بدء إعداد منظومة متكاملة لتنفيذ الأحكام الصادرة لتعديات أملاك الدولة بالقاهرةمحافظ الإسكندرية يوجه بإزالة أسوار مخالفة بالعجميتوصيات ورشة عمل تسريع الاستجابة للقضية السكانية في المنيابـ 800 يورو.. مطالب بمنظمة مصرية لـ تصاريح مزاولة الغوص بالبحر الأحمرشاب بدوى: طالبت رئيس الوزراء بفتح الصيد لجنوب سيناء خلال المؤتمر الرئاسيهيئة قناة السويس: تطوير استراتيجية شركة الاستزراع السمكي أولوية في المرحلة الحاليةبسبب التقصير والتقاعس.. إحالة عدد من المسئولين بدكرنس للتحقيقلحماية الأطفال والمارة.. إعدام 203 كلاب ضالة بالفيومتعرف على المستندات المطلوبة لاستبدال التوك توك بـ فان في كفر الشيخشاهد.. رجل إطفاء روسى ينقذ قطة صغيرة من أسفل منزل محترق"الكرملين": الرئيس الروسى أجرى اتصالا هاتفيا مع ولى العهد السعودىمراهق يصاب بالعمى بعد تناوله رقائق البطاطس والشيكولاته فقط لمدة 16 عاماً"ديلى ميل": الحقن بالخلايا الجذعية أمل جديد لعلاج مرضى السكتة الدماغيةمش بس للستات.. اكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضاًفي الطقس المتقلب.. أسباب وعلاج "البلغم"تعرف على المرض الذي يقتل 80 مليون شخص حول العالم في 36 ساعةتخصيص 15 ألف فدان بغرب المنيا لاستغلالها في مشروع استثمار زراعي"القوى العاملة" تتدخل لحل أزمة عمال بليفاراوزيرا التخطيط والشباب يبحثان تحفيز الاستثمار في مجال الرياضةصور.. التفتيش على 2263 منشأة صناعية وفحص 10 آلاف سيارة للتصدي لتلوث الهواء

"تشريعية البرلمان": نبدأ في مناقشة قوانين الانتخابات فور إحالتها للجنة

   -  
قال النائب نبيل الجمل، وكيل لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن اللجنة تبدأ في مناقشة مشروعات قوانين انتخابات كل من مجلس النواب ومجلس الشيوخ بالإضافة إلى قانون تقسيم الدوائر، فور إحالتها إليها، موضحا أنه حتى الآن لم تأت تلك القوانين إلى اللجنة.

وأضاف لـ"فيتو"، أن تلك مشروعات القوانين، يمكن أن تأتى من الحكومة أو من النواب، وحال تقدم الجهتين بمشروعات قوانين يتم مناقشتهما معا واختيار الأفضل من بين نصوصهما، بما يحقق المصلحة العامة للوطن والمواطنين.

قوانين هامة بأجندة البرلمان في دور الانعقاد الأخير

وتابع وكيل اللجنة التشريعية بالبرلمان، أن المجلس هو صاحب القرار في اختيار شكل النظام الانتخابى الأفضل لكل من الانتخابات، وكذلك تقسيم الدوائر، موضحا أن كل ذلك مرتبط بعدد أعضاء كل مجلس، وهو ما سيستقر عليه البرلمان أيضا.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة