رئيس جامعة الأزهر للطلاب: من يعيش بالخارج وليس له انتماء فهو عبد عندهمصور.. رئيس جامعة الأزهر يوزع "مجات" على الطالبات فى أول أيام الدراسةمفتى الجمهورية يشارك فى مؤتمر الإسلام فى زمن العولمة بروسيادورة تدريبية لمدخلى البيانات بمشروع 2 كفاية بالجمعيات الأهليةصور.. انطلاق العام الدراسى بجامعة القاهرة بـ"تحية العلم"صور.. جولة تفقدية لوكيل التعليم في أول أيام الدراسة بالدقهليةانتظام 266 ألف و759 تلميذ بـ 464 مدرسة بأول أيام العام الدراسى الجديد بسوهاجانطلاق الدراسة فى 10 كليات بجامعة بنها ولأول مرة بفرع العبور الجديدصور.. منطقة الأقصر الأزهرية: سلسلة إجتماعات لشرح مهام الأخصائى الإجتماعى بالإدارات الـ5صور.. انتظام الدراسة فى كليات جامعة الإسكندريةمحافظ الشرقية يطلق أسم المجند الشهيد محمد السيد على مدرسةمدير إدارة العاشر من رمضان: 3 مدارس جديدة تدخل الخدمة هذا العامنقيب الأطباء البيطريين يبحث فرص عمل للخريجين خلال زيارته لجامعة القناهضبط صاحب مخبز باع 35 طن دقيق فى السوق السوداء فى الإسكندريةصور .. رئيس جامعة أسوان يلتقى وفد مشروع مركز التميز للمياهضبط 5 آلاف مخالفة مرورية متنوعة و43 سائقا تحت تأثير المواد المخدرة خلال 24 ساعةضبط شخصين ارتكبا 4 حوادث سرقة سيارات بأسلوب المفتاح المصطنع بأوسيمضبط ٤ عناصر إجرامية لحيازتهم وترويج مواد مخدرة بالسلامأجهزة "الداخلية" تواصل حملاتها بجميع مديريات الأمن على مدار اليوم"الخارجية الإيرانية" في رسالة لـ واشنطن: سياسة العقوبات فشلت

المفتي يستقبل وفدًا إندونيسيًّا رفيع المستوى لتعزيز التعاون الديني

   -  
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، خلال فعاليات الاجتماع السنوي السادس للفريق الإستشاري الإسلامي المعني بإستئصال شلل الأطفال - صورة أرشيفية

استقبل الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، اليوم الخميس، وفدًا إندونيسيًّا رفيع المستوى برئاسة المستشار علوي شهاب، مستشار رئيس الجمهورية الإندونيسي لشؤون منظمة التعاون الإسلامي، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء وإندونيسيا.

وأكد المفتي، خلال اللقاء، أن الفتوى هي المحرك الأساسي في المجتمع المسلم، وهي الضمان لاستقرار المجتمعات، لذا يجب على من يتصدر للفتوى أن يكون مؤهلًا ومدربًا على مهارات الإفتاء وعلومه، مما يحقق استقرار المجتمعات فكريًا واجتماعيًا وأمنيًا.

وأبدى مفتي الجمهورية استعداد دار الإفتاء الكامل لتقديم كل أشكال الدعم العلمي والشرعي للمسلمين في إندونيسيا، وخاصة في مجال تدريب المفتين، وكذلك مواجهة الأفكار المتطرفة والاستفادة التامة من مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة بالدار.

من جانبه، أكد الوفد الإندونيسي على تقديره الشديد لمجهودات فضيلة المفتي ودار الإفتاء المصرية في نشر صحيح الدين ومواجهة التطرف والإرهاب، مشيرين إلى أن علماء الأزهر ودار الإفتاء يحظون بتقدير كبير في المجتمع الإندونيسي.

وأبدى الوفد تطلع بلاده للاستفادة من خبرات الدار في تدريب المفتين الإندونيسيين على الفتوى ومواجهة الفكر المتطرف، وكذلك الاستفادة من إصدارات الدار.

وفي نهاية اللقاء، أهدى مفتي الجمهورية، الوفد الإندونيسي نسخة من مطبوعات الدار، منها موسوعة «دليل المسلمين لتفنيد أفكار المتطرفين»، وكتاب Debunking Extremist Narratives، ومجلة Insight.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة