مركز أمريكي: 40% من مصابي كورونا ينقلون العدوى قبل ظهور أعراضمتحدث "النواب": أكاذيب الجماعة الإرهابية ضد الأطباء مكانها سلة المهملات ‏بمكتب القاهرة.. إصابة موظف بشركة "روساتوم " المنفذة لمحطة الضبعة بفيروس كوروناقيادة بالشركة.. "جنوب القاهرة" للكهرباء تسجل أول حالة وفاة بكورونابعد تعليقه عالميًّا.. "الصحة" تكشف مصير عقار "هيدروكسي كلوروكين" لعلاج مرضى كوروناتخليدًا لذكراه.. إطلاق اسم شهيد حميات إمبابة على أحد أقسام المستشفىرقم قياسي في الإصابات.. تسجيل 789 حالة بكورونا ووفاة 14حدث في 8 ساعات| دعوى جنائية ضد صلاح الجمل.. والصحة تقدم الدعم النفسي لمصابي كورونا"قيادي بجريدة الوفد" يكشف آخر تطورات الأوضاع بعد وفاة موظف بكوروناالأوقاف: عرض خطة وضوابط عودة العمل بالمساجد على مجلس الوزراء الأسبوع المقبلبرلماني يدعو المؤسسات والنقابات لتخصيص جزء من أصولها لعزل مصابي كوروناتعرف على ضوابط الصحة والسلامة الجديدة للفنادق | فيديودرجات الحرارة تصل إلى 50 درجة مئوية في الهند«الصحة العالمية» تتوقع النتائج بخصوص سلامة عقار هيدروكسي كلوروكين منتصف يونيو المقبلقاموس الإرهاب .. "زبانية" كيف يخرج الإرهابيون المصطلحات من سياقهابتحب الصور النادرة.. شاهد القاهرة فى الستينيات وتحديدًا شارع رمسيس"كورونا" لأنه يشبه التاج.. تعرف على سبب تسمية الأوبئة بأسمائهافرح عناني تعيد تقديم أغنية «العيد فرحة» مع والدتها الفنانة فاطمة محمد علياستجابة سريعة من «الصحة» لإنقاذ موظف بـ«الوفد».. و«أبوشقة» يشيد بجهود الدولةالرئيس السيسي يصدر عددا من القرارات بتعيينات في الهيئات القضائية

"الأوقاف": رجل فقير في دولة غنية خير من رجل غني في دولة فقيرة

-  
""الأوقاف": رجل فقير في دولة غنية خير من رجل غني في دولة فقيرة"

وجهت وزارة الأوقاف، اليوم، الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، على رعايته للمؤتمر الدولي حول فقه بناء الدول، واهتمامه بدعم الخطاب الديني المستنير.

وقالت الوزارة خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي حول فقه بناء الدول، إن قوة الدولة قوة لجميع أبنائها، للدين، وللأمة، مؤكدة: "رجل فقير في دولة غنية خير من رجل غني في دولة فقيرة ضعيفة، لأن الأول له دوله تحمله وتحميه والثاني لا ظهر له كما يقولون". 

وأضافت: "لهذا كان بناء الدولة مطلبًا شرعيًا ووطنيًا وحياتيًا لجميع أبنائها، وبقدر إيمان كل منهم بحق الوطن وقوة إيمانه به تكون قوة الوطن، وبقدر اختلال هذا الانتماء أو ضعف ذلك العطاء والنكوص عن التضحية بالنفس أو المال في سبيل الوطن يكون ضعف الدول أو سقوطها أو تمزقها". 

ويعقد المؤتمر الدولي الـ 30 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالأوقاف، تحت عنوان "فقه بناء الدول ...رؤية فقهية عصرية" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمناقشة فقه بناء الدول وإصدار إعلان القاهرة الذي يتضمن وثيقة للمواطنة.

ويشارك في المؤتمر، الذي يستمر على مدار يومين، 500 شخصية منهم أكثر من 50 وزيرًا ومفتيًا ورئيسًا للمجالس الإسلامية العليا إضافة إلى علماء ومفكرين وأساتذة جامعات وباحثين وإعلاميين ومثقفين ودعاه وواعظات من مصر و57 دولة من مختلف دول العالم ، منها 20 أفريقية لمناقشة 43 بحثا في محاور المؤتمر الثلاثة الأساسية وصولا إلى إصدار إعلان القاهرة ويتضمن وثيقة للمواطنة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة