للتخفيف على المواطنين.. محافظ الفيوم يوجه بمراجعة تسعير مقابل تصالح مخالفات البناءالفيوم تنهي استعدادات مجلس الشيوخ.. تجهيز 327 مقرًا للانتخابات وغرفة للأزماتهكذا استعدت صحة الإسماعيلية لتأمين انتخابات الشيوخقنا تعلن جاهزية اللجان لاستقبال الناخبين وإنهاءكافة الاستعدادات لانتخابات الشيوخمحافظ الشرقية يتفقد مركز قيادة الفرقة السادسة مدرعة استعدادا لانتخابات الشيوخبدء التشغيل التجريبي لمشروع الصرف الصحي بمدينة نقادة فى قناسكرتير عام مطروح يتابع استعدادات اللجان لاستقبال الناخبين ..صورمحافظ جنوب سيناء يستعرض اللمسات النهائية لتجهيز مقار لجان الانتخاباتمحافظ القليوبية يتابع الاستعدادات النهائية لمقار لجان انتخابات مجلس الشيوخ ..صورنائب محافظ قنا يتفقد مقرات اللجان الانتخابية بعدد من المدن والمراكزحلقة مصطفى حفناوي التى صورها صدقة على روحه.. ومشاركته أصدقاءه فى الخيروزير الخارجية يشارك فى الاجتماع الأممى الخاص بالوضع الإنسانى فى لبنانالخارجية الإثيوبية: تأجيل مفاوضات سد النهضة أسبوعا آخرالسيسى يوجه بسرعة إنجاز كافة محاور تطوير وتحديث المنظومة الضريبية"المالية" تلغى الـ5% مصروفات إدارية بعدد من الجهات لم تتسلم ماكينات التحصيلأخبار مصر اليوم.. "الضرائب": تطبيق الفاتورة الإلكترونية على 134 شركة منتصف نوفمبرمواجهات عنيفة بين الأمن اللبنانى ومحتجين فى محيط البرلمان وسط بيروت.. فيديورسميا حكومة لبنان تعلن الاستقالة.. حسان دياب: الله يحمى البلادالوقاية من السرطان.. فوائد متعددة للتوقف عن تناول الدهونمنها تغطية رأسك أثناء النوم.. احذر 12 عادة غير متوقعة تضر دماغك

حزب مناهض لبريكسيت يكتسب مقعدا مع تحول المحافظين عن حزبهم

   -  
سام جيماه

لندن- (د ب أ):

حول سام جيماه، الذي خدم ذات مرة في حكومتي تيريزا ماي وديفيد كاميرون، انتماءه الحزبي داخل البرلمان البريطاني من حزب المحافظين إلى حزب الديمقراطيين الليبراليين بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتم تقديم جيماه، والذي يدعم إجراء استفتاء ثان حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بصفته أحدث من انضم إلى حزب معارض مناهض لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من أعضاء حزب المحافظين وذلك خلال مؤتمر الديمقراطيين الليبراليين مساء السبت في بورنموث، جنوب إنجلترا.

وقال جيماه، وزير الجامعات السابق البالغ من العمر 43 عاما "أريد خدمة بلدي".

ويقلل انشقاقه من قوة حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون في وقت تتعرض فيه خطة الزعيم المتشدد لمغادرة الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر المقبل كما هو مخطط - بصفقة أو بدون - للخطر.

ويضم حزب الديمقراطيين الليبراليين، الذين يريدون إجراء استفتاء ثانٍ مع خيار إلغاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بالكامل، الآن 18 عضوًا في مجلس العموم بالبرلمان البريطاني، من بينهم ستة أعضاء في البرلمان انضموا هذا العام.

وكان جيماه أحد 21 متمردا من حزب المحافظين الذين فصلهم جونسون بعد أن صوتوا ضد الحكومة حول مشروع قانون للمعارضة يسعى إلى عرقلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

في بيان نُشر على موقع تويتر، قال جيماه إن المحافظين "أصبحوا أكثر تعصبًا وملقنين"، مضيفًا أن حزب العمال المعارض الرئيسي يتجه أيضًا نحو الهامش.

وقال "لا يمكننا منح الحزبين القديمين إذنا لإسكات المعتدلين وطردهم من السياسة، في الوقت الذي يحتفظ فيه الملايين بهذه القيم".

وكانت حكومة جونسون قد فقدت أغلبيتها مؤخرًا، وقد تكون الانتخابات العامة في الأفق حيث يكافح السياسيون لكسر الجمود بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة