شاهد.. رجل إطفاء روسى ينقذ قطة صغيرة من أسفل منزل محترق"الكرملين": الرئيس الروسى أجرى اتصالا هاتفيا مع ولى العهد السعودىمراهق يصاب بالعمى بعد تناوله رقائق البطاطس والشيكولاته فقط لمدة 16 عاماً"ديلى ميل": الحقن بالخلايا الجذعية أمل جديد لعلاج مرضى السكتة الدماغيةمش بس للستات.. اكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضاًفي الطقس المتقلب.. أسباب وعلاج "البلغم"تعرف على المرض الذي يقتل 80 مليون شخص حول العالم في 36 ساعةتخصيص 15 ألف فدان بغرب المنيا لاستغلالها في مشروع استثمار زراعي"القوى العاملة" تتدخل لحل أزمة عمال بليفاراوزيرا التخطيط والشباب يبحثان تحفيز الاستثمار في مجال الرياضةصور.. التفتيش على 2263 منشأة صناعية وفحص 10 آلاف سيارة للتصدي لتلوث الهواءوزير النقل يتابع آخر مستجدات شراء 50 جرارًا للقطاراتغدًا.. النائب العام الجديد يتولى مهام عمله رسميًاسكينة فؤاد: مشاركة مصر بمنتدى إفريقيا للسلام يؤكد دورها المحوري بالقارةالثلاثاء.. مائدة مستديرة عن "الاستثمار في الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة"شابي: صلاح ومبابي وستيرلنج سيجلسون على العرش بعد ميسي ورونالدوبيليتش لـ في الجول: حجازي شارك في مباراة صغيرة معنا وكان جيدا للغايةوفد من 26 رجل أعمال يزورون الإمارات للتباحث حول العلاقات السياحية بين البلدين"العربية البرازيلية": 1.3 مليار دولار صادرات البرازيل لمصر في 8 أشهرتعرف على أسعار الذهب في السوق المحلي خلال تعاملات اليوم

خلع المفصل قد يسبب تشوهه.. إسعافات أولية للتعامل مع الإصابة

   -  

خلع المفصل هو الإصابة التي تخرج فيها نهايات العظام عن أماكنها العادية بفعل القوة. وعادةً ما يكون خلع المفصل ناجماً عن الرضَّح بسبب الوقوع أو حادث سيارة أو الاصطدام عند الاحتكاك أو ممارسة رياضات السرعة الفائقة.

إصابات العظام تسبب الشعور بألم شديد وتحتاج إلى تعامل بطريقة خاصة لمنع حدوث مضاعفات أخرى، ومن بين هذه الإصابة الصعبة حدوث خلع والذى قد يحدث في مفاصل الجسم الكبرى.

ووفقا لموقع" healthline" فإن مفصل الكتف هو أكثر المفاصل المعرضة لإصابة الخلع بين الأشخاص البالغين، فيما يشيع خلع مفصل المرفق لدى الأطفال أيضا ويمكن أن يتعرض الإبهام وباقي الأصابع إلى الخلع في حال ثنيه بقوة في الاتجاه المعاكس.

وتؤدى الإصابة بالخلع  إلى تشويه المفصل ومنع حركته بشكل مؤقت والشعور بألم مفاجىء وشديد بالإضافة إلى التورم ، ويتطلب خلع المفصل تلقي العناية الطبية الفورية لارجاع العظام إِلى أماكنها الصحيحة.

ويجب عند التعرض لإصابات خلع المفصل التعامل بحرص شديد حتى لا تحدث مضاعفات بالغة فى العظام.

كما يجب عدم محاولة  تحريك المفصل المخلوع أو إرجاعه بقوة في مكانه لأن قد يؤدى إِلى تلف المفصل والعضلات المحيطة به والأربطة والأعصاب وأوعية الدم.

كما يجب وضع الثلج على المفصل المُصاب، فقد يفيد ذلك في تخفيف التورم ذلك عن طريق السيطرة على نزف الدم الداخلي وتراكم السوائل في المفصل المتأثر وحوله.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة