إبراهيم عثمان يصوِّت في الجمعية العمومية بالإسماعيليهاني العقبي يعلن تشكيل الرجاء لمواجهة أبو قيررسميًا.. الترسانة ينهي تعاقدة مع علاء ميهوبموعد مباراة ريال مدريد وجالطة سراي اليوم والقنوات الناقلةجيانا فاروق تحتل المركز الثاني في التصنيف العالمي للكاراتيهالمصرى يغادر إلى سيشل لمواجهة بطلها في الكونفدراليةموعد مباراة مانشستر سيتي وأتلانتا اليوم فى دوري الأبطال والقنوات الناقلةالإسماعيلى يظهر بالزي الرسمي أمام الجزيرة الإماراتيكريستيان جروس يصل جدة لبدء مشواره مع الأهلي السعوديرجيم على طريقة النجوم.. اعرف النظام الغذائى للنجم جيمس مكافوىوزارة قطاع الأعمال العام يعقد اجتماعا مع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرينتراجع بورصة البحرين هامشياً بختام التعاملات بضغوط هبوط قطاعى البنوك والصناعةالدكتورة رانيا المشاط: حققنا طفرة بمحور الأمن والسلامة وقرار بريطانيا يزيد العمالةارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بختام التعاملات مدفوعاً بصعود أسهم قياديةسعر سلة خامات أوبك يسجل 59.50 دولارًا للبرميلالنفط يسجل 58.86 دولار للبرميل و 53.19 دولار للخام الأمريكىتراجع بورصة قطر بنسبة 0.2% بختام التعاملات بضغوط هبوط قطاعى البضائع والعقاراتارتفاع مؤشرات بورصة الكويت بالختام مدفوعة مدفوعة بصعود قطاعى النفط والسلعمجلس الأعمال: زيادة السياحة على رأس أجندة ملف زيارة رجال الأعمال لرومانيانوفاك: إنتاج النفط الأمريكى سيبلغ الذروة خلال أعوام قليلة

رئيس "مكافحة الإرهاب" بتونس لـ"الوطن": الأجواء آمنة بانتخابات الرئاسة

-  
"رئيس "مكافحة الإرهاب" بتونس لـ"الوطن": الأجواء آمنة بانتخابات الرئاسة"

توجه التونسيون، صباح اليوم، إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد لهم هو الثاني عبر الانتخابات المباشرة منذ الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي في 2011.

وحول الأوضاع الأمنية التي تجرى فيها الانتخابات الرئاسية التونسية، قال رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في تونس، العميد مختار بن نصر، إن الانتخابات تسير في أجواء آمنة".

وأضاف بن نصر، في تصريح خاص لـ"الوطن"، أن "هناك حالة من الجاهزية لدى المؤسسة الأمنية والعسكرية للتصدي لأي محاولة لتعكير أجواء الانتخابات".

وتشهد الانتخابات منافسة غير مسبوقة مع مشاركة 26 مرشحا في السباق إلى قصر قرطاج، وإنا كان انسحب منهم اثنان قبيل يوم الانتخابات لمصلحة المرشح عبدالكريم الزبيدي وزير الدفاع السابق.

وأبرز المرشحين رئيس الحكومة الليبرالي يوسف الشاهد ورجل الدعاية الموقوف بتُهم تبييض أموال نبيل القروي الذي أثار جدلاً واسعاً في البلاد، إضافةً إلى عبد الفتّاح مورو مرشّح حزب "حركة النهضة" التابعة لتنظيم الإخوان الدولي.

وتبدو الانتخابات مفتوحةً على كلّ الاحتمالات، وهو ما زاد ضبابيّة المشهد بين ناخبين لم يحسم جزء كبير منهم قراره، ومراقبين اختلفت توقّعاتهم، علماً أنّ القانون يحظر نشر نتائج عمليّات سبر الآراء خلال الفترة الانتخابيّة.

وستُجرى عمليّات الفرز في كلّ مكتب اقتراع، ويُنتظر أن تنشر منظّمات غير حكوميّة ومراكز استطلاع الآراء توقّعاتها الأوّلية على أن تُعلن الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات النتائج الأوّلية في 17 سبتمبر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة