مفكر سياسي: السيسي سيعرض فرص الاستثمار في أفريقيا بالأمم المتحدةاليوم.. محاكمة عاطل بتهمة هتك عرض طفلتين في الزاوية الحمراءاليوم.. محاكمة المتهمين في قضية "رشوة المترو"رغم أنه خارج المنافسة.. حضور جماهيري وفني حاشد للفيلم المصري "لما بنتولد" بالجونة السينمائي| صورفيديو وصور| "البلوك الأول وهدايا للمتسابقين".. تفاصيل أولى حلقات "The voice"صبري فواز عن التمثيل: بنتعامل مع كل أشكال البشر.. فيديوسمير فرج: مصر الأفضل فى إدارة الأزمات بمنطقة الشرق الأوسطدبلوماسي سابق: السيسي يحمل أحلام أفريقيا والعرب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.. فيديوعايزين تفهموا يعنى ايه ضابط.. أحمد فلوكس يدعم الجيش المصرى.. فيديونرمين الفقى تتعرض لوصلة غزل من متابعيها بعد نشرها صورا بفستان قصير ..شاهدعرض مشبك شعر بنادي سينما ذوى القدرات الخاصةمحمد رمضان بصحبة حلا شيحة من مهرجان الجونة.. شاهد«زي النهارده».. اندلاع حرب الخليج الأولى 22 سبتمبر 1980خلال 48 ساعة .. تعديلات في الجهاز الفني للزمالكالمصري: تحديد عدد جماهير مباراة ماليندي التنزاني خلال ساعات.. فيديو20 لاعبا في قائمة الاتحاد السكندرى لمواجهة الزمالكالأهلي لم يفز بل الزمالك خسر .. هجوم ناري من مرتضى على حسام عاشورأهداف بيراميدز وإنبي .. شاهد ملخص مباريات اليوم الأول في الدوري المصري..فيديونقابة العاملين بالصحافة: هناك مخططات لاستقطاب شباب الوطن لصالح الإخوانوزير التعليم يبلغ عن صفحة مزورة تنتحل شخصيته: احذروا الشائعات والبلبلة

أسعار الخضروات والفاكهة الصيني.. "الرخيص تمنه مش فيه"

-  
"أسعار الخضروات والفاكهة الصيني.. "الرخيص تمنه مش فيه""

من أمور الصحة الأساسية أن تتوافر أما أسرتك الفواكه والخضروات الطبيعية بشكل دائم في المنزل، ولكن - على غير المألوف - انتشرت في الآونة الأخيرة "فواكه صيني" تنازع الفاكهة الطبيعية مكانها في السوق المصرية.

الأمر لفت انتباه الكثيرين الذين تساءلوا، هل تلك النباتات طبيعية ولها فوائد أم يجب تجنبها لأضرارها؟

وتستعرض "الوطن" أسعار الفاكهة والخضروات الصيني وهي كالتالي:

الفاكهة

وصل سعر كيلو التفاح الصيني إلى 15 جنيها مصريا، أما البرقوق فوصل سعره لـ22 جنيها، والعنب 10 جنيهات.

الخضروات

وصل سعر باكت الثوم إلى 15 جنيها مصريا، والطماطم سعر الكيلو 6 جنيهات مصرية.

ومن جانبه أكد الدكتور مروان سالم، خبير التغذية العلاجية، لـ "الوطن"، أنه حتى الآن لا يوجد أي أضرار يمكن قياسها ذكرت على الخضروات والفاكهة إلا الطبقة الشمعية الموجودة على التفاح المستورد، ولكن يسهل إزالتها بواسطة الماء الساخن، مؤكدا أن الزراعات المصرية أفضل من المستورد.

وفي تصريحات سابقة له أذيعت في برنامج السفيرة عزيزة، حذر من تناول الثوم الصيني، وذلك بعد أن ظهرت نتيجة العينات التي أجريت عليه، حيث اكتشف أنها تحتوي على مادة الكلورين، التي تتسبب في ظهور الثوم باللون الأبيض بشكل ساطع، وهي مادة تعمل على تدمير خلايا الجسم، كما لوحظ عدم وجود براعم وذلك لأن الزارعين يرشون مادة بروميد الميثايل، وهي مادة تستخدم كمبيد حشري وهي مادة تعمل على تدمير الجهاز العصبي.

ومن جانبه، قال الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، إنه يفضل تناول الخضروات والفاكهة البلدي والابتعاد عن الثمرات ذات الحجم واللون غير الطبيعي، وتناول كل منهما في موسمه، فلا فائدة من تناول البرتقال في فصل الصيف، أو الجوافة طوال العام، فالله خلق كل شيء في موعده ليستفيد منه الإنسان بقدر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة