الزراعة: ارتفاع صادرات البصل لـ272 ألف طن لجميع الأسواق العالميةالأوقاف تعلن مواعيد المقابلة الشخصية للمتقدمين لشغل عدد من الوظائفوصفات طبيعية من الزبادى للعناية بالبشرة.. ترطيب وعلاج حب الشبابصندوق النقد: دول كثيرة قد تحتاج لإعادة هيكلة الديون بعد الجائحةالبرازيل تسجل 1254 وفاة و45405 إصابات جديدة بفيروس «كورونا»أحمد شوبير يعلن شفاء جميع المصابين بـ فيروس كورونا في نادي طنطامطالب بفتح تصدير الجلد الكروم قبل عيد الأضحى وضخ قروض ميسرة لأصحاب المدابغنيكى ينخفض 0.59% فى بداية التعامل بطوكيواقرأ في عدد «الأهرام» اليوم الأربعاءالجنايني يكشف تفاصيل حديثه مع صلاح بعد أزمة اتحاد الكرة.. ورأيه في خلافات القطبيناشتراطات للدخول.. الأوقاف تعلن فتح مصلى السيدات بمسجد السيدة زينبغدًا.. قطع المياه عن 7 مناطق بالقاهرة لمدة 18 ساعةجهاز مدينة بدر يستكمل تسليم شقق سكن مصر حتى 15 يوليو الجاريباقي 8 أيام.. خطوات تلقي التظلمات بالإعلان الـ12 لشقق الإسكان الاجتماعيمش عيب لو تعبت.. تامر حسني يرد على شائعة إصابته بـ كوروناأستاذ قانون جنائى: عقوبة الاعتداء الجنسى على الطفل تصل إلى المؤبد أو الإعدامأفضل مداخلة.. التضامن: 44% من مستفيدى "تكافل وكرامة" فى سن العمل و80% سيداتالأوردة العنكبوتية تُفسد جمال السيقانالمذيعة أروى: حالتى النفسية سيئة بسبب الأوضاع فى لبنانمحمد منير: ثقافة مصر لا تعرف التحرش وأعتذر نيابة عن الرجال الشرفاء لبنات مصر

اختيار 21 طالبا لتدريبهم على تشغيل قطار يصل "العاشر" بالعاصمة الإدارية

-  
"اختيار 21 طالبا لتدريبهم على تشغيل قطار يصل "العاشر" بالعاصمة الإدارية"

استقبلت وزارة الدولة للإنتاج الحربي بعض خريجي المجمع التكنولوجي المتكامل، التابع للوزارة، الحاصلين على منحة شركة "افيك" الصينية، المنوط بها تنفيذ مشروع القطار الكهربائي "العاشر من رمضان - العاصمة الإدارية"، بغرض تأهيلهم للقيام بأعمال التشغيل والصيانة لمشروعات المترو والقطار الكهربائي، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

جرى تكريم الطلاب وحثهم على الاستفادة من هذه المنحة، حيث جرى التأكيد أن الوزارة على استعداد دائم للتكامل مع جميع المؤسسات المصرية والعالمية من أجل النهوض بمنظومة التعليم والتدريب الفني والتكنولوجى بمصر، كما تم التأكيد أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا بالتعليم الفني في الوقت الحالي، إيمانا بدوره فى خلق جيل قادر على العمل والإبتكار والإنتاج نظرا لمتطلبات الصناعة من العمالة الماهرة والمدربة، وربطها بسوق العمل عن طريق التكامل بين العملية التعليمية والتدريبية واحتياجات السوق.

واستعرض المهندس ياسر سعودي، رئيس قطاع التدريب التابع لوزارة الإنتاج الحربي، الإجراءات التي تمت من قبل الشركة حتي يتم الاستقرار على 21 طالبا وطالبة من طلاب المجمع التكنولوجي للفوز بهذه المنحة المقدمة من الشركة الصينية، بغرض تأهيل هؤلاء الطلاب على أعمال التشغيل والصيانة لمشروعات المترو والقطار الكهربائي.

وأضاف سعودي، أنه جرى عقد اختبارات بإشراف وتنفيذ الفريق المختص من شركة "افيك" الصينية لجميع المرشحيين من كليات التعليم الصناعي والمعاهد الفنية والمجمعات التكنولوجية على مستوي الجمهورية، ووقع الاختيار على 21 طالباً من خريجي المجمع التكنولوجي التابع لوزارة الإنتاج الحربي من إجمالي 44 خريجا تم اختيارهم بما يمثل ما يقرب من 50% ممن تصدق لهم بالسفر والاستفادة من هذه المنحة.

وأشاد الطلاب بمستوى العملية التعليمة والقائمين عليها داخل المجمع التكنولوجي، وصدق الوزير على عقد دورة لغة إنجليزية مجانية لجميع الطلاب الحاصلين على منحة السفر، تتم داخل قطاع التدريب لرفع كفائتهم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة