سلسلة و3 خواتم و"نمبر وان".. إطلالة محمد رمضان في مهرجان الجونة"النقل والمواصلات" تضبط مسجل خطر يتاجر في تذاكر القطارات بسوهاجاغتصبا 3 سيدات في بولاق.. الجنايات تقضي بإعدام سائق والمؤبد لصديقهعمرها 1500 عام.. العثور على لوحة تصور يسوع يطعم 5 آلاف شخص فى فلسطين«حماقى» و«دنيا» و«رمضان» يتصدرون جوائز «اختيار أطفال نيكلوديون»مينا مسعود يهدى حفيدة «الزعيم» نسخة من «علاء الدين»ملكة جمال العرب تخطف الأنظار بمهرجان الجونةبالصور - شادي ألفونس يثير السخرية بحركة معتادة للمرة الثالثة بمهرجان الجونةسميح ساويرس: "مهرجان الجونة أصبح معروف للجميع"فيديو| هكذا يظهر تامر حسني في فيلم الفلوس"الجونة السينمائي" يؤجل حلقة إلهام شاهين في "أنا وبنتي""وُلد ناجحًا ووصل للعالمية".. مهرجان الجونة في نُسخته الثالثة (تغطية خاصة)فيديو| خالد بشارة: "الجونة رفع سقف التوقعات ويساهم في نقلة سياحية"فيديو| بشرى: النسخة الثالثة لمهرجان الجونة تطلبت أقل مجهودرئيس "الأفلام الوثائقية" بـ"الجونة": "كل شيء رائع.. والسينما تخدم الإنسائية"محمد كريم: "فشلت في 2000 تجربة أداء في هوليوود "مينا مسعود: "عادل إمام لا يقل عن روبن ويليامز"انطلاق عروض «الجونة السينمائى» بـ«محطمة نظام»بشرى: مهرجان الجونة السينمائي أصبح حدثا سينمائيا مميزا تتسع قاعدته الجماهيرية عاما بعد الآخرمينا مسعود من السجادة الحمراء لمهرجان الجونة: أفتخر بمسيرة عادل إمام .. وتحيا مصر

"البيئة": مشروع قانون تنظيم إدارة المخلفات الجديد يحقق استدامة المنظومة

   -  
إدارة المخلفات - أرشيفية

أعلنت وزيرة البيئة، في بيانها اليوم الخميس، عن إعدادها مشروع قانون تنظيم إدارة المخلفات الجديد بالتعاون مع الوزارات المعنية وتم عرضه على رئاسة مجلس الوزراء للموافقة عليه، وذلك ضمن جهود وزارة البيئة لتطوير منظومة إدارة المخلفات والتشريعات المنظمة.
وأوضح ممثلو البيئة المعنيون بالملف، أن مشروع القانون الجديد يهدف إلى تنظيم ومتابعة ومراقبة وتطوير كافة العمليات المتعلقة بإدارة المخلفات على المستوى المركزى والمحلى بما يحقق الارتقاء بخدمة الإدارة الآمنة بيئياً للمخلفات بأنواعها وجذب وتشجيع الاستثمارات فى مجال أنشطة جمع ونقل ومعالجة المخلفات والتخلص الآمن منها بما يكفل تحقيق التنمية المستدامة.
وأكدوا، أن مشروع القانون بدأ بتحديد واضح للأدوار والمسئوليات والأشخاص المختصة بالإدارة المتكاملة للمخلفات لضمان تكامل الأدوار وعدم تداخلها حيث سيقوم القانون ببناء هيكل مؤسسى جديد لمنظومة إدارة المخلفات يشمل دور كل من (المنظم والمخطط والمراقب – المتعاقد – المنفذ - الممول) كما نص على ضمان استدامة الموارد المالية اللازمة للإدارة المتكاملة للمخلفات ووضع حوافز للاستثمار في مجال المخلفات ودمج كافة العاملين الرسميين وغير الرسميين فى المنظومة مثل ( جامعى القمامة – والمتعهدين- الشركات الصغيرة- ومن يقومون بتدوير المخلفات) .
وأضافوا، أنه وفقاً لمشروع القانون الجديد تم وضع آليات جديدة لعمليات الرصد والمتابعة تضمن الشفافية وسرعة حل المشكلات التي تخص منظومة إدارة المخلفات، كما نص مشروع القانون على وضع إطار عام للمسئولية الممتدة للمنتج التي بدورها تهدف إلي خفض الأثر البيئي الناتج عن التعامل مع مخلفات المنتجات بجانب تشجيع صناعات إعادة التدوير إلى جانب وضع إطار زمنى لغلق وتأهيل المقالب العشوائية للمخلفات على مستوى المحافظات.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة