جنيهموجز 6.. قبول دفعة من خريجى الجامعات الحكومية بالكلية الحربية والكلية البحريةالأمم المتحدة تحمل الجيش التركى مسئولية ارتكاب جرائم حرب بحق المدنيين بسورياغدا.. أقوى ملحق عقارى بمناسبة انطلاق فعاليات معرض نيكست موفمجلس الأمن الدولى يحذر من مخاطر هروب عناصر داعش السجناء فى سوريافيديو في الجول - كيف تسبب برادة وبطولة الأهرام في تسيد مصر للاسكواشماني يسرد تفاصيل أول لقاء مع صلاح بعد الأزمة بينهما.. وتهكم فينالدومصورة - مدافع سيتي يعلن خطبته بطريقة مميزةمدرب فلسطين لـ في الجول: أتمنى مواجهة مصر في رام الله.. وهذا هدفي مع المنتخبالإسماعيلي: مواجهة حرس الحدود "مطب صعب".. والدليل ما حدث للزمالكأنا مارادونا – (1) أحب الليبرو.. وسألعب في الظلام يابن الـ*****

"متعمق في القانون".. السيرة الذاتية لمرشح الرئاسة التونسية قيس سعيد

   -  
""متعمق في القانون".. السيرة الذاتية لمرشح الرئاسة التونسية قيس سعيد"

يتقدم المرشح للرئاسة التونسية قيس سعيد، في الفرز الأولي للانتخابات الرئاسية التي جرت اليوم، وولد قیس سعید المرشح للانتخابات الرئاسیة في 22 فبراير 1958 بتونس.

حصل "سعيد" على شھادة الدراسات المعمقة في القانون الدولي العام من كلیة الحقوق والعلوم السیاسیة بتونس وعلى دبلوم الأكاديمیة الدولیة للقانون الدستوري وعلى دبلوم المعھد الدولي للقانون الإنساني بسان ريمو بإيطالیا.

بدأ حیاته المھنیة كمدرس بكلیة الحقوق والعلوم الاقتصادية والسیاسیة بسوسة سنة 1986 ثم انتقل للتدريس بكلیة العلوم القانونیة والسیاسیة والاجتماعیة بتونس سنة 1999 كما شغل خطة مدير قسم القانون العام بكلیة الحقوق والعلوم الاقتصادية والسیاسیة بسوسة من سنة 1994 إلى سنة 1999.

اضطلع قیس سعید بخطط مقرر اللجنتین الخاصتین لدى الأمانة العامة لجامعة الدول العربیة لإعداد مشروع تعديل میثاق الجامعة ولإعداد مشروع النظام الأساسي لمحكمة العدل العربیة سنتي 1989 و1990 وخبیر متعاون مع المعھد العربي لحقوق الإنسان من سنة 1993 إلى سنة 1995.

وشغل سعید خطة كاتب عام ثم نائب رئیس الجمعیة التونسیة للقانون الدستوري في الفترة الممتدة من سنة 1990 إلى سنة 1995.

يعمل عضوا بالمجلس العلمي ومجلس إدارة الأكاديمیة الدولیة للقانون الدستوري منذ سنة 1997 وكذلك رئیس مركز تونس للقانون الدستوري من أجل الديمقراطیة، وله عديد الأعمال العلمیة في مجالات القانون والقانون الدستوري خاصة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة