ماس كهربائى وراء حريق محل بمنطقة السلاممطلق فى استئنافه على دفع 150 ألف متجمد نفقة: طليقتى تنازلت عن حضانة أطفالىتأجيل دعوى قضائية لإلزام النقل الثقيل بمواعيد محددة لجلسة 8 أغسطسحبس عاطل قتل شقيقه وتخلص من جثته بمصرف بالشرقيةإخماد حريق هائل بجناين الرسوة جنوب بورسعيد دون خسائر فى الأرواح.. صورإخلاء سبيل صاحب سايبر نت بالشرقية لمخالفته قرار الحظر بكفالة 5000 جنيهنيابة الشرقية تجرى معاينة تصورية للمتهم بقتل شقيقه بمساعدة آخرين لسرقتهضبط عاطلين بسلاح نارى ومخدرات فى كفر شكر والخانكةبعد انتهاء فترة الإعارة.. باريس سان جيرمان يتعاقد مع «إيكاردي» حتى 2024«الخطيب» يعقد جلسة مع اللجنة القانونية.. ويجتمع بمجلس إدارة الأهلي الثلاثاءديفيد لويز مهدد بخسارة أكثر من نصف راتبه الأسبوعي في حال رحيله عن أرسنالالزمالك يعيد رفع لافتات نادي القرن على أسواره بعد تعديلها (صورة)إيران تعتبر أن التفاوض مع واشنطن "لا فائدة منه" وتدين وفاة جورج فلويدإسبانيا تُمدد حالة التأهب حتى 21 يونيو: أوشكنا أن نصل لبر الأمانالصومال: ارتفاع قتلى انفجار مقديشيو إلى 19 شخصا على الأقلانقسام حول أعمال العنف في مينيابوليس.. ومتظاهرون: وصلنا لحافة الانهيارجيش السودان: الحدود هادئة وخياراتنا يحددها التعامل الإثيوبيمصاب بالتوّحد.. الاحتلال "يتأسف" لمقتل الفلسطيني إياد ويفتح تحقيقاًروسيا - صادرات السلاح إلى أفريقيا استراتيجية طويلة المدىالسعودية: تسجيل 1877 حالة جديدة مؤكدة بكورونا

تطوير قطاع الغزل والنسيج بتكلفة 21 مليار جنيه.. وإنشاء أكبر مصنع للغزل في العالم بشركة المحلة

-  
شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى

نظمت وزارة قطاع الأعمال العام اليوم، زيارة لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، تفقدت خلالها النادي الرياضي للشركة التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام. كما شملت الجولة ستاد غزل المحلة وكافة الملاعب الرياضية ومنطقة حمام السباحة وقاعات ومراكز التدريب ومسرح الشركة.
وعقدت الوزارة لقاء مع مجلس إدارة شركة غزل المحلة ومسئولي الشركة، وأعضاء اللجنة النقابية وممثلى العاملين بالشركة، لشرح ملامح خطة تطوير الشركة والنادي الرياضي، والاستماع لكافة الآراء والمقترحات في هذا الشأن.
أكدت الوزارة أنه جاري تنفيذ خطة شاملة لتطوير صناعة الغزل والنسيج بالشركات التابعة بتكلفة تقدر بنحو 21 مليار جنيه، من خلال توريد أحدث الماكينات والمعدات من كبرى الشركات العالمية إلى جانب تطوير البنية التحتية للمصانع، وتدريب وتأهيل العاملين.
كما سيتم الاحتفاظ ببعض الماكينات القابلة للتشغيل مع رفع كفاءتها، إلى جانب توريد 800 ألف مردن (مغزل) لإنتاج الغزول بأحدث التقنيات الأوروبية، مع تدريب العاملين على الماكينات الحديثة من خلال استشاري التطوير وموردي الماكينات، مع تحديد 3 مراكز للتصدير في غزل المحلة وكفر الدوار والدلتا، مع تحقيق التخصص في نشاط الشركات، ورفع جودة المنتجات وتحسين أساليب البيع والتسويق.
وأضافت أن تطوير شركة غزل المحلة يمثل جزءا رئيسيا في عملية تطوير قطاع الغزل والنسيج، مشيرة إلى أنه سيتم إنشاء اكبر مصنع للغزل في العالم على قطعة أرض داخل الشركة يضم 182 ألف مردن لإنتاج الغزول. وأكدت حرصها على التواصل مع العاملين وطرح التصور الخاص بتطوير النادي، مشددًة على أنه لن يتم بيع أي جزء من أراضي النادي، وأن الشركة ستظل مالكة لكل الأصول، وأنه لم يتم اتخاذ أي إجراء حتى الآن قبل التنسيق مع الشركة والعاملين، وإنما تم طرح التصور على وزارة الشباب والرياضة والتي أكدت قابلية تنفيذه. واستعرض الحضور التصور الخاص بتطوير نادي غزل المحلة بما يتوافق مع قانون الرياضة الجديد، الذي يشمل الاحتفاظ بنادي العاملين بنشاطه الاجتماعي الرياضي لممارسة الأنشطة الرياضية مع تحسين الخدمات المقدمة للعاملين وأسرهم دون زيادة الرسوم والاشتراكات الحالية، على أن يكون له شخصية اعتبارية منفصلة عن شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة ومخصص لأعضائه الحاليين والمستقبليين من العمال حسب الإجراءات والموافقات المنظمة لهذا الغرض. كما يتضمن التصور المقترح تأسيس نادي رياضي اجتماعي منفصل للأعضاء المنتسبين حاليا ولإضافة أعضاء جدد حوالي 10 آلاف عضوية جديدة وذلك من خلال شركة مساهمة تمتلكها شركة المحلة ويتم إعطاء النادي حق انتفاع للمباني والمنشآت لمدة 15 عاما قابلة للمد، ويحصل النادي على ترخيص للاشتراك في الاتحادات الرياضية المختلفة حسب القواعد الموضوعة من وزارة الشباب والرياضة، ويتم تعيين إدارة محترفة لتطوير النادي وتسويق عضوياته وتنمية موارده بصورة مستدامة بعيدًا عن شركة غزل المحلة. وبشأن فريق الكرة، أكدت الوزارة أنه لا نية مطلقا لبيع النادي، وإنما سيتم تأسيس شركة مساهمة خاصة برياضة كرة القدم يتم إعطاؤها حق استغلال الاسم التجاري "نادي غزل المحلة" والاستاد وملعب للتدريب لمدة 15 عامًا ويتم رسملة حق الانتفاع لتشارك به شركة المحلة في شركة كرة القدم، على أن يتم طرح النسبة المتبقية من رأس المال على مستثمر متخصص ومؤهل ولديه رؤية مستقبلية وسابقة خبرة وملاءة مالية، لضخ استثمارات تكفي لتطوير الفريق الأول والصعود به للدوري الممتاز والمنافسة في مختلف البطولات، وكذلك عمل مدارس للناشئين تمكن من تفريخ أجيال جديدة من الموهوبين خلال فترة 5 إلى 6 سنوات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة