ريم سامي بفستان طويل على السجادة الحمراء لمهرجان الجونة (صور)درة تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في افتتاح مهرجان الجونة السينمائيوصلة رقص فكاهية لـ أحمد داود وزوجته على ريد كاربت مهرجان الجونة (فيديو)10 فنانين يخطفون الأنظار بمهرجان الجونة السينمائي (صور)بعد انفصالهما.. معز مسعود برفقة شيري عادل بمهرجان الجونة (صور)اكتشفها خالد يوسف.. 5 معلومات عن سارة التونسي ملكة جمال العربأحمد الفيشاوي يقبل زوجته على ريد كاربت مهرجان الجونة (فيديو)مينا مسعود في مهرجان الجونة: منى زكي نجمتي العربية المفضلة5 معلومات لا تعرفها عن ضيف مهرجان الجونة مينا مسعودحلا شيحة تتألق بفستان أبيض على ريد كاربت مهرجان الجونة السينمائي (فيديو)تحدث بالعربية على الـ"ريد كاربت".. مينا مسعود في مهرجان الجونةأشرف زكي: مهرجان الجونة يوجه رسالة أمن وأمان للجميع في مصر وخارجهابالتفاصيل.. 4 مشروعات للصرف الصحي بالبحر الأحمر بتكلفة 1.6 مليار جنيهبالأسماء.. أعضاء اللجنة الاستشارية بمهرجان الجونة السينمائييسرا في أول ظهور لها بعد وفاة والدتها: "حاسة إنها معايا في مهرجان الجونة""التهاني انقلبت تعازي".. مصرع عروسين ليلة زفافهما تناولا طعاما فاسدابدء حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي.. وأكرم حسني يُغني "سيما"لحظة ضبط أجهزة تقوية شبكات المحمول داخل شركتين بالقاهرة (فيتو)الاستماع ﻻقوال مقاول في واقعة اختطاف نجله بالهرمتجديد حبس المتهم بقتل ابن عمه في الوراق 15 يوما

بعد إزالة 241 عقارا.. ماذا ستفعل الدولة بمنطقة عين الحياة ومحيطها بمصر القديمة

   -  
إزالات منطقة عين الحياة

تعتبر منطقة عين الحياة بمصر القديمة من أبرز المناطق التراثية بالعاصمة، إذ عملت محافظة القاهرة على إزالة كافة المباني العشوائية بها فى إطار خطة الدولة لتطوير منطقة الفسطاط .

وذكر محافظ القاهرة، أن أعمال إزالة المنطقة العشوائية هى جزء من تنفيذ المخطط الشامل الذى وضعته الدولة للمنطقة ويشمل منطقة مجمع الأديان وسور مجرى العيون والمدابغ وعين الصيرة .

وبدأت أجهزة المحافظة فى ازالة العقارات المقامة بالمخالفة على أراضى أملاك الدولة ،كم أجرت بحثًا دقيقًا لحصر الأسر المستحقة وقامت بتسكينهم فى الأسمرات وأكتوبر مشيرًا إلى أن المنطقة تعد منطقة خطورة من الدرجة الثانية صادر بشأنها قرار إزالة منذ عام 2017 وسيتم إزالتها بالكامل لإعادة تخطيطها مرة أخرى ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية وإعادة تخطيط منطقة الفسطاط .

منطقة "عين الحياة" تقع بحى الخليفة وامتدت إليها العشوائيات وتعاني معظم منازلها من ارتفاع منسوب المياه كما أن معظم المنازل مبنية بطريقة عشوائية مما دفع محافظة القاهرة لإزالة العشوائيات بها ولنقل سكانها لوحدات آمنة ضمن مخطط الدولة لتطوير المنطقة بالكامل.

ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة لإعادة إحياء المظهر التاريخي لمدينة الفسطاط، وتطوير المنطقة المحيطة بمتحف الحضارة.

وتمت إزالة المنطقة بالكامل، وإزالة 241 عقارا، وتم تسكين 69 أسرة بمساكن المحافظة بمدينة 6 أكتوبر، وتمت إزالة 56 مقبرة، وجار تعويضهم بأماكن بديلة بمدينة 15 مايو، وجار فحص التظلمات بمعرفة لجنة برئاسة نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية لدراسة استحقاق الأسر المتضررة من عدمه.

وأكد المحافظة أنه يوجد مخطط عام لتحويل المنطقة بالكامل لمزار سياحي عالمي نظرًا لما تتميز به من وجود مسجد عمرو بن العاص، أقدم المساجد الإسلامية في مصر وأفريقيا، وكذلك الكنائس القديمة (المعلقة - ماري جرجس - أبوسيفين - العذراء) والمعبد اليهودي وسور مجرى العيون، بالإضافة إلى متحف الحضارة مع الاستغلال الأمثل لبحيرة عين الحياة بإعادة تطويرها واستغلال ضفافها بعدد من الأنشطة الملائمة للموقع.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة