«الآثار»: تحويل منطقة بحيرة عين الصيرة إلى مزار ترفيهي وربطها بمتحف الحضارة«الأرصاد»: انخفاض الحرارة درجة واحدة غدا.. والقاهرة «32»أبوالغيط يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدةكندة علوش عن أحمد داش: "تحول الولد الصغير إلى شاب موهوب"بطلة "ستموت في العشرين": شخصيتي مخيفة.. والسودان غير مواكبة لصناعة السينماحمور زيادة لـ"مصراوي": عرض "ستموت في العشرين" بالجونة السينمائي شرف كبيرمحمد رمضان يحمس جمهوره: "الأرقام بتبدأ من الصفر إلى ما لا نهاية"مخرج "هذه ليلتي" يكشف مواعيد عرضه بـ"الجونة السينمائي"صاحب مكتب للنقل ووالده يستوليان على الأموال بزعم توظيفها في الإسكندرية«شرطة النقل» تواصل حملاتها لضبط المخالفين بـ«المترو والسكك الحديدية»مد أجل الحكم على 26 متهمًا في «الهجوم على فندق الأهرامات» لـ ٢٨ سبتمبرضبط سائق استولى على مبالغ مالية من راغبي السفر للعمل بالخارج في المنوفية«سمسار» وراء مقتل «تاجر مواشي» في أسيوطالقبض على طبيب بالمعاش بتهمة تزوير المحررات الرسمية وترويجها في القاهرةلأول مرة في تاريخ الهيئة.. الإصلاح الزراعي يحقق فائضا بقيمة ١٨ مليون جنيهالهلال الأحمر المصرى: تقديم 587 طن مساعدات مواد غذائية لدولة السودانالبيئة: اتخاذ اللازم ضد 569 منشأة صناعية مخالفةسفير مصر لدى كندا يفتتح فعاليات معرض قافلة الذهب في مدينة تورنتوالرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية#معاك_يا سيسى يشعل تويتر.. ومغردون: المصريين كلهم فى ضهرك

انخفاض عدد حالات مرضى السكر بمقدار الثلث فى الولايات المتحدة وأوروبا

   -  

أشارت أبحاث حديثة إلى أن عدد الحالات الجديدة لمرض السكر من النوع 2 ينخفض.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، نظر علماء أستراليون في 47 دراسة أجريت فى الستينيات حتى عام 2014، عبر الولايات المتحدة وكندا وأوروبا.

وشهد أكثر من الثلث 36% من هؤلاء السكان انخفاضًا فى عدد الحالات الجديدة بين عامي 2006 و2014، بينما استقر ثلثهم.

وينسب العلماء الفضل إلى زيادة "الوعي الصحي" ، حيث أصبحت مسارات الدراجات والحدائق والتمرينات الرياضية أمرًا شائعًا، إلى جانب انخفاض استهلاك المشروبات الغازية.

ومع ذلك، لا يزال خبراء آخرون يؤكدون أن السمنة المحرك الرئيسي لمرض السكري من النوع الثاني، ولا تزال مصدر قلق كبير مع استمرار ارتفاع المعدلات في جميع أنحاء العالم.

وقال الباحثون من معهد بيكر للقلب والسكر فى ملبورن: "إننا نشهد ارتفاعًا فى معدل الإصابة وانخفاضًا في العديد من البلدان ذات الدخل المرتفع في السنوات الأخيرة".

وتابع الباحثون أن الاستنتاج الأكثر وضوحا الذى يمكن استخلاصه من انخفاض حالات الوفيات هو أننا نجحنا في الحد من خطر الإصابة بمرض السكر بين السكان.

وهناك أكثر من 100 مليون من البالغين في الولايات المتحدة يعيشون مع مرض السكر، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة