وفاة الفنان الكبير حسن حسنى عن عمر 89 عامًا إثر أزمة قلبية مفاجئة"الوطنية للإعلام": لن يتم السماح بدخول مبنى ماسبيرو الا بارتداء الكمامةكهرباء جنوب الدلتا: الانتهاء من تركيب مليون عداد مسبوق الدفع حتى الآنبينها "حواديت الشانزليزيه وبت القبايل".. مواعيد عرض 4 مسلسلات على الفضائيات تنطلق اليومهل يمنع فيتامين "د" الإصابة بفيروس كورونا؟.. علماء يجيبونتركي آل الشيخ يوجه كلمة للمصريين: «الرسالة وصلت؟»"نظرية التباعد الاجتماعى في المسرح" في العدد (44) من "الشارقة الثقافية"عقار هيدروكسي كلوروكوين يسبب نتائج كارثية.. لجنة مكافحة فيروس كورونا: تغيير بروتوكول العلاج خلال ساعات80 خدمة.. الاتصالات: إطلاق الخدمات الرقمية على مستوى الجمهورية يوليو المقبل.. فيديوالبرنامج لا يمنح أموالًا للمستخدمين.. تيك توك: لا نسمح بنشر المحتوى الفاضح وبيانات المشتركين مشفرة..فيديوعاش شهيدًا.. زوجة أحمد شبرواي: الاختيار كشف الفكر المتطرف للجماعات الإرهابية.. فيديوقاتل منسى بمسلسل الاختيار: طفل حاول قتلى بمسدس لعبة انتقاما للشهيد.. فيديوعشان يطلعوا كدا.. مصطفى درويش: كنت راسم شخصية فتحي وعزت في دماغي.. فيديومحمود البزاوي: عادل إمام موجود في كل مدارس التمثيل..فيديوخبير نفسي: تطبيق تيك توك مصمم بغرض إدمان المستخدمين لهاليوم.. محكمة النقض تعود للعمل بعد تأجيل جلساتها منذ منتصف مارس الماضىاستعجال تقرير المعمل الجنائى بشأن حريق محكمة العياطالعثور على جثة بائع متجول بنهر النيل بدسوق تخلص من حياته لمرور بحالة نفسيةمصرع عاملين ببالوعة صرف صحى بقليوبمصادر: القبض على 7 متهمين في واقعة "فتاة تيك توك"

رئيس "مكافحة الإرهاب" بتونس لـ"الوطن": الأجواء آمنة بانتخابات الرئاسة

-  
"رئيس "مكافحة الإرهاب" بتونس لـ"الوطن": الأجواء آمنة بانتخابات الرئاسة"

توجه التونسيون، صباح اليوم، إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد لهم هو الثاني عبر الانتخابات المباشرة منذ الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي في 2011.

وحول الأوضاع الأمنية التي تجرى فيها الانتخابات الرئاسية التونسية، قال رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في تونس، العميد مختار بن نصر، إن الانتخابات تسير في أجواء آمنة".

وأضاف بن نصر، في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن "هناك حالة من الجاهزية لدى المؤسسة الأمنية والعسكرية للتصدي لأي محاولة لتعكير أجواء الانتخابات".

وتشهد الانتخابات منافسة غير مسبوقة مع مشاركة 26 مرشحا في السباق إلى قصر قرطاج، وإنا كان انسحب منهم اثنان قبيل يوم الانتخابات لمصلحة المرشح عبدالكريم الزبيدي وزير الدفاع السابق.

وأبرز المرشحين رئيس الحكومة الليبرالي يوسف الشاهد ورجل الدعاية الموقوف بتُهم تبييض أموال نبيل القروي الذي أثار جدلاً واسعاً في البلاد، إضافةً إلى عبد الفتّاح مورو مرشّح حزب "حركة النهضة" التابعة لتنظيم الإخوان الدولي.

وتبدو الانتخابات مفتوحةً على كلّ الاحتمالات، وهو ما زاد ضبابيّة المشهد بين ناخبين لم يحسم جزء كبير منهم قراره، ومراقبين اختلفت توقّعاتهم، علماً أنّ القانون يحظر نشر نتائج عمليّات سبر الآراء خلال الفترة الانتخابيّة.

وستُجرى عمليّات الفرز في كلّ مكتب اقتراع، ويُنتظر أن تنشر منظّمات غير حكوميّة ومراكز استطلاع الآراء توقّعاتها الأوّلية على أن تُعلن الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات النتائج الأوّلية في 17 سبتمبر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة