فعاليات اليوم.. ندوة الخطاب الدينى بدار الكتب.. ومسرحية دعوة للحضور بالبالونرئيس جامعة قناة السويس يعلن افتتاح 3 مشروعات طبية لخدمة الإسماعيلية.. اليوم"الفاميليا" يعيد أحمد أمين للسوشيال ميديا بعد غياب 4 سنواتالقوات المشتركة في اليمن: استهداف الحوثي لنقطة مراقبة وقف إطلاق الناربالصور- مراسم تنصيب امبراطور اليابان الجديدروسيا وإيران وانتخابات أميركا.. استهداف جديد عبر "انستجرام"موراليس يتأهب للفوز بانتخابات الرئاسة البوليفيةهكذا يرى نبيل الحلفاوي حل أزمة مباراة القمةأحمد مكي ينشر آخر صورة مع والده.. ويعلق عليها4 نوفمبر.. آية عبدالله تحيي حفلا غنائيا في دار الأوبراانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 29نشاط الرئيس وزيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي لمصر.. أبرز ما تناولته الصحف اليومعبلة إبراهيم: حبس الزوج الرافض لسداد النفقة أكثر ردعا من الغرامةس وج..كل ما تريد معرفته عن النزيف الشديد أثناء الطمثأحمد مكي ناعيا والده: ستظل في قلبيصور.. رمضان صبحي ينشر أول صورة له مع ابنه زين وزوجته بعد ولادتهالحظة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل (صور)"نافخ الكير".. "عم محمد صابر" القناوي يروي حكايته مع أكل العيش وسط الحديد والنار"الجنايات" تستكمل اليوم مرافعة الدفاع بمحاكمة المتهمين بـ"كتائب حلوان"وزير التعليم العالى: تكلفة إنشاء مدينة زويل 4 مليارات جنيه.. فيديو

الصليب الأحمر الأفغاني يستأنف أنشطته بعد رفع حظر طالبان

   -  
الصليب الأحمر الأفغاني

كابول- (د ب أ):

استأنف الصليب الأحمر عملياته بشكل كامل في أفغانستان بعد رفع حظر من قبل حركة طالبان الأفغانية اليوم الأحد.

وأعلنت الجماعة المسلحة الإسلامية في بيان لها أن حركة طالبان اعادت الضمانات الأمنية السابقة للجنة الدولية للصليب الأحمر في أفغانستان ، مصدرة الأوامر لمقاتليها بتوفير " الأمن لعمال ومعدات اللجنة".

وكان الصليب الأحمر قد أوقف معظم أنشطته في البلاد التي تمزقها الحرب بعد سحب حركة طالبان لضماناتها الأمنية في أبريل من عام .2018

وقالت رؤيا موسوي، المتحدثة باسم الصليب الأحمر في أفغانستان، إنه تم استئناف العمليات في جميع أنحاء البلاد بعد نشر البيان.

وقالت إن العمليات تشمل نقل والتعامل مع الجثث التي تترك في ساحة المعركة، وترتيب زيارات عائلية للسجناء بين طرفي النزاع، وتوفير الخدمات الصحية.

وتلقى حوالي 140 ألف شخص العلاج في أحد مراكز إعادة التأهيل السبعة التابعة للصليب الأحمر في أفغانستان خلال العام الماضي، وفقاً للمنظمة. لم يتمكن سوى مركز واحد من تلك المراكز، والذي يقع في كابول، من البقاء مفتوحاً خلال فترة الحظر التي فرضتها طالبان.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة