ماهر فرغلي يحذر من مخطط تركي إيراني يستهدف الدولة المصريةمحافظ الغربية يحدد طرح حق الامتياز الإعلاني بمراكز المحافظة بجلسه مزادطلاب جامعة المنيا يزينون جدران كلياتهم استعدادا لبدء الدراسةتقرأ في عدد الغد.. السيسي يحمل رؤية مصر عن التنمية ومكافحة الإرهاب إلى الأمم المتحدةأعمال نظافة وزراعة أشجار في الاحتفال باليوم العالمي للسلام بالمنيابعد كارثة "زانتاك وأدوية الحموضة".. تحذير من عقاقير ضغط الدمبشرى الأجرأ.. شاهد إطلالات اليوم الثاني لمهرجان الجونة السينمائيالتشكيل – مهاجم وهمي لـ بيراميدز أمام إنبي.. ومحمد شريف يقود الهجوم البتروليصور.. كيت موس تكتفى بارتداء "بلوزة" بدلا من الفستان خلال سهرة فى لندنأبيض × أبيض .. ايمليا كلارك "بتنور" فى المؤتمر الصحفى لفيلمها Last Christmasفى أول ظهور بعد "الفورمة" الجديدة.. خالد سليم يلفت الأنظار بعد إنقاص وزنهصور ..افتتاح عروض مسرحية "اعترافات زوجية" لـ هبة عبد الغنىشائعات بتسريب الحلقة الأخيرة من Peaky Blinders قبل عرضها غداًشاهد وليد توفيق يغنى لمصر وشعبها وجيشها: يا أم الدنيا مكنش قبلك دنيامهرجان الجونة يمنح المخرج السودانى صهيب جاسم البارى جائزة فارايتى الأمريكيةالأتوبيسات والشاحنات تواصلان دعم سوق السيارات المتراجع في 2019.. إنفوجرافنقابة البترول ولجانها النقابية يعلنون دعمهم الكامل للقيادة السياسية والقوات المسلحةالعاملون بنقابة المرافق العامة يستنكرون الادعاءات الكاذبة عبر شبكات التواصل.. ويجددون العهد مع الرئيس السيسيالعاملون بجنوب القاهرة للكهرباء يرفضون أي ادعاءات تمس أمن الوطن واستقرارهالقبس الكويتية تعتذر عن نشر صورة مزعومة للتظاهرات في مصر نقلا عن وكالة أنباء الأناضول

بعد إجازة تجسيد الصحابة في الدراما.. "الجندي" يوجه رسالة للمفتي

   -  
"بعد إجازة تجسيد الصحابة في الدراما.. "الجندي" يوجه رسالة للمفتي"

قال الشيخ رمضان عبد الرازق، الداعية الإسلامي، إن فقه الواقع لا بد أن يعرفه من يتصدر للفتوى، بعد العلم بالقرآن والسنة النبوية، حيث إن الإمام الشافعي غّير الفقه الذي كتبه في العراق عندما جاء إلى مصر وصار عنده مذهبين.

وأضاف "عبد الرازق"، خلال حواره في برنامج "لعلهم يفقهون"، الذي يُعرض على شاشة "DMC "، مع الشيخ خالد الجندي، أن متصدر الفتوى إذا لم يكن يعلم بواقع المستفتي وبيئة الفتوى لا يستطيع الإجابة.

من ناحية أخرى، وجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، رسالة إلى الدكتور شوقي علام، مفتى الديار المصرية بشأن فتوى تم تداولها على مواقع إخبارية منسوبة إلى دار الإفتاء حول جواز تمثيل الصحابة وأمهات المؤمنين في الأعمال الدرامية.

وقال الجندي: "سماحة العالم الجليل، لك كل الاحترام والإجلال، أخشى أن تُستخدم الفتوى لتصفية حسابات شخصية، ليس كل مباح متاح، هذه الفتوى تحتاج إلى خدمة أكثر في هذه المسألة، حتى لا تستخدم فيما لا يحمد عقباه ويتزيد بها المتزايدون".

وأوضح أن الأعمال الدرامية يكتبها بشر بالتالي يمكن أن يحدث أن يتم تشويه رموز الصحابة، مضيفا: "بعض الأعمال الدرامية الدينية تحولت من عمل جاد إلى كوميدي، وأخشى أن تطول يد العابثين الصحابة رضوان الله عليهم".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة