منتجات النظافة النسائية تسبب دخول المواد الكيميائية فى الدمالتعرض اليومى للضوء الأزرق قد يؤدى إلى تسريع عملية الشيخوخة.. اعرف التفاصيلإصابة شخص بإطلاق نار من عناصر مواكبة فى مدينة طرابلس شمال لبنانالإمارات تحذر رعاياها من السفر إلى لبنان بسبب الاحتجاجاتقتيلان و6 جرحى من جراء إطلاق نار في ساحة النور في مدينة طرابلس اللبنانيةإلغاء رحلات وإغلاق طرق إثر إضراب عام في كتالونياماكرون يدافع عن معارضته لانضمام ألبانيا ومقدونيا الشمالية إلى الاتحاد الأوروبيمظاهرات في ريف دير الزور الشرقي ضد تسليم مناطقهم للحكومة السوريةفوز جامعة الإسكندرية بالمركز الأول عالمياً في نشر الوعي بريادة الأعمالنقاش حول «السينما في عصر السوشيال ميديا» في «الشارقة السينمائي»الكرة في ملعب ريال مدريد .. برشلونة يعلن موعده المفضل لخوض الكلاسيكومؤتمر كلوب: موقف صلاح من لقاء يونايتد يتحدد لاحقا.. وليس لدي نصيحة لـ سولشايرمؤتمر جوارديولا: ربما ناقلو الدوري الإنجليزي يحبون مانشستر سيتي.. وادعموا كتالونيامباشر في الدوري - الاتحاد (0) دجلة (1).. جوووول أولبعد رئيس الاتحاد.. مدرب بلغاريا يستقيل من منصبه بعد العنصرية ضد إنجلترا«فيفا» يكشف عن شعار بطولة كأس العالم للأندية (صورة)أمير وجيه يعد بمواصلة إنجازات الاسكواش في بطولة العالمالعائدون لنور الحياة يتحدثون عن مبادرة "عنيك في عنينا".. فيديوصندوق النقد: اقتصاد مصر حقق نموا 5.5%..وأكثر جاهزية لجذب الاستثمارقتيل و7 جرحى جراء إطلاق نار فى ساحة النور بمدينة طرابلس اللبنانية

بعد إجازة تجسيد الصحابة في الدراما.. "الجندي" يوجه رسالة للمفتي

   -  
"بعد إجازة تجسيد الصحابة في الدراما.. "الجندي" يوجه رسالة للمفتي"

قال الشيخ رمضان عبد الرازق، الداعية الإسلامي، إن فقه الواقع لا بد أن يعرفه من يتصدر للفتوى، بعد العلم بالقرآن والسنة النبوية، حيث إن الإمام الشافعي غّير الفقه الذي كتبه في العراق عندما جاء إلى مصر وصار عنده مذهبين.

وأضاف "عبد الرازق"، خلال حواره في برنامج "لعلهم يفقهون"، الذي يُعرض على شاشة "DMC "، مع الشيخ خالد الجندي، أن متصدر الفتوى إذا لم يكن يعلم بواقع المستفتي وبيئة الفتوى لا يستطيع الإجابة.

من ناحية أخرى، وجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، رسالة إلى الدكتور شوقي علام، مفتى الديار المصرية بشأن فتوى تم تداولها على مواقع إخبارية منسوبة إلى دار الإفتاء حول جواز تمثيل الصحابة وأمهات المؤمنين في الأعمال الدرامية.

وقال الجندي: "سماحة العالم الجليل، لك كل الاحترام والإجلال، أخشى أن تُستخدم الفتوى لتصفية حسابات شخصية، ليس كل مباح متاح، هذه الفتوى تحتاج إلى خدمة أكثر في هذه المسألة، حتى لا تستخدم فيما لا يحمد عقباه ويتزيد بها المتزايدون".

وأوضح أن الأعمال الدرامية يكتبها بشر بالتالي يمكن أن يحدث أن يتم تشويه رموز الصحابة، مضيفا: "بعض الأعمال الدرامية الدينية تحولت من عمل جاد إلى كوميدي، وأخشى أن تطول يد العابثين الصحابة رضوان الله عليهم".

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة