«الآثار»: تحويل منطقة بحيرة عين الصيرة إلى مزار ترفيهي وربطها بمتحف الحضارة«الأرصاد»: انخفاض الحرارة درجة واحدة غدا.. والقاهرة «32»أبوالغيط يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدةكندة علوش عن أحمد داش: "تحول الولد الصغير إلى شاب موهوب"بطلة "ستموت في العشرين": شخصيتي مخيفة.. والسودان غير مواكبة لصناعة السينماحمور زيادة لـ"مصراوي": عرض "ستموت في العشرين" بالجونة السينمائي شرف كبيرمحمد رمضان يحمس جمهوره: "الأرقام بتبدأ من الصفر إلى ما لا نهاية"مخرج "هذه ليلتي" يكشف مواعيد عرضه بـ"الجونة السينمائي"صاحب مكتب للنقل ووالده يستوليان على الأموال بزعم توظيفها في الإسكندرية«شرطة النقل» تواصل حملاتها لضبط المخالفين بـ«المترو والسكك الحديدية»مد أجل الحكم على 26 متهمًا في «الهجوم على فندق الأهرامات» لـ ٢٨ سبتمبرضبط سائق استولى على مبالغ مالية من راغبي السفر للعمل بالخارج في المنوفية«سمسار» وراء مقتل «تاجر مواشي» في أسيوطالقبض على طبيب بالمعاش بتهمة تزوير المحررات الرسمية وترويجها في القاهرةلأول مرة في تاريخ الهيئة.. الإصلاح الزراعي يحقق فائضا بقيمة ١٨ مليون جنيهالهلال الأحمر المصرى: تقديم 587 طن مساعدات مواد غذائية لدولة السودانالبيئة: اتخاذ اللازم ضد 569 منشأة صناعية مخالفةسفير مصر لدى كندا يفتتح فعاليات معرض قافلة الذهب في مدينة تورنتوالرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية#معاك_يا سيسى يشعل تويتر.. ومغردون: المصريين كلهم فى ضهرك

صور.. محافظ الأقصر يناقش مع رؤساء المدن خطة تنفيذ مبادرة "حياة كريمة"

   -  
محافظ الأقصر

عقد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، إجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لدفع العمل بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، وذلك بحضور السكرتير المساعد للمحافظة اللواء دكتور عماد ابو العزائم والمهندس أسعد مصطفي مسئول المشروعات وعدد من رؤساء المدن ونوابهم ومسئولي التضامن والتخطيط ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والإسكان والتعليم والشباب والرياضة والري.


أكد المحافظ علي ضرورة التنسيق المستمر والتعاون المتكامل بين مختلف الأجهزة المعنية لتنفيذ المبادرة بشكل يضمن رفع مستوي جودة الخدمات المقدمة لاهالي القري لافتا الي اهمية تقسيم مراحل خطة العمل بالمبادرة والعمل ضمن منظومة متكاملة تهدف الي بتحسين الخدمات، وتوفير فرص عمل بجانب التركيز على تحقيق تنمية متكاملة، في

القرى التي سيتم العمل بها.


ناقش المحافظ خلال الاجتماع الموارد المالية التي سيتم اتاحتها من موازنة الحكومة لدفع العمل بالمبادرة، مؤكدًا أنه يتم العمل مع الجمعيات الأهلية والتنسيق معها في مختلف الجهود المبذولة.


ووجه المحافظ رؤساء المدن والتضامن بمراجعة بنود الخطة وتقديم تقارير من كل مدينة ومركز خاصة بالقري الأكثر احتياجًا تتضمن وضع آليات، مدرج بها خرائط الفقر، ونسب السكان، وكافة المعلومات التي تساهم في توسيع قاعدة المبادرة بالمحافظة بما يضمن حسن المتابعة وتحقيق الأهداف المرجوة مشيرا الي ان المبادرة سيتم تنفيذها في عدد 22

قرية من القري المستحقة بالمحافظة بميزانية حكومية خاصة بالمبادرة قدرها حوالي 180 مليون جنيه طبقا للمعلن من وزارة التخطيط.


واستعرض المحافظ خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام محافظة الأقصر، المشروعات التي سيتم تنفيذها داخل القري والنجوع ضمن المبادرة والمبالغ المالية المخصصة لكل مشروع خلال العام المالي الجاري، والجهات المسند لها هذه المشاريع.


وقال ياسر جاد مدير الإدارة العامة للتخطيط ومتابعة الخطة بمحافظة الأقصر ان المشروعات تستهدف تحسين الخدمات في مجالات التعليم ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والري وتحسين البنية التحتية بالاضافة الي الخدمات الاجتماعية المقدمة من التضامن الاجتماعي ومؤسسة الاورمان لتحسين حياة الأسر في قري اسنا والقرنة وتشمل 5665 اسرة بإجمالي 27132 فرد.


اختتم المحافظ الإجتماع بالتأكيد علي اهمية المبادرة ومساهمتها في توفير الخدمات للمواطنين المستحقين ضمن توجيهات الحكومة بتنمية الصعيد وتوفير حياة كريمة لاهلنا في مختلف القري والنجوع.

الاقصر

الأقصر

الأقصر

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة