برجر الخضروات.. طعم رائع بمكونات نباتيةلمتبعي الدايت.. 7 خضروات تساعد على فقدان الوزن بصورة فعالة (صور)المصريون يواجهون "ثالوث الشر": "إعلام مُفبرك.. إخوان هاربون.. ومقاول كاذب""الآثار": نقلنا 48 ألف قطعة للمتحف الكبير وانتهينا من 93% من أعماله الإنشائيةدخول متحف ملوى للمصريين مجانا احتفالا بمرور 3 سنوات على إعادة افتتاحه.. غداشاهد.. اكتشاف سيف عمره 3200 عام فى إسبانيا.. صدفة وراها حكايةالإسماعيلي يهزم الجونة في افتتاح مبارياته بالدوريبالفيديو.. 8-0.. مانشستر سيتي يلقن واتفورد درسا قاسياالخطيب يوجه رسالة للاعبي الأهلي.. ويطلب منهم "التحدي الأكبر"زيارة الخطيب لمعسكر الأهلي بعد التتويج بالسوبرديسابر يُعلن تشكيل بيراميدز لمواجهة إنبيخبير سياحي: المتحف المصري الكبير يستقبل أعدادا كبيرة من السائحينماهر فرغلي: 500 شخصية إخوانية شاركت في مؤتمر بإسطنبول لدعم أردوغانثروت الخرباوي: نخوض حربا تستهدف تفتيت مصر لعدة إماراتخالد الجندي يسخر من أوهام الإخوان (فيديو)باحث في شؤون الحركات الإسلامية يكشف هدفا خبيثا لـ الإخوان يسعون لتحقيقه.. فيديوباحث: قطر تستخدم الاخوان لتجزئة المنطقة وتحقيق أهداف خبيثةباحث: الإخوان يحترفون التضليل والتزييفمستقبل وطن: حرب معلنة على مصر من أبواق قنوات الإخوان .. فيديوحملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعة بقرى كفر الشيخ

جامعة سنغافورة: شرب الشاى يحسن صحة الدماغ

   -  

كشفت دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعة سنغافورة الوطنية(NUS)  أن الذين يشربون الشاى بانتظام لديهم مناطق دماغية منظمة بشكل أفضل، وهذا يرتبط بالوظيفة المعرفية الصحية.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فقام فريق البحث بهذا الاكتشاف بعد فحص بيانات التصوير العصبي لـ36 من كبار السن.

وأوضح مساعد قائد الفريق البروفيسور "فينج لى"، أستاذ الطب النفسى، أن نتائجنا تقدم أول دليل على الإسهام الإيجابي لشرب الشاي في بنية الدماغ، وتشير إلى أن شرب الشاى بانتظام له تأثير وقائى ضد التدهور المرتبط بالعمر في تنظيم المخ. وأُجرى البحث بالتعاون مع متعاونين من جامعة إسيكس وجامعة كامبريدج.

وأظهرت الدراسات السابقة أن تناول الشاى مفيد لصحة الإنسان، وتشمل الآثار الإيجابية تحسين الحالة المزاجية والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وفى الواقع أظهرت نتائج دراسة طولية بقيادة أسست بروف فينج والتى نشرت فى عام 2017 أن الاستهلاك اليومى للشاي يمكن أن يقلل من خطر التدهور المعرفي لدى كبار السن بنسبة 50 فى المائة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة