صاحب مكتب للنقل ووالده يستوليان على الأموال بزعم توظيفها في الإسكندرية«شرطة النقل» تواصل حملاتها لضبط المخالفين بـ«المترو والسكك الحديدية»مد أجل الحكم على 26 متهمًا في «الهجوم على فندق الأهرامات» لـ ٢٨ سبتمبرضبط سائق استولى على مبالغ مالية من راغبي السفر للعمل بالخارج في المنوفية«سمسار» وراء مقتل «تاجر مواشي» في أسيوطالقبض على طبيب بالمعاش بتهمة تزوير المحررات الرسمية وترويجها في القاهرةلأول مرة في تاريخ الهيئة.. الإصلاح الزراعي يحقق فائضا بقيمة ١٨ مليون جنيهالهلال الأحمر المصرى: تقديم 587 طن مساعدات مواد غذائية لدولة السودانالبيئة: اتخاذ اللازم ضد 569 منشأة صناعية مخالفةسفير مصر لدى كندا يفتتح فعاليات معرض قافلة الذهب في مدينة تورنتوالرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية#معاك_يا سيسى يشعل تويتر.. ومغردون: المصريين كلهم فى ضهركافتتاح مكتب تموين الثلاثيني في العمرانية بعد تطويره وميكنتهمصرع شخص صدمته سيارة ميكروباص بالدقهليةرئيس جامعة القاهرة لعمداء الكليات: افتحوا أبوابكم للطلابغدًا.. الصحفيين تتفاوض لحل أزمة جريدة "التحرير"الجامعة البريطانية تحتفل بيوم التمريض العالميحالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحدتعرف على مرض ألزهايمر وأعراضه وطرق الوقاية منهوزيري : نقل 32 مومياء في موكب عالمي إلى متحف الحضارة

كلية الحقوق بسوهاج تختتم دورتها السادسة لعلوم الأدلة الجنائية

   -  

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية السادسة التي نظمها مركز علوم الأدلة الجنائية والدراسات الأمنية والقانونية بكلية الحقوق بجامعة سوهاج، والتي أقيمت تحت رعاية الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة وبحضور الدكتور مصطفي عبد الخالق نائبه لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك تحت عنوان "إعداد باحث في علوم الادلة الجنائية والدراسات الأمنية والقانونية" حيث تم تكريم ٦٠ متدرب اجتازوا تلك الدورة، بقاعة الاحتفالات الزجاجية بالحرم الجامعي.

وأشاد الدكتور مصطفي عبد الخالق بما يقدمه مركز علوم الأدلة الجنائية بالجامعة، من دورات تدريبية مشيرًا إلى أن تلك الدورات الـ6 التي تم تنظيمها وصل عدد المتدربين إلى أكثر من ٢٠٠٠ متدرب، مؤكدًا على أهمية تلك الدورات التي تساعدنا وتمكنا

من معرفة حقوقنا وواجباتنا والنواحي القانونية المتعلقة بها، وذلك من خلال نجاح المركز في استقطاب مجموعة متميزة جدًا من المتدربين من رجال القانون والقضاء والطب الشرعي وكل ما يتعلق بالأدلة الجنائية.

وفي نهاية كلمته حث "عبد الخالق" القائمين علي  المركز بضرورة تنظيم المزيد من الدورات التدريبية لكي نصل إلى مستوى متميز من الثقافة القانونية، وذلك ليس لمنتسبي الجامعة فقط بل جميع فئات المجتمع السوهاجي.

ومن جانبه ذكر الدكتور حازم عبد الرحمن عميد كلية الحقوق أن فعاليات تلك الدورة استمرت على مدار 4 أيام، حيث تناولت البرنامج الأمني

للدورة التدريبية مناقشة إدارة الأزمات والمخاطر ومكافحة الإرهاب، أما عن البرنامج العلمي فقد ناقش التزييف والتزوير والبصمة الوراثية والسموم والمخدرات.

كما تم التعرف علي اليات التحقيق الجنائي والتحقيق الاداري والمالي في البرنامج القانوني للدورة التدريبية.

وأوضح محمود علي محمد مدير المركز أن فعاليات الدورة حاضر بها الدكتورة رجاء محمد عبد المعبود استاذ الطب الشرعي بجامعة اسيوط، والدكتور نادي السيد علي المستشار بصندوق مكافحة الادمان والمخدرات بمجلس الوزراء، والدكتور عليان عبد الوهاب مدير ادارة ابحاث التزييف والتزوير بوزارة العدل، اللواء طارق قطب المحاضر بأكاديمية الشرطة، المستشار هيثم البغدادي بالهيئة العامة للرقابة المالية، والدكتور عادل الخلفي استاذ القانون الجنائي بالجامعة.

وأضاف مدير المركز أن الدورة استهدفت أعضاء النيابة العامة، وضباط الشرطة، وطلاب وخريجى كلية الحقوق والشريعة والقانون والمحامون، بالاضافة إلى طلاب العلوم والطب والصيدلة والتجارة، إلى جانب العاملون بالشئون القانونية و المهتمين بهذا المجال.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة