شاهد.. اللمسات الأخيرة بأول مهمة عربية لرائد الفضاء الإماراتى هزاع المنصورى"فشار أبيض خلى يومها أسود".. "وصفة من النت" تقتل فتاة بفيديو طبخالمحكمة الإدارية التونسية تبدأ نظر الطعون في نتائج الانتخابات الرئاسيةجيرالدو: كل لاعبي الأهلي كانوا نجومًا أمام الزمالك في السوبرتشكيل اتحاد جدة المتوقع أمام الهلال فى الدوري السعودي للمحترفينمحمد الشناوي: السوبر أقل هدية لجماهير الأهليشاهد.. محمد بركات: متفائل بمدرب الأهلي الجديداليوم.. ثلاثي الأهلي يخضع لاختبار طبيموعد مباراة الإنتر أمام ميلان والقنوات الناقلةموعد مباراة الاتفاق والفيصلي فى الدورى السعودى للمحترفين والقنوات الناقلةتشكيل الإنتر المتوقع أمام ميلان في الدوري الإيطاليصدمة قوية للأهلي بعد إصابة محمود متوليمحمود وحيد بعد الفوز بالسوبر: الحمدلله على نعمة الأهليرئيس جامعة الأزهر للطلاب: من يعيش بالخارج وليس له انتماء فهو عبد عندهمصور.. رئيس جامعة الأزهر يوزع "مجات" على الطالبات فى أول أيام الدراسةمفتى الجمهورية يشارك فى مؤتمر الإسلام فى زمن العولمة بروسيادورة تدريبية لمدخلى البيانات بمشروع 2 كفاية بالجمعيات الأهليةصور.. انطلاق العام الدراسى بجامعة القاهرة بـ"تحية العلم"صور.. جولة تفقدية لوكيل التعليم في أول أيام الدراسة بالدقهليةانتظام 266 ألف و759 تلميذ بـ 464 مدرسة بأول أيام العام الدراسى الجديد بسوهاج

رسالة خالد الجندي للمفتي عن فتوى جواز تمثيل الصحابة (فيديو)

   -  
خالد الجندي - صورة أرشيفية

وجه الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، رسالة إلى فضيلة المفتى الدكتور شوقى علام، بشأن فتوى تم تداولها على مواقع اخبارية منسوبة إلى دار الإفتاء حول جواز تمثيل الصحابة وأمهات المؤمنين في الأعمال الدرامية،قائلا: «سماحة العالم الجليل، لك كل الاحترام والإجلال، أخشى أن تستخدم لتصفية حسابات شخصية».
وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه «لعلهم يفقهون»، المذاع على «dmc»، الخميس: «ليس كل مباح متاح، هذه الفتوى تحتاج إلى خدمة أكثر في هذه المسألة، حتى لا تستخدم فيما لا يحمد عقباه ويتزيد بها المتزيدون».
وأوضح الجندى، أن الأعمال الدرامية يكتبها بشر بالتالى يمكن أن يحدث أن يتم تشويه رموز الصحابة، مضيفا: «بعض الأعمال الدرامية الدينية تحولت من عمل جاد إلى كوميدى، وأخشى أن تطول يد العابثين للصحابة رضوان الله عليهم».

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة