كندة علوش عن أحمد داش: "تحول الولد الصغير إلى شاب موهوب"بطلة "ستموت في العشرين": شخصيتي مخيفة.. والسودان غير مواكبة لصناعة السينماحمور زيادة لـ"مصراوي": عرض "ستموت في العشرين" بالجونة السينمائي شرف كبيرمحمد رمضان يحمس جمهوره: "الأرقام بتبدأ من الصفر إلى ما لا نهاية"مخرج "هذه ليلتي" يكشف مواعيد عرضه بـ"الجونة السينمائي"صاحب مكتب للنقل ووالده يستوليان على الأموال بزعم توظيفها في الإسكندرية«شرطة النقل» تواصل حملاتها لضبط المخالفين بـ«المترو والسكك الحديدية»مد أجل الحكم على 26 متهمًا في «الهجوم على فندق الأهرامات» لـ ٢٨ سبتمبرضبط سائق استولى على مبالغ مالية من راغبي السفر للعمل بالخارج في المنوفية«سمسار» وراء مقتل «تاجر مواشي» في أسيوطالقبض على طبيب بالمعاش بتهمة تزوير المحررات الرسمية وترويجها في القاهرةلأول مرة في تاريخ الهيئة.. الإصلاح الزراعي يحقق فائضا بقيمة ١٨ مليون جنيهالهلال الأحمر المصرى: تقديم 587 طن مساعدات مواد غذائية لدولة السودانالبيئة: اتخاذ اللازم ضد 569 منشأة صناعية مخالفةسفير مصر لدى كندا يفتتح فعاليات معرض قافلة الذهب في مدينة تورنتوالرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية#معاك_يا سيسى يشعل تويتر.. ومغردون: المصريين كلهم فى ضهركافتتاح مكتب تموين الثلاثيني في العمرانية بعد تطويره وميكنتهمصرع شخص صدمته سيارة ميكروباص بالدقهليةرئيس جامعة القاهرة لعمداء الكليات: افتحوا أبوابكم للطلاب

"رويترز " : البنك المركزى التركى يخفض سعر الفائدة الرئيسى 325 نقطة

-  

خفض البنك المركزى التركى سعر الفائدة الرئيسى بمقدار 325 نقطة أساس إلى 16.5% اليوم الخميس، فى ثانى تيسير قوى للسياسة النقدية فى أقل من شهرين بينما يسعى لدعم اقتصاد يعانى ركودا.

وأشار البنك ، إلى انخفاض التضخم مؤخرا وتحول عالمى إلى سياسة نقدية أكثر تيسيرا وهو يخفض سعر الريبو القياسى لمدة أسبوع من 19.75%.

وقال محللون ، إن بيان البنك المركزى أشار إلى أن المزيد من التخفيضات للفائدة ستكون محدودة وتوقعوا خفضا بمقدار 75 نقطة أساس فى الاجتماع القادم للبنك فى الرابع والعشرين من أكتوبر.

والخطوة التى اتخذها المركزى التركى اليوم تعنى أنه خفض سعر الفائدة القياسى بواقع 750 نقطة أساس منذ منتصف يوليو، وكان البنك قد خفض أسعار الفائدة بمقدار 425 نقطة أساس من 24% قبل سبعة أسابيع فى أول تغيير لسياسته النقدية منذ ذروة أزمة العملة التى دفعت أكبر اقتصاد فى الشرق الأوسط للإنزلاق إلى الركود.

وارتفعت الليرة التركية إلى 5.6825 مقابل الدولار الأمريكى من 5.7500 قبل صدور قرار البنك المركزي، وصعدت حوالى 1% عن مستواها فى بداية الجلسة بدعم من تفاؤل بأن البنك المركزى لم يخفض أسعار الفائدة بأكثر كثيرا مما كان متوقعا فى البداية.

وفى ذروة أزمة العملة خسرت الليرة حوالى 30% من قيمتها مقابل الدولار العام الماضى وقفز التضخم إلى أعلى مستوى فى 15 عاما فوق 25%، ومنذ ذلك الحين تراجع التضخم إلى 15%.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة