تعرف على أعضاء لجان تحكيم «أيام قرطاج»«أيام قرطاج» يعرض أفلامه في السجون |صورعروس بيروت الحلقة ١٧.. عروس بيروت الحلقة ٣٥ يثير اهتمام الجمهورshahid.net mbc 4 عروس بيروت.. مسلسل عروس بيروت الحلقة ٣٣ كاملة (فيديو)مسلسل عروس بيروت الحلقه 31.. shahid عروس بيروت الحلقة كاملةعروس بيروت حلقه 33.. مسلسل عروس بيروت الحلقة ٣٣ ملخص الحلقةفي ذكرى رحيله.. أبرز أعمال جمال الغيطاني للسينما والدراما التليفزيونيةنجمة تركية تثير الجدل بزواجها من مخرج يكبرها بـ 19 عامانور يوسف تستضيف مشاهير السوشيال ميديا على "المحور"الأمير ويليام وزوجته كيت يزوران مركزا لتدريب الكلاب فى باكستان | صوركوتش ومير يدخلان التاريخ ويبدآن أول مسيرة نسائية في الفضاء| صور وفيديوذوبان الجليد في مناطق متجمدة بروسيا يكلف اقتصادها 2.3 مليار دولار سنوياجمال الغيطانى.. هل كتب رواية "زبيبة والملك" للرئيس العراقى صدام حسين؟الآثار تجهز 36 قطعة أثرية تمهيدًا لنقلها للمتحف المصرى الكبيرالآثار تعلن عن اكتشاف أثرى جديد فى منطقة آثار الهرم قريبا15 سينمائيا يحكمون فى الدورة الـ 30 من مهرجان أيام قرطاج السينمائية.. تعرف عليهم"لما بنتولد" من الجونة السينمائى لدور العرض الأربعاء المقبل.. فيديوقتيل الصداقة.. شاب دافع عن صاحبه حتى الموت وسط الشارع في شبرامدير أمن الجيزة يضخ دماء جديدة بحديثي التخرج.. و"نبيل" مأمورا لقسم الهرمصور.. استعدادات مكثفة بميناء الإسكندرية لاستقبال أولى السفن السياحية

حملة عبدالكريم الزبيدي لـ"الوطن": الفرص متوازنة للفوز برئاسة تونس

-  
"حملة عبدالكريم الزبيدي لـ"الوطن": الفرص متوازنة للفوز برئاسة تونس"

توجه التونسيون، صباح اليوم، إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس جديد لهم هو الثاني عبر الانتخابات المباشرة منذ الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي في 2011.

وقال ركن الدين فتح الله المكلف بالإعلام في حملة المرشح عبدالكريم الزبيدي، إن "الإقبال منذ الصباح لم يكن جيدا، لكن نتوقع أن يتزايد المشاركون في التصويت مع الساعات المقبلة من النهار".

وأضاف "فتح الله" في تصريح خاص لـ"الوطن": "في انتخابات 2014 أيضا كان هناك إقبال ضعيف في الساعات الأولى من اليوم لكن تزايدت مع بقية النهار".

وحول فرص وزير الدفاع السابق في الفوز بالرئاسة التونسية، قال "فتح الله": "الفرص موجودة، هي ليست متوازنة لوجود مرشحين مدعومين من جهات عدة، لكن ليس هناك إشكالية، المناصرين كثيرين".

وتشهد الانتخابات منافسة غير مسبوقة مع مشاركة 26 مرشحا في السباق إلى قصر قرطاج، وإنا كان انسحب منهم اثنان قبيل يوم الانتخابات لمصلحة المرشح عبدالكريم الزبيدي وزير الدفاع السابق.

وأبرز المرشحين رئيس الحكومة الليبرالي يوسف الشاهد ورجل الدعاية الموقوف بتُهم تبييض أموال نبيل القروي الذي أثار جدلاً واسعاً في البلاد، إضافةً إلى عبدالفتّاح مورو مرشّح حزب "حركة النهضة" التابعة لتنظيم الإخوان الدولي.

وقال "الشاهد" إثر خروجه من مركز الاقتراع للصحفيين: "اليوم التونسيون يعيشون يوما كبيرا، أدعو كل التونسيين للانتخاب لكي لا يقرر أحد مصيرهم".

وبعد ساعتين من بدء عملية الاقتراع كان غالبية الناخبين من كبار السن والكهول.

وتبدو الانتخابات مفتوحةً على كلّ الاحتمالات، وهو ما زاد ضبابيّة المشهد بين ناخبين لم يحسم جزء كبير منهم قراره، ومراقبين اختلفت توقّعاتهم، علماً أنّ القانون يحظر نشر نتائج عمليّات سبر الآراء خلال الفترة الانتخابيّة.

وستُجرى عمليّات الفرز في كلّ مكتب اقتراع، ويُنتظر أن تنشر منظّمات غير حكوميّة ومراكز استطلاع الآراء توقّعاتها الأوّلية على أن تُعلن الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات النتائج الأوّلية في 17 سبتمبر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة