زمن الموضة الغريب.. الكمامة تسيطر على عالم أزياء 2020 بسبب فيروس كورونا14 يوما فى العزل الصحى تفصل جيمس كاميرون عن استكمال تصوير Avatar 2عاصى الحلانى من الجيم: لا تقل لا أستطيع بل قل سأحاولإصابة دينا حويدق مذيعة قناة Cbc بفيروس كوروناراهب الفن..بماذا أجاب زكى رستم عند سؤاله عن عدم زواجه وتجاربه العاطفية؟5 عادات لا تعرفها عن أغنى الناس في العالمخاص.. أحمد سعد يكشف تفاصيل أغنية "100 حساب" مع حسن شاكوشيستند إلى عكاز.. إيساف ينشر صورة تجمعه بحلمي بكرفيديو.. إليسا تعود للغناء مع فرقتها داخل الاستديو وتعلق: "الموسيقى حياتي"تامر أمين يُهنئ محمد رمضان على زفاف شقيقته.. الفرح مكانش يتعملصور- بهاء الدين محمد يحتفل بخطوبة ابنتهرسميا - الإعلان عن جدول مباريات الدوري الإيطالي.. انتظروا "جنة كرة القدم"الآثار: مشروع مسار العائلة المقدسة يعمل على زيادة أعداد السائحين لمصرالكنيسة تصدر عددا جديدا من مجلة الكرازة إلكترونيا بسبب كوروناتجاوزنا ألف وفاة.. الصحة: 1399 إصابة جديدة بفيروس كوروناالصحة تكشف أعلى 3 محافظات في الإصابة بكورونا.. وتوجه رسالة عاجلةغرامة 3 آلاف.. أول تحرك برلماني لمواجهة إعادة بيع الكمامات المستخدمةبرلماني: أبطال جيش مصر الأبيض أفشلوا مؤمرات الإرهابيةتخفف الضغط على الحكومة.. برلماني يطالب بوضع تسعيرة للمستشفيات الخاصةعقب استئناف النشاط.. "الثقافة" تستعد ببرامج فنية تهدف إلى نشر الوعي

رئيس هيئة النفاذ التونسية: دستورنا الأفضل في الحقوق والحريات

-  
"رئيس هيئة النفاذ التونسية: دستورنا الأفضل في الحقوق والحريات"

قال عماد الحزقي، رئيس هيئة النفاذ إلى المعلومة التونسية، إن الدستور التونسي من أفضل الدساتير في العالم، فيما يتعلق بمجال الحقوق والحريات، مشيرًا إلى أن الدستور التونسي تحدث في فصل كامل عن حقوق وشؤون الإعاقة في تونس.

وأضاف "الحزفي" خلال حواره في برنامج "تونس تنتخب"عبر قناة الغد الأخبارية، أن هناك أيضاً فصل كامل يتحدث بشكل كامل عن حقوق وحريات المرأة في تونس، موضحا أن الدستور التونسي يعطي كامل الحقوق والحريات للشعب في البلاد.

يذكر أن تونس احتفلت مع سائر الديمقراطيين في العالم باليوم الدولي للديمقراطية، تحت شعار من أجل ديمقراطية تشاركية، وهو موعد أقرته منظمة الأمم المتحدة منذ 2007 للوقوف على تطور الممارسة الديمقراطية بشكل عام.

ويدلي 6 ملايين و688 ألفا و513 ناخبًا تونسيًا بأصواتهم في الماراثون الرئاسي داخل البلاد، اليوم فقط، بعد أن صوّت أبناء تونس بالخارج الأيام الثلاثة الماضية، في 30 ألف مكتب اقتراع تتوزع على 4 آلاف و567 مركزا انتخابيا في الداخل، ويتولى 70 ألف رجل أمن، تأمين مكاتب الاقتراع ومراكز الفرز.

يذكر أن رئيس الجمهورية ينتخب لمدة 5 سنوات، ولا يجوز توليه المنصب لأكثر من دورتين كاملتين متصلتين أو منفصلتين، وينص الدستور التونسي على أن رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة ورمز وحدتها، يضمن استقلالها واستمراريتها ويسهر على احترام الدستور.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة