مراهق يصاب بالعمى بعد تناوله رقائق البطاطس والشيكولاته فقط لمدة 16 عاماً"ديلى ميل": الحقن بالخلايا الجذعية أمل جديد لعلاج مرضى السكتة الدماغيةمش بس للستات.. اكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضاًفي الطقس المتقلب.. أسباب وعلاج "البلغم"تعرف على المرض الذي يقتل 80 مليون شخص حول العالم في 36 ساعةتخصيص 15 ألف فدان بغرب المنيا لاستغلالها في مشروع استثمار زراعي"القوى العاملة" تتدخل لحل أزمة عمال بليفاراوزيرا التخطيط والشباب يبحثان تحفيز الاستثمار في مجال الرياضةصور.. التفتيش على 2263 منشأة صناعية وفحص 10 آلاف سيارة للتصدي لتلوث الهواءوزير النقل يتابع آخر مستجدات شراء 50 جرارًا للقطاراتغدًا.. النائب العام الجديد يتولى مهام عمله رسميًاسكينة فؤاد: مشاركة مصر بمنتدى إفريقيا للسلام يؤكد دورها المحوري بالقارةالثلاثاء.. مائدة مستديرة عن "الاستثمار في الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة"شابي: صلاح ومبابي وستيرلنج سيجلسون على العرش بعد ميسي ورونالدوبيليتش لـ في الجول: حجازي شارك في مباراة صغيرة معنا وكان جيدا للغايةوفد من 26 رجل أعمال يزورون الإمارات للتباحث حول العلاقات السياحية بين البلدين"العربية البرازيلية": 1.3 مليار دولار صادرات البرازيل لمصر في 8 أشهرتعرف على أسعار الذهب في السوق المحلي خلال تعاملات اليوماللجنة الوزارية للإنتاج تناقش سياسات وخطط التنمية للحكومةالبريد يفتتح مركزا للتبادل واللوجستيات بمطار القاهرة بعد تطويره

رئيسة وزراء بنجلادش تحمل بورما مسؤولية فشل إعادة الروهينجا

   -  
رئيسة وزراء بنجلادش الشيخة حسينة باللوم

دكا- (أ ف ب):

ألقت رئيسة وزراء بنجلادش الشيخة حسينة باللوم على حكومة بورما لفشلها في المحاولة الأخيرة لإعادة لاجئي الروهينجا الى بلادهم، وقالت ان بورما لم تفعل ما يكفي لكسب ثقة هذه الأقلية.

وتأتي هذه التصريحات بعد ثلاثة أسابيع من محاولة جديدة لإعادة أفراد هذه الأقلية إلى ولاية راخين المضطربة في بورما، والتي فشلت بعد أن رفضوا العودة.

وفر نحو 740 ألفا من الروهينجا من قراهم في راخين عقب حملة القمع التي شنها الجيش في اغسطس 2017 لينضموا إلى نحو 200 ألف لاجئ يعيشون في مخيمات بائسة عبر الحدود في جنوب شرق بنغلادش.

وقالت حسينة في البرلمان في وقت متأخر الأربعاء "لقد رأينا كيف أن بورما لم تتمكن من كسب ثقة الروهينجا في خلق وضع جيد في راخين ليعودوا بكرامة".

واضافت "كانت لدينا استعدادات كاملة، ولكن لم تبدأ عملية إعادتهم .. حالة الغموض تهيمن على عودة الروهينجا إلى ديارهم وأراضيهم وممتلكاتهم الأخرى".

وذكرت أنها طلبت من دول آسيوية أخرى بينها الصين والهند واليابان المساعدة في حل الأزمة.

وتعكس تصريحاتها حالة الاحباط التي تشعر بها دكا من عدم وجود حل لأزمة اللاجئين. ورفض قادة الروهينغا عرضا سابقا لإعادتهم في أكتوبر.

وبدأت حكومتها حملة قمع للنشاطات في المخيمات وسط انتشار العنف مؤخرا وتزايد التوتر مع السكان المحليين.

وقطعت دكا الوصول الى شبكة الانترنت في المخيمات في بلدتي تيكناف واوخيا الحدوديتين.

وأكد قادة الروهينجا مرارا أن اللاجئين لن يعودوا إلى وطنهم إلا إذا تم ضمان سلامتهم وحقوقهم وحصلوا على الجنسية وسُمح لهم بالعودة الى قراهم.

ولا تعترف بورما بالروهينجا كأقلية رسمية وتعتبرهم بنغاليين رغم أن العديد من عائلاتهم عاشت في بورما لأجيال.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة