طبيب الأهلي يحدد حجم إصابة محمود متولي ومدة غيابهإصابة «السولية» بكدمة في وجه القدم.. و«إبراهيم» بإجهاد في عضلة السمانة«الآثار»: تحويل منطقة بحيرة عين الصيرة إلى مزار ترفيهي وربطها بمتحف الحضارة«الأرصاد»: انخفاض الحرارة درجة واحدة غدا.. والقاهرة «32»أبوالغيط يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدةكندة علوش عن أحمد داش: "تحول الولد الصغير إلى شاب موهوب"بطلة "ستموت في العشرين": شخصيتي مخيفة.. والسودان غير مواكبة لصناعة السينماحمور زيادة لـ"مصراوي": عرض "ستموت في العشرين" بالجونة السينمائي شرف كبيرمحمد رمضان يحمس جمهوره: "الأرقام بتبدأ من الصفر إلى ما لا نهاية"مخرج "هذه ليلتي" يكشف مواعيد عرضه بـ"الجونة السينمائي"صاحب مكتب للنقل ووالده يستوليان على الأموال بزعم توظيفها في الإسكندرية«شرطة النقل» تواصل حملاتها لضبط المخالفين بـ«المترو والسكك الحديدية»مد أجل الحكم على 26 متهمًا في «الهجوم على فندق الأهرامات» لـ ٢٨ سبتمبرضبط سائق استولى على مبالغ مالية من راغبي السفر للعمل بالخارج في المنوفية«سمسار» وراء مقتل «تاجر مواشي» في أسيوطالقبض على طبيب بالمعاش بتهمة تزوير المحررات الرسمية وترويجها في القاهرةلأول مرة في تاريخ الهيئة.. الإصلاح الزراعي يحقق فائضا بقيمة ١٨ مليون جنيهالهلال الأحمر المصرى: تقديم 587 طن مساعدات مواد غذائية لدولة السودانالبيئة: اتخاذ اللازم ضد 569 منشأة صناعية مخالفةسفير مصر لدى كندا يفتتح فعاليات معرض قافلة الذهب في مدينة تورنتو

"العشوائيات": "مجرى العيون" ستتحول لمنطقة ثقافية سياحية تجارية سكنية

   -  
""العشوائيات": "مجرى العيون" ستتحول لمنطقة ثقافية سياحية تجارية سكنية"

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إن هناك مشروعين لتطوير منطقة سور مجري العيون "المنطقة كانت مليانة ورش دباغة الجلود ومعظهم انتقلوا إلى الروبيكي، واتحولت المهنة من كلمة ورشة لمصنع".

وأضاف "صديق" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "اليوم" والذي تقدمه الإعلامية سارة حازم، والمذاع على فضائية "DMC" أنه قد تم نقل ما يقرب من 770 أسرة إلى منطقة الأسمرات 3، وهي عمائر تحتوي على 10 أدوار بمصاعد كهربائية، موضحا أن الصندوق قد عمل على إنشاء مصانع الجلود بالروبيكي بتصميم عالمي يتيح للمستوردين التعاقد مع العاملين هناك: "المستورد نَفسه لما يجي يشوف شكل المصنع هيطلب التصدير؛ وهنقدر نخلق أسواق تانية تستورد مننا لأن الجلود المصرية ليها اسم في الأسواق العالمية".

وأكد المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن منطقة سور مجري العيون ستتحول إلى منطقة اقتصادية ثقافية سياحية تجارية وسكنية استثمارية "بنحاول نرجع القاهرة للمظهر التاريخي للفسطاط كأجمل مدن العالم"، مشيرا إلى أن مشروع "عين الحياة" هو مكان غني وتستطيع الدولة إخراج مشروعات ضخمة من خلاله.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة