"حلم السفر".. سقوط سائق استولى على أموال الشباب في المنوفية"فتح عيادة لبيع المستندات".. سقوط طبيب عين شمس المزوربعد 4 جرائم.. سقوط عصابة المفتاح المُصطنع لسرقة السيارات بالجيزة"الداخلية": ضبط 4 متهمين تعدوا على شاب بالمنوفية.. وبحوزتهم أسلحة وذخائرشرطة النقل تضبط 9 متهمين بسرقة ركاب السكك الحديدية ومترو الأنفاق"بهيروين وفودو".. مكافحة المخدرات تضبط 4 عاطلين بمنطقة السلامأبرزها.. ضبط 68 ألف لتر مواد بترولية بالجيزة.. جهود مباحث التموين خلال يومألياف الموز.. اختراع طبى يحارب الأمراض البيئية.. فيديوعلاقة مميزة.. كيف دعم ترامب علاقته بالرئيس السيسي؟.. فيديوأخصائي تغذية يكشف عن بديل الشيكولاتة للأطفال..فيديوأسهل طريقة لتحضير الأرز بالمشروم.. فيديوضبط صاحب مخبر في الإسكندرية لبيعه 35 طن دقيق مدعم بالسوق السوداءطمعا في أموال الآثار.. تفاصيل خطف الطفل جرجس وضبط المتهمين بسوهاججونسون يلتقي ميركل وماكرون لبحث بريكست على هامش "الأمم المتحدة"انطلاق معرض "الصين- آسيان" الـ16 في بكينمحافظ القليوبية يتفقد إنشاءات كوبري ميت حلفا العلوي الجديد بقليوب"إكسيد" تعلن عن وظائف شاغرة بمرتبات تصل لـ12 ألف جنيهأشعة لمدافع الزمالك اليوم لتحديد حجم إصابتهالجباس يقود هجوم بيراميدز المتوقع أمام إنبي الليلةالتشكيل المتوقع للدراويش أمام الجونة اليوم

«قنصوة» و«كردي» يفتتحان مركز تميز في الإسكندرية بالشراكة مع الجامعة الأمريكية

   -  
الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية - صورة أرشيفية

افتتح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، مركز «تميز» في مجال علوم المياه بجامعة الإسكندرية، بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بتكلفة 30 مليون دولار كأكبر مشروع ممول في تاريخ جامعة الإسكندرية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية «USAID».

وعقب الافتتاح، قال «الكردى» إن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشراكات العالمية ولهذا السبب أسست جامعة الإسكندرية والمفوضية الأمريكية للجامعة مركزًا متميزًا بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) مع اتحاد من الجامعات الأمريكية والمصرية، بالإضافة إلى الأطراف العامة والخاصة ذات الصلة.

وأضاف «الكردى» أن المركز يركز على مقاومة مياه الإسكندرية على ثلاثة عناصر رئيسية، هي: التعليم والبحث والتبادل ويشمل ذلك دورات الدراسات العليا والجامعية وورش العمل والبرامج التدريبية والمنح البحثية وتمويل المنح الدراسية للبحوث التطبيقية في مجال المياه، وتبادل البرامج بين الجامعات الأمريكية والجامعات المصرية، حيث يشارك فيه نحو 350 طالبًا، فضلا عن كون المركز الجديد يعمل على تحفيز التغيير المستدام طويل الأجل في قطاع المياه من خلال تحسين إدارة موارد المياه في مصر ووضع سياسات فعالة لمكافحة تحديات المياه، ومساعدة الحكومة في رؤيتها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) وتحسين نوعية الحياة.

وأكد أن جامعة الإسكندرية تعمل في إطار تحقيق الرؤية الاستراتيجية للدولة المصرية «2030».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة