خبير سياحي: المتحف المصري الكبير يستقبل أعدادا كبيرة من السائحينماهر فرغلي: 500 شخصية إخوانية شاركت في مؤتمر بإسطنبول لدعم أردوغانثروت الخرباوي: نخوض حربا تستهدف تفتيت مصر لعدة إماراتخالد الجندي يسخر من أوهام الإخوان (فيديو)باحث في شؤون الحركات الإسلامية يكشف هدفا خبيثا لـ الإخوان يسعون لتحقيقه.. فيديوباحث: قطر تستخدم الاخوان لتجزئة المنطقة وتحقيق أهداف خبيثةباحث: الإخوان يحترفون التضليل والتزييفمستقبل وطن: حرب معلنة على مصر من أبواق قنوات الإخوان .. فيديوحملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعة بقرى كفر الشيخإحالة مسؤولين بكفر الشيخ للنيابة.. "وصلوا مرافق لمبنى مخالف"تحرير 42 محضر أشغال وإيقاف حالتي بناء وضبط 22 مخالفة تموينية بالمنيارئيس جامعة القناة يتفقد عددا من الكليات التي ستبدأ الدراسة غدا«سيني جونة» يناقش تناول الدراما والسينما لقضايا اللجوء والنزوحمينا مسعود: «نفسي أشتغل مع الزعيم.. والشهرة ماغيرتش حاجة فيا» (حوار)انطلاق الموسم الجديد لـ«حكاية آية» على شاشة المحورحسام البدري يثني على اختيار عبداللطيف لمنتخب الكرة النسائيةمانشستر سيتي يفوز على واتفرود بثمانية أهداف بالدوري الإنجليزيالأهلي يظهر بقميصه الجديد أمام «كانو سبورت»الخطيب للاعبي الأهلي: مبروك السوبر.. وهدفنا دوري أبطال إفريقيا |صورتشكيل بيراميدز لمواجهة إنبي بالدوري الممتاز

15 معلومة عن طرح 107 وحدات صناعية بالمنطقة الاستثمارية بميت غمر

-  
طرح 107 وحدات صناعية بالمنطقة الاستثمارية بميت غمر
كتب- مصطفى عيد:

بدأت اليوم الخميس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، في إتاحة كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بطرح 107 وحدات صناعية كاملة التشطيب والمرافق بالمنطقة الاستثمارية بمدينة ميت غمر.

ويرصد مصراوي خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن الوحدات الصناعية المطروحة، بحسب بيانات وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

1- تتضمن هذه الوحدات مساحات مختلفة تتراوح بين 144 و576 مترا مربعا للمشروع الواحد، كاملة التشطيب بالمرافق "كهرباء، ومياه، وصرف صحي".

2- التعاقد سيتم بنظام حق الانتفاع لمدة 15 سنة قابلة للتجديد.

3- سيتم إصدار كافة الموافقات والتراخيص اللازمة للمشروعات من الهيئة العامة للاستثمار بإجراءات مُيسرة، وذلك وفقا لأحكام قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية.

4- يمكن لأصحاب المشاريع الحصول على الخدمات والتيسيرات والمزايا والإعفاءات المنصوص عليها بالقانون، اعتمادًا على قرار الترخيص بمزاولة النشاط الصادر من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، دون الحاجة للقيد بالسجل الصناعي.

5- المنطقة الاستثمارية تستهدف جذب استثمارات في العديد من المجالات، وعلى رأسها الصناعات المعدنية، والألمونيوم، والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

6- المكتب التنفيذي للمنطقة الاستثمارية سيقوم بالتعامل مع كافة الجهات المعنية بالدولة، نيابة عن المشروعات، كما سيلتزم بتذليل كافة العقبات التي تواجه المشروعات.

7- لا يجوز لأي جهة إدارية اتخاذ أي إجراء داخل المناطق الاستثمارية والمشروعات العاملة داخلها، إلا بعد الرجوع للهيئة العامة للاستثمار.

8- تتضمن المنطقة الاستثمارية الجديدة العديد من الخدمات للمستثمرين والعاملين، وهي مراكز تدريب، ومعارض، ومنافذ بيع، ودور عبادة، وملعب خماسي، وأماكن انتظار سيارات.

9- إتاحة كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالمنطقة الاستثمارية، بدأ من اليوم الخميس بمركز خدمات المستثمرين بمقر هيئة الاستثمار بالقاهرة، وفرع مركز خدمات المستثمرين بجمصة، ومقر المنطقة الاستثمارية بميت غمر، ويستمر حتى يوم الأحد 29 سبتمبر الجاري.

10- آخر موعد لتلقي العروض سيكون يوم الاثنين 14 أكتوبر المقبل، وسيتم تقديم طلبات حجز الوحدات عبر الموقع الإلكتروني www.investinegypt.gov.eg أو من خلال مركز خدمات المستثمرين بمقر هيئة الاستثمار، أو فرع مركز خدمات المستثمرين بجمصة، أو مقر المنطقة الاستثمارية بميت غمر.

11- طلب التقديم يتطلب نوع النشاط الذي سيتم إقامته، والمستندات والأوراق المنصوص عليها بكراسة الشروط، للتقديم إلكترونيًا أو تُسلم باليد من خلال تلك المقار.

12- يمكن للراغبين التقدم لأكثر من وحدة صناعية حسب المساحات المعلنة، على أن تتم المفاضلة طبقا للقواعد التي أقرتها وزارة الاستثمار بكراسة الشروط.

13- جهاز تنمية المشروعات يوفر خدمات التمويل والتدريب والدعم الفني لأصحاب المشاريع، وتصل قيمة التمويل حتى 10 ملايين جنيه لأصحاب المشروعات.

14- يستخدم التمويل في شراء الآلات والمعدات أو رأس المال العامل، بفترة سداد تصل إلى 6 سنوات، وفترة سماح تصل إلى سنة.

15- يمكن الاطلاع على شروط التمويل والخدمات المتاحة من جهاز تنمية المشروعات من خلال الموقع الإلكتروني www.memeda.org.eg، أو الاتصال بالخط الساخن للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (16035).

11

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة