السيطرة على حريق بكميات من البوص والمخلفات بكفر الجزار ببنهااختفاء طالبة في بني سويف: «خرجت لحضور درس خصوصي ولم تعد»مصرع شخصين وإصابة 13 آخرين في تصادم أتوبيسين أعلى كوبري عرابي بشبرا الخيمةالمشدد 10 سنوات لـ8 متهمين في قضية «أحداث العدوة»مصرع طفلة برصاصة طائشة ابتهاجًا بحفل عُرس في قليوبإنقاذ مندوبة مبيعات حاولت الانتحار بإلقاء نفسها في نيل بني سويفماهر فرغلي يحذر من مخطط تركي إيراني يستهدف الدولة المصريةمحافظ الغربية يحدد طرح حق الامتياز الإعلاني بمراكز المحافظة بجلسه مزادطلاب جامعة المنيا يزينون جدران كلياتهم استعدادا لبدء الدراسةتقرأ في عدد الغد.. السيسي يحمل رؤية مصر عن التنمية ومكافحة الإرهاب إلى الأمم المتحدةأعمال نظافة وزراعة أشجار في الاحتفال باليوم العالمي للسلام بالمنيابعد كارثة "زانتاك وأدوية الحموضة".. تحذير من عقاقير ضغط الدمبشرى الأجرأ.. شاهد إطلالات اليوم الثاني لمهرجان الجونة السينمائيالتشكيل – مهاجم وهمي لـ بيراميدز أمام إنبي.. ومحمد شريف يقود الهجوم البتروليصور.. كيت موس تكتفى بارتداء "بلوزة" بدلا من الفستان خلال سهرة فى لندنأبيض × أبيض .. ايمليا كلارك "بتنور" فى المؤتمر الصحفى لفيلمها Last Christmasفى أول ظهور بعد "الفورمة" الجديدة.. خالد سليم يلفت الأنظار بعد إنقاص وزنهصور ..افتتاح عروض مسرحية "اعترافات زوجية" لـ هبة عبد الغنىشائعات بتسريب الحلقة الأخيرة من Peaky Blinders قبل عرضها غداًشاهد وليد توفيق يغنى لمصر وشعبها وجيشها: يا أم الدنيا مكنش قبلك دنيا

«السيادة» في السودان يرجئ تشكيل المجلس التشريعي لحين إتمام عملية السلام

-  
عضو مجلس السيادي السوداني، محمد الفكي سليمان - صورة أرشيفية

أعلن مجلس السيادة في السودان أنه تم الاتفاق مع الحركات المسلحة على إرجاء تشكيل الحكومات الولائية والمجلس التشريعى، إلى حين اكتمال عملية السلام.

وكان مقررًا أن يُشكل مجلس السيادة في غضون 90 يومًا من توقيع اتفاق ترتيبات نقل السلطة في 17 اغسطس الماضي، علمًا بأن اتفاق المبادئ بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة، حدد 14 أكتوبر المقبل، موعدًا لبدء مباحثات السلام، ووضع شهرين سقفا زمنيا لإتمامها.

وعاد إلى الخرطوم، الخميس، وفد مجلس السيادة الانتقالى بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، بعد توقيع «إعلان المبادئ وبناء الثقة» مع الحركات المسلحة في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان.

وقال عضو الوفد الناطق الرسمى باسم مجلس السيادة، محمد الفكى سليمان، في مؤتمر صحفى، إن مفاوضات السلام مع «الجبهة الثورية» و«الحركة الشعبية – شمال – جناح عبدالعزيز الحلو»، ستبدأ الشهر المقبل، وهناك لجنة مشتركة ستعكف على وضع الجدول الزمنى والقضايا التي ستدرج في العملية التفاوضية.

وأكد الفكى التزام واستعداد الحكومة لتحقيق سلام شامل في السودان، مشيرًا إلى الاتفاق على جملة من المواضيع، لتهيئة أجواء التفاوض، شملت وقف العدائيات بما فيها وقف إطلاق النار وفتح ممرات الإغاثة وإطلاق سراح الأسرى ورفع الحظر عن قوائم الممنوعين من دخول البلاد.

وأضاف أن الأطراف أكدت على ضرورة التوصل إلى اتفاق سلام شامل في غضون شهرين من بدء الحوار.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة