التعليم تواصل إجراء المقابلات الشخصية للمعلمين المتقدمين للمدارس اليابانيةلمرضى الشلل الرعاش.. دراسة: هذه فائدة ممارسة الرياضة في المنزلميكس الصداع وعدم وضوح الرؤية إنذار لحالة مرضية .. خد بالكماذا يحدث إذا تعرض الحبل الشوكى للإصابة؟ترامب: الولايات المتحدة مستعدة للرد بعد الهجمات على النفط السعودي«زي النهارده».. إعدام المجاهد عمر المختار 16 سبتمبر 1931«زى النهارده».. وفاة فؤاد المهندس 16 سبتمبر 2006تحب تتعلم قراءة وتحليل الوثائق.. دورة تدريبية فى المعهد العلمى الفرنسىالفلسطيني لاعب المصري وإيهاب جلال وقيس سعيد.. أبرز تريندات جوجلأعلية العلاني يحلل نتائج الانتخابات الرئاسية التونسيةريهام سعيد توجه رسالة غامضة لجمهورها.. صورانطلاق الملتقى الأول لـ أفلام المحاولة بقصر السينماإنساي محمد رمضان وسعد لمجرد تتخطى 141 مليون مشاهدة.. فيديوأكره السفالة والتطاول.. منتج مصري شهير يهاجم محمد عليساقط مالوش ترتيب.. شعبان عبد الرحيم يهاجم محمد علي بأغنيتينإنجي علي تفاجئ فنانا شهيرا بـ قُبلة أمام زوجته.. فيديوسعد رمضان يحصد 5.6 مليون مشاهدة بـ أنت وأنا.. فيديواعرف ما قاله محافظ الأقصر بشأن تطوير المطار ومحطة السكة الحديد والكورنيشيوسف القعيد: المؤسسات الصحفية القومية خط الدفاع الأول ضد كل ما يحاك ضد الوطننجيب ساويرس: نبيل قروي سيكون أول رئيس جمهورية ينتخب وهو مسجون

ننشر توصيات ختام المؤتمر العربي السابع عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية | صور

-  
المؤتمر العربي السابع عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية

اختتم اليوم، الخميس، أعمال المؤتمر العربي السابع عشر لرؤساء أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني)، الذي انعقد تحت رعاية محمد السادس ملك المغرب، وبدعوة من حكومة المملكة المغربية، في مدينة مراكش.

صدر عن المؤتمر مجموعة من التوصيات الهامة التي من شأنها تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال الحماية المدنية والإنقاذ.
طلب المؤتمر من الأمانة العامة إعداد مشروع لاتفاقية للتعاون بين أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) في الدول العربية، وطلب منها تعميم مشروع الاتفاقية العربية للتعاون في مجال البحث والإنقاذ على الدول الأعضاء لمزيد من الدراسة.
استعرض المؤتمر عدة موضوعات، من بينها التصور الخاص بدور أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) في تنفيذ إطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث 2015-2030م، ومساهمة شركات التأمين في مصادر تمويل أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) ودورها في تحمل تكاليف تدخلها، وكذا التطورات والمستجدات في أنشطة ومهام أجهزة الحماية المدنية العربية، وأوصى بتعميم وثائقها على الدول الأعضاء للاستفادة مما ورد فيها.
كما أوصى المؤتمر الأمانة العامة القيام بالتنسيق اللازم مع مشروع مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابع للمفوضية الأوروبية من أجل عقد ورشة عمل مشتركة حول دور أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) في التعامل مع آثار وتبعات الأعمال الإرهابية، ودعاها إلى تعميم كل التجارب التي عرضت خلال المؤتمر في هذا الشأن على الدول الأعضاء للاستفادة منها.
ناقش المؤتمر مرئيات الدول الأعضاء بشأن المستجدات في أخطار تلوث البيئة وسبل مكافحتها، وأوصى بتعميم أوراق العمل المعروضة في هذا المجال، وبأخذ العلم بالتنسيق الجاري بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب لعقد اجتماع مشترك بين أجهزة الحماية المدنية (الدفاع المدني) وممثلين عن الوزارات المعنية بشئون البيئة في الدول العربية خلال عام 2020م. أحيلت التوصيات إلى الأمانة العامة تمهيدًا لرفعها إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب، للنظر في اعتمادها.

جانب من المؤتمر
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة