كندة علوش عن أحمد داش: "تحول الولد الصغير إلى شاب موهوب"بطلة "ستموت في العشرين": شخصيتي مخيفة.. والسودان غير مواكبة لصناعة السينماحمور زيادة لـ"مصراوي": عرض "ستموت في العشرين" بالجونة السينمائي شرف كبيرمحمد رمضان يحمس جمهوره: "الأرقام بتبدأ من الصفر إلى ما لا نهاية"مخرج "هذه ليلتي" يكشف مواعيد عرضه بـ"الجونة السينمائي"صاحب مكتب للنقل ووالده يستوليان على الأموال بزعم توظيفها في الإسكندرية«شرطة النقل» تواصل حملاتها لضبط المخالفين بـ«المترو والسكك الحديدية»مد أجل الحكم على 26 متهمًا في «الهجوم على فندق الأهرامات» لـ ٢٨ سبتمبرضبط سائق استولى على مبالغ مالية من راغبي السفر للعمل بالخارج في المنوفية«سمسار» وراء مقتل «تاجر مواشي» في أسيوطالقبض على طبيب بالمعاش بتهمة تزوير المحررات الرسمية وترويجها في القاهرةلأول مرة في تاريخ الهيئة.. الإصلاح الزراعي يحقق فائضا بقيمة ١٨ مليون جنيهالهلال الأحمر المصرى: تقديم 587 طن مساعدات مواد غذائية لدولة السودانالبيئة: اتخاذ اللازم ضد 569 منشأة صناعية مخالفةسفير مصر لدى كندا يفتتح فعاليات معرض قافلة الذهب في مدينة تورنتوالرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية#معاك_يا سيسى يشعل تويتر.. ومغردون: المصريين كلهم فى ضهركافتتاح مكتب تموين الثلاثيني في العمرانية بعد تطويره وميكنتهمصرع شخص صدمته سيارة ميكروباص بالدقهليةرئيس جامعة القاهرة لعمداء الكليات: افتحوا أبوابكم للطلاب

بدء تشغيل 14 أتوبيسًا كهربائيًا بالإسكندرية.. وتخفيضات 50% لـ3 فئات

   -  
بدء تشغيل 14 أتوبيسًا كهربائيًا بالإسكندرية وتخفيضات 50% لـ3 فئات

دشّنت هيئة النقل العام في الإسكندرية، الخميس، تشغيل 14 أتوبيسًا كهربائيًا، وذلك في إطار جهود الهيئة لتحويل أسطولها للعمل بالكهرباء والغاز الطبيعي، للحفاظ على البيئة وتقليل التكلفة.

وقال المهندس على صقر، مدير إدارة الحركة والمتابعة بهيئة النقل العام بالإسكندرية، إن الأتوبيسات دخلت الخدمة على خطين رئيسيين، الأول من «الأنفوشي حتى المعمورة» والثاني من «محطة الرمل إلى الهانوفيل».

ووفقًا لـ«صقر» يبدأ خط سير الأتوبيسات من الأنفوشي مرورًا بـ 9 محطات، هي «المنشية ومحطة الرمل وسوتر وسيدي جابر وسان ستيفانو وسيدي بشر والعصافرة وشارع 45 ومصطفى كامل»، وصولا إلى المعمورة.

أما الخط الثاني فيبدأ من محطة الرمل حتى العجمي مرورا بـ 8 محطات، هي «سوتر وقناة السويس والموقف وطريق المحور ووادي القمر والدخيلة والبيطاش وبوابة 8» وصولا إلى الهانوفيل.

وبالنسبة لأسعار التذاكر، أكد مدير الحركة أن سعر التذكرة يتراوح بين «3 و8 جنيهات» للفرد الواحد بالخطين- حسب المسافة- مشيرًا إلى أنه تم عمل تخفيضات 50% على سعر التذكرة بالأتوبيسات الكهربائية لكل من «الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة والعسكريين»، فضلًا عن أن المحاربين القدماء يسمح لهم بدفع «ربع تذكرة»، أي ما يعادل جنيهين فقط بالأتوبيسات الكهربائية.

وحول مواصفات الأتوبيسات الجديدة، أوضح المهندس محمد زكريا، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، أن الأتوبيس الواحد يسع 90 راكبًا، ومجهز لذوي الاحتياجات الخاصة حيث يوفر مكانًا لكرسي متحرك، وتبلغ سرعته القصوى 80 كيلومترًا/ الساعة ويعمل بمحرك كهرباء 300 كيلووات «430 حصانًا»، ومزود ببطاريات تعمل بنظام الشحن من 3 إلى 4 ساعات، بما يسمح له بقطع مسافة 250 كيلومترًا «دون استخدام التكييف»، و210 كيلومترات في حالة استخدام التكييف.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، أن الأتوبيس الكهربائي مكيف الهواء، ومزود بخاصية التتبع «GPS» وإنترنت هوائي «WIFI».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة