شاهد.. رجل إطفاء روسى ينقذ قطة صغيرة من أسفل منزل محترق"الكرملين": الرئيس الروسى أجرى اتصالا هاتفيا مع ولى العهد السعودىمراهق يصاب بالعمى بعد تناوله رقائق البطاطس والشيكولاته فقط لمدة 16 عاماً"ديلى ميل": الحقن بالخلايا الجذعية أمل جديد لعلاج مرضى السكتة الدماغيةمش بس للستات.. اكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضاًفي الطقس المتقلب.. أسباب وعلاج "البلغم"تعرف على المرض الذي يقتل 80 مليون شخص حول العالم في 36 ساعةتخصيص 15 ألف فدان بغرب المنيا لاستغلالها في مشروع استثمار زراعي"القوى العاملة" تتدخل لحل أزمة عمال بليفاراوزيرا التخطيط والشباب يبحثان تحفيز الاستثمار في مجال الرياضةصور.. التفتيش على 2263 منشأة صناعية وفحص 10 آلاف سيارة للتصدي لتلوث الهواءوزير النقل يتابع آخر مستجدات شراء 50 جرارًا للقطاراتغدًا.. النائب العام الجديد يتولى مهام عمله رسميًاسكينة فؤاد: مشاركة مصر بمنتدى إفريقيا للسلام يؤكد دورها المحوري بالقارةالثلاثاء.. مائدة مستديرة عن "الاستثمار في الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة"شابي: صلاح ومبابي وستيرلنج سيجلسون على العرش بعد ميسي ورونالدوبيليتش لـ في الجول: حجازي شارك في مباراة صغيرة معنا وكان جيدا للغايةوفد من 26 رجل أعمال يزورون الإمارات للتباحث حول العلاقات السياحية بين البلدين"العربية البرازيلية": 1.3 مليار دولار صادرات البرازيل لمصر في 8 أشهرتعرف على أسعار الذهب في السوق المحلي خلال تعاملات اليوم

متظاهرون سودانيون يطالبون باحقاق العدالة لرفاق لهم قتلوا في الاحتجاجات

   -  
الاحتجاجات في السودان

الخرطوم- (أ ف ب):

تظاهر مئات السودانيين، اليوم الخميس، قرب القصر الجمهوري مطالبين بالعدالة لمن قتلوا من رفاقهم خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد منذ ديسمبر، وفق مراسل فرانس برس.

ولبى المتظاهرون دعوة "تحالف الحرية والتغيير"، رأس حربة الحركة الاحتجاجية، الى التظاهر وطالبوا ايضا السلطات الجديدة بتعيين رئيس دائما للسلطة القضائية ونائب عام.

وهتف المتظاهرون في جوار مقر المجلس السيادي الحاكم "الدم قصاد الدم ما بنقبل الديه" ملوحين باعلام السودان وصور لقتلى اعمال العنف التي تخللت الاحتجاجات.

وقتل أكثر من 250 شخصا منذ تنظيم اولى التظاهرات ضد الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير في ديسمبر، ثم ضد المجلس العسكري الذي اطاحه. وبين هؤلاء 127 قتلوا في قمع لاعتصام المحتجين امام قيادة الجيش في الخرطوم.

لكن السلطات الرسمية تدلي بارقام تقل عن هذه الحصيلة.

وطالب المتظاهرون الخميس بتعيين رئيس دائم للقضاء ونائب عام للتحقيق في قتل المحتجين وتحدد هوية المسؤولين عن ذلك.

وقال تجمع المحامين الديموقراطيين، وهو احد اطراف حركة الاحتجاجات، في بيان تلقته فرانس برس الخميس "ان كل تأخير في مسألة رئيس القضاء والنائب العام فيها اجهاض للثورة والعدالة".

ونظمت مسيرات مشابهة الخميس في مدينة بورتسودان على البحر الاحمر ومدينة كسلا شرق البلاد ومدني وسط السودان .

وفي اغسطس الماضي انتقل الحكم في السودان للمدنيين عقب توقيع اتفاق تقاسم السلطة بينهم وبين العسكريين، ثم ادى المجلس السيادي المشترك بين العسكريين والمدنيين اليمين.

ويرأس الفريق الاول عبد الفتاح البرهان الرئيس السابق للمجلس العسكري مجلس السيادة الذي يمارس عمله من القصر الجمهوري وسط الخرطوم.

والاحد الماضي، أدت اول حكومة عقب اطاحة البشير اليمين الدستورية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة