"ولاد رزق 2" يربح 275 ألف جنيه في دور العرض أمسعاجل.. مقتل أكثر 25 تلميذا في حريق مدرسة بليبيرياحجز 13 شخصا أصابوا ضابط ومجندين خلال حملة ازلة إشغالات بمنطقة عين الصيرةتجديد حبس متهمة بمشاركة جماعة إرهابية وإساءة استخدام مواقع التواصلالمرور تضبط 6302 مخالفة متنوعة أثناء القيادة على الطرق السريعة خلال 24 ساعةحفظ التحقيق فى مصرع عامل بعد سقوطه من التاسع بالمرج: لا شبهة جنائيةتجديد حبس أخطر لص سرقة الحقائب من السيارات بالتجمع 15 يوماًإصابة 3 أشخاص فى مشاجرة نشبت بين عائلتين بسبب خلافات الجيرة بالمطريةالنيابة تطلب التحريات حول اتهام خادمة بسرقة 60 ألف جنيه من مخدومتها بالقطاميةحبس عاطل قتل زوجته فى المنوفية بسبب خلافات أسرية بينهم7 ديسمبر نظر دعوى عدم دستورية قانون نقابة الصحفيين بشأن الطعن على مجلسهاالنيابة تتحفظ على مصنع لإنتاج ملح طعام ومستلزمات غذائية بالإسكندريةثقة فى الله ستظل مصر قوية.. محمد رمضان يرد على مهاترات السوشيال بأغنية "جيشنا صعب".. فيديوحملة "القروى" الانتخابية لـ"اليوم السابع": تقدمنا بطلب للإفراج عنهمصر للطيران تتسلم الطائرة الثانية من طراز إيرباص نهاية الشهر الجارىشكرى يتوجه إلى نيويورك للإعداد لمشاركة الرئيس بالدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدةموجز أخبار الساعة 1 ظهرا .. طرح مرحلة جديدة بمشروعى جنة وسكن مصر بالمدن الجديدة الثلاثاءمصرع 9 إرهابيين فى تبادل إطلاق نار مع الشرطة بمدينتى العبور و15 مايواحذر.. أجهزة التلفزيون الذكية تسرب بيانات المستخدمين إلى نيتفليكس وجوجلشراكة بين "العربية للتصنيع" ومجموعة تنجسرام المجرية لتصنيع معدات الإضاءة الموفرة

منها "نقص المياه وتسويق المحصول".. حسين أبو صدام يعدد مشكلات الفلاحين

   -  
قال الحاج حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين إن مشكلات الفلاحين كثيرة جدا، منها نقص المياه وعدم وصولها لنهاية الترع منذ فترة طويلة، وهذا الأمر ينعكس بالسلب على الإنتاجية وضعف المحاصيل.

وأكد في تصريح لـ«فيتو» أن هناك مشكلات أخرى تتمثل في ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج والتقاوى والأسمدة، والأيدى العاملة، فالتقاوى ترتفع نتيجة استيراد 98% منها، مما يضيف أعباء جديدة على الفلاح، الأمر الذي يدفعه للتقليل من المساحات المزروعة، أضف إلى ذلك مشكلة تقنين الأراضي الزراعية.

وأشار إلى أن الفلاحين من واضعى اليد والملاك وطرح البحر يعانون من أجل تقنين وضع الأراضي في كل المحافظات، إلى جانب ذلك هناك مشكلة تسويق المنتج، وهذا ظهر في محصول القطن، ووجود مليار قنطار من العام الماضى لم يتم بيعها، ما جعل المزارع يخضع لابتزاز التجار، وهناك مشكلات خاصة في المحافظات وخاصة الوجه البحرى التي تعانى الأراضي فيها من ارتفاع منسوب المياه الجوفية، مما ينذر ببوار الأراضي.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة