تستمر 12 يوما.. تفاصيل حفل افتتاح المتحف المصري الكبيرأسباب تراكم مياه الأمطار بصالة 2 في مطار القاهرة القديم (صور)"الأزمات والكوارث": مياه الأمطار لم تؤثر على المتاحف والمناطق الأثريةالسيسي: مصر من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقياالتنمية المحلية: الدفع بـ80 شفاطا لسحب مياه الأمطارالتنمية المحلية تعلن حالة الطوارئ بالمحافظات لاستقبال السيولوفد المفتشية الحكومية الفيتنامية يزور هيئة الرقابة الإداريةالأرصاد الجوية تعلن درجات الحرارة المتوقعة غدا.. والعظمى بالقاهرة تسجل 27 درجةمصر للطيران تعفي عملاءها المتأخرين عن رحلات اليوم من غرامات تغيير الحجزوزير الطيران يقرر غلق صالة 2 بالمطار لحين انتهاء أعمال التطويرالسيسي يستعرض مع رئيس «جاز» الروسية مساعي مصر لتطوير نشاطها في صناعة السيارات«الأرصاد» تحذر: غدا.. انخفاض في درجات الحرارة وأمطار غزيرة ورعدية بالقاهرة والمحافظات«عبدالعال» يمنع النواب من الرد على حديث الحرب الإثيوبيةرئيس سلطة الطيران المدني عن غرق مطار القاهرة: «كثافة المياه فوق المتوقع»«الكهرباء»: قطع الخدمة عن بعض المناطق المتأثرة بالأمطار حرصًا على المواطنين«التنمية المحلية» عن غرق الشوارع: «الأمطار كانت كثيفة»الأزهر يعلن تعطيل الدراسة غدًا بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجويةمتحدث الأرصاد لـ«المصري اليوم»: أمطار غزيرة حتى الجمعة«التنمية المحلية»: الدفع بـ80 سيارة لشفط مياه الأمطار.. وجارٍ التعامل مع الأزمةالمسلماني: كلية العلوم السياسية «هارفارد مصر»

اختيار 21 طالبا لتدريبهم على تشغيل قطار يصل "العاشر" بالعاصمة الإدارية

-  
"اختيار 21 طالبا لتدريبهم على تشغيل قطار يصل "العاشر" بالعاصمة الإدارية"

استقبلت وزارة الدولة للإنتاج الحربي بعض خريجي المجمع التكنولوجي المتكامل، التابع للوزارة، الحاصلين على منحة شركة "افيك" الصينية، المنوط بها تنفيذ مشروع القطار الكهربائي "العاشر من رمضان - العاصمة الإدارية"، بغرض تأهيلهم للقيام بأعمال التشغيل والصيانة لمشروعات المترو والقطار الكهربائي، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

جرى تكريم الطلاب وحثهم على الاستفادة من هذه المنحة، حيث جرى التأكيد أن الوزارة على استعداد دائم للتكامل مع جميع المؤسسات المصرية والعالمية من أجل النهوض بمنظومة التعليم والتدريب الفني والتكنولوجى بمصر، كما تم التأكيد أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني في الوقت الحالي، إيمانا بدوره فى خلق جيل قادر على العمل والإبتكار والإنتاج نظرا لمتطلبات الصناعة من العمالة الماهرة والمدربة، وربطها بسوق العمل عن طريق التكامل بين العملية التعليمية والتدريبية واحتياجات السوق.

واستعرض المهندس ياسر سعودي، رئيس قطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي، الإجراءات التي تمت من قبل الشركة حتي يتم الاستقرار على 21 طالبا وطالبة من طلاب المجمع التكنولوجي للفوز بهذه المنحة المقدمة من الشركة الصينية، بغرض تأهيل هؤلاء الطلاب على أعمال التشغيل والصيانة لمشروعات المترو والقطار الكهربائي.

وأضاف سعودي، أنه جرى عقد اختبارات بإشراف وتنفيذ الفريق المختص من شركة "افيك" الصينية لجميع المرشحيين من كليات التعليم الصناعي والمعاهد الفنية والمجمعات التكنولوجية على مستوي الجمهورية، ووقع الاختيار على 21 طالباً من خريجي المجمع التكنولوجي التابع لوزارة الإنتاج الحربي من إجمالي 44 خريجا تم اختيارهم بما يمثل ما يقرب من 50% ممن تصدق لهم بالسفر والاستفادة من هذه المنحة.

وأشاد الطلاب بمستوى العملية التعليمة والقائمين عليها داخل المجمع التكنولوجي، وصدق الوزير على عقد دورة لغة إنجليزية مجانية لجميع الطلاب الحاصلين على منحة السفر، تتم داخل قطاع التدريب لرفع كفائتهم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة