اختصاصات مكاتب تسوية المنازعات الأسريةاليوم.. محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعدوزير الأوقاف يشارك في مؤتمر "الإسلام وحوار الحضارات" بموسكوبرلماني يطالب بفصل سائقي أتوبيسات مدارس الأطفال متعاطي المخدراتنائبة تطالب بالتأمين على الباعة الجائلين وتقنين أوضاع عاملات المنازلمسلسل الغياب مازال مستمرًا.. محافظ كفر الشيخ يحيل 79 موظفًا وطبيبًا بحميات دسوق للتحقيقفيديو.. وعى المصريين يكشف فبركة الإخوان للصور والفيديوهات على السوشيال ميديامن الرأس للقدمين.. 7 فوائد مذهلة لزيت شجرة الشاي"جنايات القاهرة" تحاكم المتهمين في قضية "فساد المليار دولار " الأحدكله بالفلوس.. هكذا صنع الإخوان تريند تويتر بـ حسابات مزيفة في وقت قصير.. فيديوشاهد.. زلزال بقوة 5.6 يضرب غرب ألبانياصورايخ كروز إيرانية.. سمير فرج يكشف تفاصيل الهجوم على أرامكواخبار الفن .. هنا وحلا شيحة بإطلالة مثيرة .. ياسين أحمد السقا يثير الجدل مع صديقاته .. وأحمد فهمى يكشف التطورات الصحية لـ هنا الزاهدمحمد رمضان يكشف عن عمله الرمضاني القادم.. فيديوبفستان جلابية.. رضوى الشربيني تبهر متابعيها على إنستجرامبعد إذاعة أولى حلقات ذا فويس.. راغب علامة: لسه فيه مفاجآت«زي النهارده».. وفاة السلطان العثماني سليم الأول 22 سبتمبر 1520بيراميدز يتصدر برباعية .. جدول ترتيب مسابقة الدوري بعد مباريات السبتهاني حتحوت: أين الكرة الموحدة للدوري المصري.. فيديوعلاء نبيل: هذا اللاعب في الزمالك يذكرني بمحمد بركات مع الأهلي

مبعوث الرئيس الإندونيسى للشرق الأوسط: علماء الأزهر يجسدون سماحة الإسلام

   -  

استقبل الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، اليوم بمشيخة الأزهر، وفدًا إندونيسيًّا برئاسة الدكتور علوى شهاب، المبعوث الخاص لرئيس إندونيسيا لشئون الشرق الأوسط.

وقال وكيل الأزهر إن إندونيسيا تحتل مكانة خاصة لدى المصريين والأزهر، كونها أكبر دولة إسلامية فى العالم، ويعتز الأزهر الشريف بعلاقته القوية تعليميًّا ودعويًّا مع إندونيسيا، حيث يدرس آلاف الطلاب من إندونيسيا فى معاهد وجامعة الأزهر، ويرسل الأزهر مبعوثين إلى هناك، إضافة إلى تدريب أئمة إندونيسيا داخل أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة الوافدين، وكذلك الدور المهم لخريجى الأزهر فى إندونسيا.

وأكد الشيخ صالح عباس أن منهج الأزهر مطلوب فى كل زمان ومكان، لأنه يلتزم بسماحة ووسطية الإسلام ولا يحيد عنها مطلقًا، وأن سر بقاء هذه المؤسسة العريقة هو التزامه برسالة الإسلام الصحيحة دون مغالاة أو تفريط، مشددًا على أن الأزهر لا يدخر جهدًا فى دعم الطلاب الوافدين وتوفير كل سبل الراحة لهم وتهيئة الجو المناسب لتلقيهم العلم فى الأزهر وحمل رسالته الوسطية المعتدلة ليكونوا سفراء لهذه الرسالة فى بلادهم.

من جانبه، أكد المبعوث الخاص لرئيس إندونيسيا لشئون الشرق الأوسط، أنه من خريجى الأزهر الشريف، وأن الأزهر يحتل مكانة خاصة لدى الشعب الإندونيسى، وأن كل منتسب للأزهر يحظى بتقدير كبير لدى إندونيسيا، حيث يجد الطالب والخريج والعالم الأزهرى قبولًا كبيرًا لدى جموع المواطنين هناك، ويرون فى أقواله وأفعاله تجسيدًا لسماحة الإسلام، ولذلك فإن آلاف الأسر فى إندونيسيا ترسل أبناءها للدراسة فى الأزهر، نظرًا للثقة الكبيرة التى تحتلها هذه المؤسسة العريقة لدى إندونيسيا.

وأعرب الدكتور علوى شهاب عن تطلع إندونيسيا إلى مزيد من الدعم من الأزهر الشريف فى المجال التعليمى والدعوى، وأن المجتمع الإندونيسى يتشوق لرؤية مزيد من علماء الأزهر وواعظات الأزهر هناك، إضافة إلى مبعوثى وخريجى الأزهر فى إندونيسيا، من أجل الاستفادة من علماء وواعظات الأزهر فى مناقشة القضايا الفقهية المعاصرة هناك، وتحصين الإندونيسيين من أى أفكار متطرفة أو دخيلة على هذا البلد الإسلامى الكبير.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة