شاهد.. رجل إطفاء روسى ينقذ قطة صغيرة من أسفل منزل محترق"الكرملين": الرئيس الروسى أجرى اتصالا هاتفيا مع ولى العهد السعودىمراهق يصاب بالعمى بعد تناوله رقائق البطاطس والشيكولاته فقط لمدة 16 عاماً"ديلى ميل": الحقن بالخلايا الجذعية أمل جديد لعلاج مرضى السكتة الدماغيةمش بس للستات.. اكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضاًفي الطقس المتقلب.. أسباب وعلاج "البلغم"تعرف على المرض الذي يقتل 80 مليون شخص حول العالم في 36 ساعةتخصيص 15 ألف فدان بغرب المنيا لاستغلالها في مشروع استثمار زراعي"القوى العاملة" تتدخل لحل أزمة عمال بليفاراوزيرا التخطيط والشباب يبحثان تحفيز الاستثمار في مجال الرياضةصور.. التفتيش على 2263 منشأة صناعية وفحص 10 آلاف سيارة للتصدي لتلوث الهواءوزير النقل يتابع آخر مستجدات شراء 50 جرارًا للقطاراتغدًا.. النائب العام الجديد يتولى مهام عمله رسميًاسكينة فؤاد: مشاركة مصر بمنتدى إفريقيا للسلام يؤكد دورها المحوري بالقارةالثلاثاء.. مائدة مستديرة عن "الاستثمار في الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة"شابي: صلاح ومبابي وستيرلنج سيجلسون على العرش بعد ميسي ورونالدوبيليتش لـ في الجول: حجازي شارك في مباراة صغيرة معنا وكان جيدا للغايةوفد من 26 رجل أعمال يزورون الإمارات للتباحث حول العلاقات السياحية بين البلدين"العربية البرازيلية": 1.3 مليار دولار صادرات البرازيل لمصر في 8 أشهرتعرف على أسعار الذهب في السوق المحلي خلال تعاملات اليوم

أستاذ علوم سياسية: تمويل مشروعات تنمية الصعيد بقيمة 18 مليار جنيه

   -  
مشروعات تنمية الصعيد

قال الدكتور علي مسعود، عميد كلية السياسة والإقتصاد جامعة بنى سويف، إن الصعيد عشر محافظات يمثلون 65% من مساحة مصر الكلية والتى يسكنها ثلث سكانها.

وأضاف "مسعود" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أنه بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى لمصر أعطى أولوية كبيرة جدا لترميم المناطق المهمشة الموجودة بها ومن ضمنها الصعيد، موضحا بقيام الحكومة المصرية القيام بعدد من المبادرات التى لم تذكر كثيرا بالإعلام.

وأوضح الدكتور على مسعود، أن برنامج تنمية الصعيد متمثل فى محافظتين بها وهما سوهاج وقنا بتمويل جزء من البنك الدولى والحكومة المصرية فيما يعادل حوالى 18 مليار جنيه، لافتا إلى تنفيذ جزء من المشروع بالمحافظتين.

وأشار إلى أن أهمية المشروع ترجع إلى أن مخرجاته سيتم تعميمها بمحافظات مصر الأخرى، مضيفا أن هناك مشروع كبير جدا تبنته القيادة السياسية وهو مشروع المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبى، التى صدر بها قرار جمهوري عام 2017، بالإضافة إلى عدة مشاريع أخرى.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة