6 دول إفريقية اتخذت خطوات تدريجية لعودة الحركة السياحية"الزراعة" تحدد 9 توصيات لمزارعى الذرة الرفيعة لزيادة الإنتاج.. تعرف عليها«الأرصاد»: ارتفاع جديد بدرجات الحرارة اليوم.. والقاهرة 34حمادة أنور: صفقات الزمالك تمت بموافقة كارتيرونمواعيد مباريات ريال مدريد وبرشلونة في الجولتين المقبلتين من الليجارامي سعيد يكشف أسباب انتقاله للأهلي ورفضه الزمالك.. فيديوأجاي: الزمالك فاوضني وفضلت اللعب لـ الأهلي.. فيديوشوقي غريب يكشف موقفه من ضم عمر مرموش مهاجم فولفسبورج إلى المنتخبجونيور آجايى "حلال العقد" في هجوم النادي الأهليبالأرقام.. خطة العام المالى 2020 -2021 فى قطاع الإسكان وتحسين جودة الحياة"إصابتي خطيرة ومحتاج فترة تأهيل".. رامز أمير يكشف لمصراوي تفاصيل حالته الصحيةصحة سيناء: 3 فئات مسموح لها توصيل الأدوية لحالات العزل المنزليمدير حميات الأقصر ينفي وفاة حالات مصابة بكورونا داخل المستشفىدخلوا الحجر الصحي.. وصول رحلتين تقلان 351 عالقا مصريا بالكويت لمطار مرسى علمحاكم واشنطن يعلن الدفع بـ200 عنصر إضافى من الحرس الوطنى لوقف أعمال نهبفيديو.. وكالة الفضاء الأوروبية تتحكم بقمر صناعى لمراقبة الشمس من المنزلخلية أزمة وتخصيص 15 سيارة إسعاف لمواجهة كورونا بأسوانفي جزر الصعيد.. الطبيعة تقهر الأوبئة!حكة وصلع ومشاكل جنسية..أعراض لا تبوح بها السيدات وتدل على أمراض خطيرةلجنة الفتوى بالأزهر توضح الحكم الشرعى فى الزكاة على السيارة الأجرة

بالفيديو.. لحظة مداهمة الداخلية لخلية "جلبانة" ومقتل عدد من العناصر الإرهابية

-  
صورة من محتوي الفيديو
كتب- محمد الصاوي:

أعد قطاع العلاقات العامة والإعلام بوزارة الداخلية، فيديو يرصد تفاصيل استهداف مجموعة من العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة بمنطقة جلبانة بشمال سيناء مما أسفر عن مقتل الإرهابيين الذين كانوا يخططون لتنفيذ عمليات عدائية تجاه قوات الجيش والشرطة.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الأحد، إنه استمرارا لجهود الوزارة لتتبع العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ بعض العمليات العدائية التي أودت بحياة العديد من شهداء الواجب بالقوات المسلحة بالشرطة وطوائف الشعب المختلفة وتسعى لتصعيد مخططاتها الرامية لزعزعة الاستقرار الأمني والنيل من مقدرات الوطن، فقد توافرت معلومات حول تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء وقيامهم بالإعداد والتخطيط لتنفذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه ارتكازات القوات المسلحة والشرطة بذات النطاق وتم التعامل مع تلك المعلومات لتحديد هذه العناصر وأماكن تواجدهم.

وأسفرت النتائج عن رصد تواجد تلك العناصر الإرهابية داخل إحدى السيارات ماركة "إيسوزو" بيضاء اللون بذات النطاق وذلك حال استعدادهم لتنفيذ إحدى العمليات الإرهابية، وفور شعورهم بإحكام الحصار عليهم، قاموا بإطلاق النار بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهم، مما أسفر عن مقتلهم جميعا والعثور بحوزتهم على عدد من الأسلحة الآلية وكمية من الذخيرة وعدد من الأدوات التي تستخدم في تصنيع العبوات وطبنجة وتبين أنها مستولى عليها عقب قيام المجموعة الإرهابية بالهجوم على أحد أفراد الشرطة واستشهاده بتاريخ 4 يناير 2018، كما تبين أن السيارة المضبوطة مبلغ بسرقتها بالإكراه من أحد المواطنين.

وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن إصابة أحد الضباط المشاركين بالمأمورية بطلق ناري وعدة شظايا بالساعد الأيمن، كما أشارت المعلومات إلى تواجد أحد العناصر الإرهابية بذات النطاق يدعى أحمد عادل محمد سعيد (أبوحمزة) حيث تمت محاصرته بمكان اختبائه والذي قام بالمبادرة بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات حال اقترابها منه مما أسفر عن مقتله وإصابة ضابطين وأحد الأفراد.

وتشير المعلومات وتحليلها إلى تلقي العناصر الإرهابية تكليفات من قياداتهم الهاربة خارج البلاد لتنفيذ نلك العمليات الإرهابية في إطار مخططاتهم الهدامة تزامنا مع محاولات التأثير على الحالة المعنوية للقوات المسلحة والشرطة.

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية، وتولت نيابة أمن الدولة التحقيق.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة