السيطرة على حريق بكميات من البوص والمخلفات بكفر الجزار ببنهااختفاء طالبة في بني سويف: «خرجت لحضور درس خصوصي ولم تعد»مصرع شخصين وإصابة 13 آخرين في تصادم أتوبيسين أعلى كوبري عرابي بشبرا الخيمةالمشدد 10 سنوات لـ8 متهمين في قضية «أحداث العدوة»مصرع طفلة برصاصة طائشة ابتهاجًا بحفل عُرس في قليوبإنقاذ مندوبة مبيعات حاولت الانتحار بإلقاء نفسها في نيل بني سويفماهر فرغلي يحذر من مخطط تركي إيراني يستهدف الدولة المصريةمحافظ الغربية يحدد طرح حق الامتياز الإعلاني بمراكز المحافظة بجلسه مزادطلاب جامعة المنيا يزينون جدران كلياتهم استعدادا لبدء الدراسةتقرأ في عدد الغد.. السيسي يحمل رؤية مصر عن التنمية ومكافحة الإرهاب إلى الأمم المتحدةأعمال نظافة وزراعة أشجار في الاحتفال باليوم العالمي للسلام بالمنيابعد كارثة "زانتاك وأدوية الحموضة".. تحذير من عقاقير ضغط الدمبشرى الأجرأ.. شاهد إطلالات اليوم الثاني لمهرجان الجونة السينمائيالتشكيل – مهاجم وهمي لـ بيراميدز أمام إنبي.. ومحمد شريف يقود الهجوم البتروليصور.. كيت موس تكتفى بارتداء "بلوزة" بدلا من الفستان خلال سهرة فى لندنأبيض × أبيض .. ايمليا كلارك "بتنور" فى المؤتمر الصحفى لفيلمها Last Christmasفى أول ظهور بعد "الفورمة" الجديدة.. خالد سليم يلفت الأنظار بعد إنقاص وزنهصور ..افتتاح عروض مسرحية "اعترافات زوجية" لـ هبة عبد الغنىشائعات بتسريب الحلقة الأخيرة من Peaky Blinders قبل عرضها غداًشاهد وليد توفيق يغنى لمصر وشعبها وجيشها: يا أم الدنيا مكنش قبلك دنيا

توقعات بحضور 10 زعماء أفارقة جنازة رئيس زيمبابوي السابق روبرت موجابي

   -  
روبرت موجابي رئيس زيمبابوي السابق

هراري - (د ب أ):

توقع متحدث حكومي في زيمبابوي اليوم الخميس حضور عشرة زعماء أفارقة جنازة الرئيس السابق الراحل، روبرت موجابي، مع استمرار الخلاف حول مكان دفن جثمانه.

وقال متحدث بلسان أسرة موجابي لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.ا) في تصريحات خاصة:"إننا نتشاور مع الحكومة.. ولم يتم إجراء أى ترتيبات خاصة بالدفن بعد".

وقد تم إعادة جثمان موجابي أمس الأربعاء من سنغافورة - حيث توفي يوم الجمعة الماضي عن عمر ناهز 95 عاما خلال رحلة علاج هناك من مرض لم يكشف عنه النقاب منذ أبريل.

ومن المقرر إقامة جنازته بعد غد السبت.

وقال المتحدث باسم الرئاسة، جورج تشارامبا في بيان له، إن الرؤساء سيريل رامافوزا رئيس جنوب إفريقيا، وأوهورو كينياتا رئيس كينيا، وفيليب نيوسي رئيس موزمبيق، من بين الرؤساء الأفارقة الذين أكدوا حضورهم.

ومن المتوقع أيضا حضور سبعة رؤساء سابقين، من بينهم جاكوب زوما من جنوب إفريقيا، وكينيث كاوندا من زامبيا، وسام نوجوما من ناميبيا.

يذكر أن موجابي كان قد أطيح به في انقلاب وقع في عام 2017، بعد ما يقرب من أربعة عقود في السلطة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة