صاحب مكتب للنقل ووالده يستوليان على الأموال بزعم توظيفها في الإسكندرية«شرطة النقل» تواصل حملاتها لضبط المخالفين بـ«المترو والسكك الحديدية»مد أجل الحكم على 26 متهمًا في «الهجوم على فندق الأهرامات» لـ ٢٨ سبتمبرضبط سائق استولى على مبالغ مالية من راغبي السفر للعمل بالخارج في المنوفية«سمسار» وراء مقتل «تاجر مواشي» في أسيوطالقبض على طبيب بالمعاش بتهمة تزوير المحررات الرسمية وترويجها في القاهرةلأول مرة في تاريخ الهيئة.. الإصلاح الزراعي يحقق فائضا بقيمة ١٨ مليون جنيهالهلال الأحمر المصرى: تقديم 587 طن مساعدات مواد غذائية لدولة السودانالبيئة: اتخاذ اللازم ضد 569 منشأة صناعية مخالفةسفير مصر لدى كندا يفتتح فعاليات معرض قافلة الذهب في مدينة تورنتوالرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية#معاك_يا سيسى يشعل تويتر.. ومغردون: المصريين كلهم فى ضهركافتتاح مكتب تموين الثلاثيني في العمرانية بعد تطويره وميكنتهمصرع شخص صدمته سيارة ميكروباص بالدقهليةرئيس جامعة القاهرة لعمداء الكليات: افتحوا أبوابكم للطلابغدًا.. الصحفيين تتفاوض لحل أزمة جريدة "التحرير"الجامعة البريطانية تحتفل بيوم التمريض العالميحالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحدتعرف على مرض ألزهايمر وأعراضه وطرق الوقاية منهوزيري : نقل 32 مومياء في موكب عالمي إلى متحف الحضارة

«الأعلى للثقافة» يعلن برنامج مهرجان «سماع» الأحد

   -  
حفل ختام مهرجان سماع للإنشاد الديني والموسيقى الروحية - صورة أرشيفية

يعقد الفنان انتصار عبدالفتاح، رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل بدء المهرجان في دورته الـ12 المقرر انطلاقها في الفترة من 21- 27 سبتمبر الجارى لعام 2019 والدول المشاركة والمكرمين وأماكن العروض وضيف شرف المهرجان، وذلك الأحد المقبل بالمجلس الأعلى للثقافة.

يحضر المؤتمر كل من الدكتور هشام عزمى، الأمين العام للمجلس، رئيس دار الكتب والوثائق، ود.هبة يوسف، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، ود. فتحى عبدالوهاب، رئيس صندوق التنمية الثقافية، بالإضافة إلى حشد كبير من القيادات.

يقام المهرجان تحت رعاية د. إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، وبالتعاون مع وزارتى الآثار والسياحة متمثلة في الهيئة العامة للتنشيط السياحى.

ويقول انتصار عبدالفتاح: «لقد تحقق الحلم وأصبحت الفكرة واقعاً ملموساً، وأصبح للمهرجان مكانة وسمعة دولية كبيرة تزداد عاماً بعد عام»، مؤكداً أن هذه الدورة تشهد حضوراً فاعلاً من بلدان وثقافات مختلفة جاءوا جميعاً لينشدوا معاً معزوفة السلام على أرض مصر الحبيبة.

ويهدف المهرجان للتعرف على فنون وثقافات الشعوب المختلفة لفن السماع والتراث الدينى بأشكاله المختلفة في العالم أجمع للتأكيد على جوهر الأديان والمحبة والتسامح والسلام والتواصل الإنسانى بين شعوب العالم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة