الزمالك يهزم حدائق الأهرام فى الجولة الـ11 بدورى محترفى اليدالمقاولون يؤدى أول تدريب فى جيبوتى تحت الأمطار على ملعب جوليد.. صورالزمالك يخوض مرانه فى السادسة وينتظر نتيجة مسحة كورونامعلومة رياضية.. إكرامى يتسبب فى 33 غرزة كادت تنهى مسيرة جمال عبد الحميدرسميًا.. 2000 مشجع يحضرون القمة و250 دعوة للكاف ودعوات لمجالس القطبينالتعادل شعار الجولة الأولى للمجموعة الثانية بالقسم الثانىتعرف على نتائج مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بالقسم الثانىالفرعون يحلق.. محمد صلاح يتصدر "تويتر" بعد ترشحه لجائزة أفضل لاعبى العالمكواليس أزمة انتقال أحمد سامى من المقاصة لبيراميدزكهربا و صالج جمعة يتصدران تويتر قبل ظهور نتيجة مسحة لاعبى الأهلى و الزمالكجائزة أفضل وزيرة عربية.. وزيرة التخطيط : المرأة المصرية في قلب الحكومة المصرية.. فيديومحافظة الإسماعيلية تشهد استعدادات مكثفة لموسم السياحة الشتوية .. فيديولحظة هجوم سيارة على مقر المستشارة الألمانية ميركل .. شاهدتعرف على أسرار من عالم الصلصال وكيفية التعامل معهالحكومة الألمانية تقترح إجراء انتخابات لحسم خلافة ميركل في 26 سبتمبرلافروف: جميع الأطفال الروس الذين تم نقلهم إلى العراق عادوا إلى أرض وطنهمتقرير: إدارة ترامب قد تفرض عقوبات على وزارة الدفاع الروسيةبلومبرج: تعرض ناقلة نفط لهجوم في ميناء «الشقيق» السعوديالتحالف يعلن اعتراض وتدمير زورق مفخخ بالبحر الأحمر: أضرار طفيفة لحقت بسفينة تجاريةالمنامة: قطر اعترضت زورقين بحرينيين

رئيس "مكافحة الإرهاب" بتونس لـ"الوطن": الأجواء آمنة بانتخابات الرئاسة

-  
"رئيس "مكافحة الإرهاب" بتونس لـ"الوطن": الأجواء آمنة بانتخابات الرئاسة"

توجه التونسيون، صباح اليوم، إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد لهم هو الثاني عبر الانتخابات المباشرة منذ الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي في 2011.

وحول الأوضاع الأمنية التي تجرى فيها الانتخابات الرئاسية التونسية، قال رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في تونس، العميد مختار بن نصر، إن الانتخابات تسير في أجواء آمنة".

وأضاف بن نصر، في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن "هناك حالة من الجاهزية لدى المؤسسة الأمنية والعسكرية للتصدي لأي محاولة لتعكير أجواء الانتخابات".

وتشهد الانتخابات منافسة غير مسبوقة مع مشاركة 26 مرشحا في السباق إلى قصر قرطاج، وإنا كان انسحب منهم اثنان قبيل يوم الانتخابات لمصلحة المرشح عبدالكريم الزبيدي وزير الدفاع السابق.

وأبرز المرشحين رئيس الحكومة الليبرالي يوسف الشاهد ورجل الدعاية الموقوف بتُهم تبييض أموال نبيل القروي الذي أثار جدلاً واسعاً في البلاد، إضافةً إلى عبد الفتّاح مورو مرشّح حزب "حركة النهضة" التابعة لتنظيم الإخوان الدولي.

وتبدو الانتخابات مفتوحةً على كلّ الاحتمالات، وهو ما زاد ضبابيّة المشهد بين ناخبين لم يحسم جزء كبير منهم قراره، ومراقبين اختلفت توقّعاتهم، علماً أنّ القانون يحظر نشر نتائج عمليّات سبر الآراء خلال الفترة الانتخابيّة.

وستُجرى عمليّات الفرز في كلّ مكتب اقتراع، ويُنتظر أن تنشر منظّمات غير حكوميّة ومراكز استطلاع الآراء توقّعاتها الأوّلية على أن تُعلن الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات النتائج الأوّلية في 17 سبتمبر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة