«الآثار»: تحويل منطقة بحيرة عين الصيرة إلى مزار ترفيهي وربطها بمتحف الحضارة«الأرصاد»: انخفاض الحرارة درجة واحدة غدا.. والقاهرة «32»أبوالغيط يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدةكندة علوش عن أحمد داش: "تحول الولد الصغير إلى شاب موهوب"بطلة "ستموت في العشرين": شخصيتي مخيفة.. والسودان غير مواكبة لصناعة السينماحمور زيادة لـ"مصراوي": عرض "ستموت في العشرين" بالجونة السينمائي شرف كبيرمحمد رمضان يحمس جمهوره: "الأرقام بتبدأ من الصفر إلى ما لا نهاية"مخرج "هذه ليلتي" يكشف مواعيد عرضه بـ"الجونة السينمائي"صاحب مكتب للنقل ووالده يستوليان على الأموال بزعم توظيفها في الإسكندرية«شرطة النقل» تواصل حملاتها لضبط المخالفين بـ«المترو والسكك الحديدية»مد أجل الحكم على 26 متهمًا في «الهجوم على فندق الأهرامات» لـ ٢٨ سبتمبرضبط سائق استولى على مبالغ مالية من راغبي السفر للعمل بالخارج في المنوفية«سمسار» وراء مقتل «تاجر مواشي» في أسيوطالقبض على طبيب بالمعاش بتهمة تزوير المحررات الرسمية وترويجها في القاهرةلأول مرة في تاريخ الهيئة.. الإصلاح الزراعي يحقق فائضا بقيمة ١٨ مليون جنيهالهلال الأحمر المصرى: تقديم 587 طن مساعدات مواد غذائية لدولة السودانالبيئة: اتخاذ اللازم ضد 569 منشأة صناعية مخالفةسفير مصر لدى كندا يفتتح فعاليات معرض قافلة الذهب في مدينة تورنتوالرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية#معاك_يا سيسى يشعل تويتر.. ومغردون: المصريين كلهم فى ضهرك

روسيا تطلب من الإنتربول تحديد مكان جاسوس عمل لصالح امريكا بإدارة بوتين

   -  
روسيا

موسكو- (د ب أ):

طلبت روسيا من منظمة الشرطة الجنائية الدولية (إنتربول) تحديد مكان رجل ذكرت وسائل الإعلام أنه عضو بإدارة الرئيس فلاديمير بوتين وكان يتجسس على البلاد لصالح الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية (تاس) نقلا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم الخميس، أن روسيا طلبت تحقيقا للتأكيد مما إذا كان الشخص موجود فعلا في الولايات المتحدة.

وجاء في تقارير وسائل الإعلام الأسبوع الجاري أن الولايات المتحدة قامت بنقل الجاسوس إلى خارج روسيا في منتصف 2017 بشأن مخاوف على حياته بعد لقاء في البيت الأبيض بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وقالت زاخاروفا: "بعد عامين، تنشر وسائل الإعلام الأمريكية مواد عن وجوده على الأراضي الأمريكية. هذه المواد بحاجة للفحص بموجب الإجراءات والقواعد ذات الصلة".

وأكد الكرملين الأسبوع الجاري أن الرجل موضع الحديث كان يعمل في إدارة بوتين و"أقيل قبل عدة سنوات".

وقال المتحدث باسم بوتين، دميتري بيسكوف، للصحفيين: " وظيفته لم تكن سرية في منصب بارز".

ومن المعروف أن بوتين وهو ضابط استخبارات سابق، لا يستشير سوى القليل من الأشخاص الذين يثق فيهم ولايستخدم الاتصال الرقمي.

وكشفت وسائل الإعلام الروسية عن اسم الشخص. ولكنه لم يظهر على موقع الكرملين عندما تكشفت هذا الأنباء الأسبوع الجاري.

ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أنه جرى اخراج الجاسوس من روسيا تحت ستار أنه ذهب إلى مونتينيجرو مع عائلته في عطلة. وأفادت تقارير إعلامية بأنه يبدو أن العائلة حصلت على منزل في حي يخضع للحراسة بالقرب من واشنطن.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة