بدء إعداد منظومة متكاملة لتنفيذ الأحكام الصادرة لتعديات أملاك الدولة بالقاهرةمحافظ الإسكندرية يوجه بإزالة أسوار مخالفة بالعجميتوصيات ورشة عمل تسريع الاستجابة للقضية السكانية في المنيابـ 800 يورو.. مطالب بمنظمة مصرية لـ تصاريح مزاولة الغوص بالبحر الأحمرشاب بدوى: طالبت رئيس الوزراء بفتح الصيد لجنوب سيناء خلال المؤتمر الرئاسيهيئة قناة السويس: تطوير استراتيجية شركة الاستزراع السمكي أولوية في المرحلة الحاليةبسبب التقصير والتقاعس.. إحالة عدد من المسئولين بدكرنس للتحقيقلحماية الأطفال والمارة.. إعدام 203 كلاب ضالة بالفيومتعرف على المستندات المطلوبة لاستبدال التوك توك بـ فان في كفر الشيخشاهد.. رجل إطفاء روسى ينقذ قطة صغيرة من أسفل منزل محترق"الكرملين": الرئيس الروسى أجرى اتصالا هاتفيا مع ولى العهد السعودىمراهق يصاب بالعمى بعد تناوله رقائق البطاطس والشيكولاته فقط لمدة 16 عاماً"ديلى ميل": الحقن بالخلايا الجذعية أمل جديد لعلاج مرضى السكتة الدماغيةمش بس للستات.. اكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضاًفي الطقس المتقلب.. أسباب وعلاج "البلغم"تعرف على المرض الذي يقتل 80 مليون شخص حول العالم في 36 ساعةتخصيص 15 ألف فدان بغرب المنيا لاستغلالها في مشروع استثمار زراعي"القوى العاملة" تتدخل لحل أزمة عمال بليفاراوزيرا التخطيط والشباب يبحثان تحفيز الاستثمار في مجال الرياضةصور.. التفتيش على 2263 منشأة صناعية وفحص 10 آلاف سيارة للتصدي لتلوث الهواء

إطلاق الدورة الرابعة لجائزة الإمارات للطاقة 2020 من القاهرة | صور

-  
جائزة الإمارات للطاقة

أطلق المجلس الأعلى للطاقة في دبي من القاهرة التفاصيل الكاملة للدورة الرابعة من جائزة الإمارات للطاقة 2020 التي تقام تحت شعار "تعزيز الابتكار لطاقة مستدامة".

بدأ المجلس من القاهرة في إطار خطة البدء في الدول التي تشمل منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

حضر مؤتمر الإطلاق أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي ونائب رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة الإمارات للطاقة، وطاهر دياب الأمين العام لجائزة الإمارات للطاقة، وعلي السويدي نائب رئيس لجنة التسويق والفعاليات لجائزة الإمارات للطاقة، وجمعة مبارك الجنيبي، سفير دولة الامارات في القاهرة، والمهندس أحمد محمد مهينة وكيل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لمتابعة الهيئات، والمهندس هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات الأسبق ونقيب عام المهندسين.

كما حضر المؤتمر كبار المسئولين في قطاع الطاقة في مصر وممثلون من الجامعات ومراكز البحوث والمؤسسات المعنية بتقنيات الطاقة النظيفة.

وشهد المؤتمر الصحفي تفاعلاً كبيراً من قبل الحضور بغرض التعرف على تفاصيل الجائزة وفئاتها وكيفية المشاركة بها.. واستعرض‏ ممثلو المجلس أهمية جائزة الإمارات للطاقة في دعم وتكريم أفضل ممارسات ترشيد استهلاك الطاقة التي تم تطبيقها، والتي تتميز بالابتكار، والتدابير المثالية منخفضة التكاليف لتوليد الطاقة المتجددة.

وتهدف الجائزة إلى استقطاب الأفراد والمراكز البحثية ومؤسسات القطاعين العام والخاص المبتكرين للمشاركة في الجائزة، كما ترمي إلى جذب أحدث الابتكارات والتقنيات والحلول والممارسات والأعمال الرائدة المعنية بكفاءة الطاقة وترشيد استهلاك الطاقة والمياه وتعزيز إنتاج الطاقة المتجددة. وتعمل الجائزة ضمن فئاتها العشر بغرض على تكريم وتشجيع مختلف الاطراف المعنية على المضي قدماً في ابتكار وسائل وتقنيات جديدة في استخدام الطاقة النظيفة.

وستمنح جائزة الإمارات للطاقة 2020 الجائزة لـ 10 فئات، هي جائزة كفاءة الطاقة للقطاع العام بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة كفاءة الطاقة للقطاع الخاص بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة مشاريع الطاقة الكبيرة بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة مشاريع الطاقة الصغيرة بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة مشاريع ربط الطاقة الشمسية بالمباني (المشاريع الكبيرة) بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية (أكثر من 500 كيلوواط)، وجائزة مشاريع ربط الطاقة الشمسية بالمباني (المشاريع الصغيرة) بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية (أقل من 500 كيلوواط)، وجائزة التعليم وبناء القدرات بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة البحوث التطبيقية وتطوير المنتجات بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، وجائزة للابتكارات الشابة بفئاتها الذهبية والفضية والبرونزية، بالإضافة إلى جائزة تقدير خاصة.


المهندس هاني ضاحي وزير النقل والمواصلات الأسبق يتوسط الحضور
أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي
طاهر دياب الأمين العام لجائزة الإمارات للطاقة
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة